الأكثر مشاهدة

10 10:25 2019 نوفمبر

ورد في نشرة استثنائية للمعهد الوطني للرصد الجوي أنه من المنتظر ظهور خلايا رعدية بالمناطق الغربية بعد ظهر اليوم ترافقها أمطار.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
متفرقات

باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر

:تحديث 18 07:19 2019 مارس
باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر
يؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد

اتضّح لعلماء معهد ماكس بلانك للكيمياء في ألمانيا، أن تلوث الهواء الجوي يمكن اعتباره العامل الرئيسي في وفاة الناس في الوقت الحاضر.

ووجد�الباحثون�أن تلوث الهواء الجوي أخطر العوامل التي تهدد حياة الناس، وأن الأمراض الناجمة عنه تقضي سنويا على حياة 8.8 مليون شخص.

ووفقا للباحثين، فإن تلوث الهواء الجوي يتسبب في انخفاض متوسط عمر الإنسان في أوروبا بمقدار سنتين، حيث بينت الدراسات السابقة أنه نتيجة لتلوث الهواء الجوي، يموت أكثر من 300 ألف شخص أوروبي، وقد بلغ هذا الرقم حاليا 790 ألف شخص سنويا.

ويؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد، حيث يؤثر سلبا بالدرجة الأولى في الشريان الأبهر ووريد الحبل السري، ما يقوض حالة القلب والأوعية الدموية للجنين ولاحقا ينعكس في حجمه.

(المصدر: وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

نظمت مجموعة من النساء صاحبات الأعمال بصفاقس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية اتهمن خلالها رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس أنور التريكي

منذ 14 دقيقة

أكد الناخب الوطني منذر الكبير أنه لم يقتنع بالأسباب التي تقدم بها المدافع ديلان برون المحترف بالدوري البلجيكي من أجل عدم الإلتحاق بتربص المنتخب الوطني.

منذ ساعة

أمضى المدافع هيثم لعيوني اليوم الثلاثاء، عقدا لفائدة الملعب التونسي مدته سنة ونصف وقابل للتمديد لعام آخر.

{}