الأكثر مشاهدة

08 13:13 2024 أكتوبر

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تعرض مدافعه البرازيلي إيدير ميليتاو لإصابة عضلية في ساقه اليسرى

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

الفائز بنوبل للفيزياء يحذر.. الذكاء الاصطناعي قد يخرج عن السيطرة

:تحديث 09 08:16 2024 أكتوبر
الفائز بنوبل الفيزياء يحذر.. الذكاء الاصطناعي قد يخرج عن السيطرة
اعتبر العالم الأميركي جون هوبفيلد الذي نال جائزة نوبل الفيزياء لأبحاثه الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي أن التقدم التكنولوجي الأخير "مقلق جدا"، محذرا من كارثة محتملة إذا لم يتم ضبطه.

وقال الباحث البالغ 91 عاما في كلمة له من بريطانيا للمشاركين في لقاء بجامعة نيوجيرسي،  أمس الثلاثاء، إنه شهد خلال حياته ظهور تقنيتين قويتين ولكن من المحتمل أن تكونا خطيرتين هما الهندسة البيولوجية والفيزياء النووية.

وقال "نحن معتادون على التقنيات التي ليست جيدة أو سيئة حصرا، بل يمكن أن تسير في الاتجاهين".

 وأضاف "كعالم فيزياء، يقلقني كثيرا أمر لا يمكن السيطرة عليه، وأمر لا أفهمه بما يكفي لمعرفة الحدود التي يمكن وضعها على هذه التكنولوجيا".

وتابع قائلا " أُشدّد، تماما على ضرورة فهم أفضل"، متوقعا أن "قدرات تتجاوز تلك التي يمكنك تخيلها الآن" ستظهر في هذا المجال.

ويتخوف البعض من أن يؤدي الصعود السريع للذكاء الاصطناعي والسباق المحموم بين الشركات إلى تطور هذه التكنولوجيا بوتيرة أسرع مما يستطيع العلماء فهمه.

 

المصدر: وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس حاتم الشريف لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأنه سيتم التحضير حاليا للقيام بعملية زرع للرئة وذلك بتشجيع من المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء

منذ دقيقة 49

احتضن ملعب حمادي العقربي برادس، مساء اليوم الاربعاء، الحصة التدريبية الثالثة في برنامج تحضيرات منتخب الأكابر، لمواجهة جزر القمر، المقرر إقامتها مساء الجمعة، في اطار تصفيات كأس افريقيا

منذ ساعة

كشف وزير الفلاحة عز الدين بن الشيخ أن مجطة تحلية مياه البحر سيدي عبد الحميد بسوسة ستكون جاهزة في أفريل المقبل