الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

متفرقات

الصين : بفضل تجاوزه أنظمة السلامة البنكية يتمكن من اختلاس مليون أورو

:تحديث 08 13:17 2019 فيفري
اختلاس بنك
تمكن مواطن صيني يعمل بأحد البنوك من تجاوز كل أنظمة السلامة

تمكن مواطن صيني يعمل بأحد البنوك من تجاوز كل أنظمة السلامة حيث تمكن من سحب حوالي مليون أورو ما يقارب حوالي 3.5 مليون دينار تونسي خلال سنة

المواطن الصيني قام ب1358 عملية سحب عبر احدى الات السحب الالي لبنك ''هوكسا بنك'' مستغلا احدى الطرق تجاوز بفضلها نظام السلامة

و قالت جريدة ''دايلي ايكونوميك نيوز'' أنه لم يقم بأي عملية عنف صوب الة السحب بل تمكن من تجاوز منظومة السلامة عبر ادخال رقم سري.

و خوفا عن سمعته لم يقدم البنك قضية ضد العون الذي نفذ عملية التحيل بل حاول الدفاع عنه بالادعاء أنه كان يقوم بتجربة سلامة الأنظمة وفاعليتها. لكن المحكمة لم تأخذ بهذا الرأي و اعتبرت أن العون المعني بالأمر لم يقم بعملية السحب غير الشرعية عبر الحسابات التجريبية بل عبر حسابه الشخصي و حكمت بسجنه لمدة 10 سنوات و نصف

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

يصوت السويسريون اليوم الأحد في استفتاء لحظر "إخفاء" الوجه في الأماكن العامة، وهو مشروع يسانده بقوة اليمين الشعبوي، غير أن هناك توقعات بأن التصويت لن يكون لصالحه.

منذ دقيقة 49

تقام اليوم الأحد 7 مارس 2021 صلاة الاستسقاء حسب التراتيب المعمول بها وبالتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة، و في إطار احترام التدابير الوقائيّة من فيروس "كوفيد 19" والالتزام بها أثناء أداء صلاة الاستسقاء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية.

منذ ساعة

تحيي تونس اليوم الاحد 7 مارس 2021، الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان التي تمكنت خلالها قوات الجيش والحرس والامن مسنودة باهالي بن قردان، من الاطاحة بمخططات عصابات الترهيب والتقتيل.

{}