الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

متفرقات

باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر

:تحديث 18 07:19 2019 مارس
باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر
يؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد

اتضّح لعلماء معهد ماكس بلانك للكيمياء في ألمانيا، أن تلوث الهواء الجوي يمكن اعتباره العامل الرئيسي في وفاة الناس في الوقت الحاضر.

ووجد�الباحثون�أن تلوث الهواء الجوي أخطر العوامل التي تهدد حياة الناس، وأن الأمراض الناجمة عنه تقضي سنويا على حياة 8.8 مليون شخص.

ووفقا للباحثين، فإن تلوث الهواء الجوي يتسبب في انخفاض متوسط عمر الإنسان في أوروبا بمقدار سنتين، حيث بينت الدراسات السابقة أنه نتيجة لتلوث الهواء الجوي، يموت أكثر من 300 ألف شخص أوروبي، وقد بلغ هذا الرقم حاليا 790 ألف شخص سنويا.

ويؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد، حيث يؤثر سلبا بالدرجة الأولى في الشريان الأبهر ووريد الحبل السري، ما يقوض حالة القلب والأوعية الدموية للجنين ولاحقا ينعكس في حجمه.

(المصدر: وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تولى المندوب العام لحماية الطفولة التنسيق مع الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية، من اجل التدخل لفائدة طفلة تعرضت للعنف الشديد من طرف سيدة يرجح انها امها، وفق ما اعلنته وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن.

منذ دقيقة 14

سجلت ولاية صفاقس خلال الساعات الأربع و العشرين الأخيرة 10 وفيات و 127 اصابة جديدة بكورونا و 368 حالة شفاء من الفيروس ، حسب ما أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة اليوم الخميس.

منذ دقيقة 14

توج البطل الأردني عبد الرحمن المصاطفة اليوم الخميس الميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه في أولمبياد طوكيو

{}