الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
متفرقات

باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر

:تحديث 18 07:19 2019 مارس
باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر
يؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد

اتضّح لعلماء معهد ماكس بلانك للكيمياء في ألمانيا، أن تلوث الهواء الجوي يمكن اعتباره العامل الرئيسي في وفاة الناس في الوقت الحاضر.

ووجد�الباحثون�أن تلوث الهواء الجوي أخطر العوامل التي تهدد حياة الناس، وأن الأمراض الناجمة عنه تقضي سنويا على حياة 8.8 مليون شخص.

ووفقا للباحثين، فإن تلوث الهواء الجوي يتسبب في انخفاض متوسط عمر الإنسان في أوروبا بمقدار سنتين، حيث بينت الدراسات السابقة أنه نتيجة لتلوث الهواء الجوي، يموت أكثر من 300 ألف شخص أوروبي، وقد بلغ هذا الرقم حاليا 790 ألف شخص سنويا.

ويؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد، حيث يؤثر سلبا بالدرجة الأولى في الشريان الأبهر ووريد الحبل السري، ما يقوض حالة القلب والأوعية الدموية للجنين ولاحقا ينعكس في حجمه.

(المصدر: وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 45

شرعت السلط الجهوية بولاية مدنين، اليوم السبت، في تركيز الخيام بميناء الكتف ببن قردان بولاية مدنين لايواء 487 مهاجرا غير نظامي وصلوا امس الجمعة الى المكان بعد ان جنح بهم مركبهم قبالة سواحل قرقنة بولاية صفاقس.

منذ ساعة

أصدرت دائرة الاتّهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير بطاقة ايداع بالسجن ضد رئيس بلدية السواسي من ولاية المهدية بتهمة اغتصاب مستشارة بالبلدية والاعتداء على المعطيات الشخصية ، وفق ما أفاد به اليوم السبت الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لمراسل الديوان.

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت عن فرض شروط جديدة لقبول الوافدين على البلاد التونسية وذلك بداية من يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021 نظرا لتطور الوضع الوبائي العالمي وظهور سلالة متحورة جديدة.

{}