الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

متفرقات

السعودية توقع اتفاقية مع شركة كولينز أيروسبيس لتزويد أسطولها بمقاعد جديدة

02 12:14 2024 أفريل
شركة كولينز أيروسبيس
تشمل الطائرات الجديدة من طراز B787 والأسطول الحالي من طراز A330 وB777

جدة، المملكة العربية السعودية: وقعت "السعودية" (الخطوط السعودية) عقداً مع شركة كولينز أيروسبيس يستهدف تزويد الأسطول الجديد بمقاعد جديدة وتحديث مقاعد الأسطول الحالي، مما يشكل نقطة تحول هامة في التزامها بتحسين تجربة الضيوف وتعزيز قدراتها التشغيلية. كما يمهّد هذا التعاون لحصول شركة السعودية لهندسة الطيران على اعتماد وترخيص من شركة كولينز أيروسبيس لإجراء عمليات الصيانة المتنوعة في قرية الصيانة، حيث يعزز ذلك مساعي مجموعة السعودية لتعزيز المحتوى المحلي وتطويره على أرض الوطن. 

وبموجب هذا الاتفاق، ستقوم كولينز أيروسبيس، الشركة الرائدة عالمياً في تقديم حلول الطيران، بتركيب المقاعد لأسطول طائرات "السعودية" من طراز بوينغ 787 ، المقرر استلامها اعتباراً من بداية عام 2026. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الاتفاقية برنامجاً شاملاً لتحديث المقاعد لأسطول "السعودية" الحالي من طائرات إيرباص A330 وبوينغ 777، بدءًا من نهاية عام 2025 وحتى نهاية عام 2027.

ويُذكر أن مزيداً من التحسينات ستطرأ على درجة الأعمال في جميع الطائرات، إذ ستتكون جميعها من أجنحة خاصة، مما يضمن تجربة سفر مريحة ومتميزة لضيوف "السعودية".

كما يميز هذه الاتفاقية الخطة المستقبلية لإنشاء مرافق ضمن قرية الصيانة التابعة لشركة السعودية لهندسة الطيران التابعة لمجموعة السعودية، لإجراء عمليات الصيانة وتصنيع قطع الغيار لخدمة قطاع الطيران بالمملكة وعلى مستوى المنطقة. 

تعليقاً على هذا التعاون، أكد روسن ديميتروف، الرئيس التنفيذي لتجربة الضيوف: "نحن فخورون بالتعاون مع كولينز أيروسبيس لطرح مقاعد درجتي الضيافة والأعمال الجديدة كلياً لأسطول "السعودية" الأحدث من طراز بوينغ787، بالإضافة إلى تحديث التصميم الداخلي لأسطول طائراتنا الحالي. وتمثل هذا الشراكة خطوة أساسية في التزامنا بتقديم أفضل وأرقى سبل الراحة والسلامة لضيوفنا. بالإضافة إلى ذلك، إن إنشاء مرافق إضافية للصيانة في جدة يؤكد إخلاصنا لتعزيز الخبرة الوطنية ودعم الاقتصاد المحلي".

وأضاف: "يعكس هذا التناغم، الجهد الجماعي للمجموعة في تحديد معايير جديدة للتميز في قطاع الطيران. ونحن على ثقة بأن تعاوننا مع كولينز أيروسبيس سيضع معيارًا جديدًا لتجربة الضيوف المسافرين على متن "السعودية"، مما يعود بالفائدة على مجموعة السعودية بصورة شاملة".

ومن جانبها قالت سينثيا موكليفيتش، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في كولينز أيروسبيس: "نفخر بهذه الشراكة الطموحة، والتي تعد امتداداً طبيعياً لعلاقة طويلة وناجحة بين كولينز أيروسبيس و"السعودية"، إذ نطمح إلى دعم خطط النمو التحولية التي بدأتها "السعودية" منذ مدة. ونلتزم بتقديم حلول مبتكرة تفوق التوقعات، ونتطلع إلى استمرار هذا التعاون الوثيق لإعادة تعريف معايير الراحة والفخامة في السفر الجوي".

 

-انتهى-

 

نبذة عن الخطوط السعودية:

الخطوط السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية. تأسست في عام 1945، وتعد إحدى أكبر شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط. استثمرت بشكلٍ كبيرٍ مؤخراً في أسطول طائراتها الذي يعد ضمن أحدث أساطيل الطائرات في العالم، والذي يطير حالياً إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات؛ من بينها 28 وجهة داخلية.

الخطوط السعودية عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) والاتحاد العربي للنقل الجوي (آكو)، وعضوٌ في تحالف سكاي تيم، ثاني أكبر تحالفات شركات الطيران منذ العام 2012م. وقد نالت الخطوط السعودية مؤخرًا جائزة "أفضل شركة طيران عالمية لعام 2024" للعام الثالث على التوالي من APEX. كما ارتقت الخطوط السعودية 11 مرتبة في تصنيف شركات الطيران العالمية لعام 2023 حسب تصنيف Skytrax، وتعد من أفضل عشر شركات طيران في العالم انضباطا في مواعيد رحلاتها وفق تقرير موقع Cirium.

 

لمزيد من المعلومات حول الخطوط السعودية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.saudia.com

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعتين

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعتين

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي