الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
متفرقات

السعودية تخطط لبناء مدينة مليونية خالية من السيارات و الشوارع

:تحديث 20 12:48 2021 جانفي
السعودية تخطط لبناء مدينة مليونية خالية من السيارات و الشوارع
أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع لمدينة تمتد على طول 170 كلم شمال المملكة، ضمن مشروع مدينة نيوم، ستكون خالية تماما من السيارات ونموذجا للمدن التي تحافظ على البيئة.

وفي فيديو ترويجي تم بثه على مواقع التواصل، قال بن سلمان "أقدم لكم ذا لاين، مدينة مليونية بطول 170 كلم، تحافظ على 95% من الطبيعة في أراضي نيوم: صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية".

ووفقا للموقع الإلكتروني لمدينة نيوم، وهي ما زالت قيد الإنشاء، ستكون المدينة الجديدة مدينة خالية من الشوارع والسيارات، بحيث تختفي وسائل النقل الفائقة السرعة في أنفاق تحت الأرض، ويمكن لأي شخص أن يحصل على ما يحتاجه بالمشي مسافة قصيرة مدة 5 دقائق كحد أقصى.

ويهدف تصميم "ذا لاين" إلى جعل المشي نمطاً أساسياً للحياة، كما سيسهم التطوير الكامل متعدد الاستخدامات في إمكانية الوصول بكل سهولة إلى المرافق والحدائق العامة، وكذلك الطبيعة المحيطة بالمجتمعات.

ويعتمد المشروع على بنية تحتية ذكية ومتناغمة مع البيئة المحيطة، إذ تعمل بشكل كامل على مختلف أنواع الطاقة المتجددة، مما يخلق بيئة صحية خالية من التلوث والضجيج.

وسيُسهم "ذا لاين" في نيوم بإضافة 180 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، كما سيوفر 380 ألف فرصة عمل بحلول عام 2030.

( المصدر : العين الاخبارية - الجزيرة .نت - canal+)

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

كشفت اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 تقارير صحفية إسبانية مفاجأة لجماهير برشلونة بخصوص إمكانية التعاقد مع برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي خلال الميركاتو الصيفي

منذ دقيقة 40

نفّذ، صباح اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، المعلمون النواب يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بانتدابهم ووقف سياسة التشغيل الهش،حسب ما أفادت به المنسقة الوطنية للمعلمين النواب وفاء الدلنسي

منذ ساعة

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.