الأكثر مشاهدة

منذ 15 ساعة

أكد مصدر مطلع بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لديوان أف أم أنه تقرر إعفاء 6 ولاة و هم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

الصحف الاسترالية تصدر صفحاتها الأولى باللون الأسود

21 09:38 2019 أكتوبر
الصحف الاسترالية تصدر صفحاتها الأولى باللون الأسود
أصدرت الصحف الاسترالية الرئيسية اليوم الاثنين، صفحاتها الأولى باللون الأسود، في إطار حملة موحدة تطالب الحكومة بحماية حرية الصحافة بصورة أفضل

وأظهرت الصفحات الأولى وثيقة حكومية، جزء كبير منها مظلل باللون الأسود، لإظهار مستوى الرقابة، بالإضافة إلى حملة إعلامية تطالب بتغيير القوانين التي تجرم الصحافة وكشف المعلومات.
ودعت صحيفة سيدني مورنيج هيرالد إلى " إصلاح كبير فى القانون لوقف قمع المعلومات"، كما أشارت صحيفة ذا استراليان إلى " هجوم مستمر على حقوق الصحفيين".
وانضمت 19 هيئة إعلامية ونقابة صحفية لحملة" حقك في المعرفة" التي تحتج على التعامل العنيف من جانب الحكومة في جوان الماضي، عقب أن داهمت الشرطة الاتحادية مكتب شبكة إذاعة عامة ومنزل صحفي بحثا عن وثائق حكومية مسربة.
وتطالب الحملة بتطبيق ستة تغيرات قانونية رئيسية، تشمل حق الطعن على مذكرات التفتيش ووضع نظام يحدد ما هى الوثائق التي يتم تصنيفها على أنها " سرية".
وحذرت المؤسسات الإعلامية اليوم من القوانين التي تتيح للحكومة والبيروقراطيين إخفاء الفضائح أو عدم إظهار المعلومات أو تقييدها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

في ما يلي ابرز اخبار الاربعاء 3 جوان 2020

منذ ساعتين

أعلنت هيئة الصحة العامة الفرنسية اليوم الأربعاء 3 جوان 2020 تسجيل 81 وفاة جديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك اجمالي الوفيات في فرنسا إلى 29 ألفا و21 حالة

منذ ساعتين

اذنت النيابة العمومية بالمنستير اليوم الاربعاء 3 جوان 2020 بفتح بحث تحقيقي من أجل القتل العمد ضد كل من عسى أن يكشف عنه البحث اثر وفاة شاب في انقلاب شاحنة بينما كان مع والده في طريق عودتهما من ميناء طبلبة على مستوى الطريق الرابط بين مدينتي المنستير و الوردانين فى اتجاه ولاية سوسة مع التثبت إن كان حادث المرور عادي أم ذو شبهة جنائية، حسب ما أكده الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية لمراسل ديوان اف ام بالجهة

{}