الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

متفرقات

باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر

:تحديث 18 07:19 2019 مارس
باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر
يؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد

اتضّح لعلماء معهد ماكس بلانك للكيمياء في ألمانيا، أن تلوث الهواء الجوي يمكن اعتباره العامل الرئيسي في وفاة الناس في الوقت الحاضر.

ووجد�الباحثون�أن تلوث الهواء الجوي أخطر العوامل التي تهدد حياة الناس، وأن الأمراض الناجمة عنه تقضي سنويا على حياة 8.8 مليون شخص.

ووفقا للباحثين، فإن تلوث الهواء الجوي يتسبب في انخفاض متوسط عمر الإنسان في أوروبا بمقدار سنتين، حيث بينت الدراسات السابقة أنه نتيجة لتلوث الهواء الجوي، يموت أكثر من 300 ألف شخص أوروبي، وقد بلغ هذا الرقم حاليا 790 ألف شخص سنويا.

ويؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد، حيث يؤثر سلبا بالدرجة الأولى في الشريان الأبهر ووريد الحبل السري، ما يقوض حالة القلب والأوعية الدموية للجنين ولاحقا ينعكس في حجمه.

(المصدر: وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال أمين مال اتحاد الناشرين التونسيين وعضو الهيئة المديرة، بيرم مرزوق في مداخلة له صباح اليوم الأحد في برنامج "ويكاند عالكيف"، إن الدورة ال38 لمعرض تونس الدولي للكتاب كانت دورة استثنائية ونجحت على المستوى التنظيمي ولكن تخللتها بعض الإخلالات لا سيما على مستوى الدعاية

منذ دقيقة 42

تدور عشية اليوم بالملعب الاولمبي بسوسة مواجهة الجولة الخامسة ذهاب من مرحلة البلاي اوف بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي 

منذ دقيقة 58

يستعيد النجم الساحلي عشية اليوم في مواجهة الكلاسيكو امام النادي الإفريقي ثلاثي الهجوم ياسين الشماخي ، راقي العواني واصيل الجزيري