الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

متفرقات

باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر

:تحديث 18 07:19 2019 مارس
باحثون: تلوث الهواء العامل الرئيسي لوفاة الناس في الوقت الحاضر
يؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد

اتضّح لعلماء معهد ماكس بلانك للكيمياء في ألمانيا، أن تلوث الهواء الجوي يمكن اعتباره العامل الرئيسي في وفاة الناس في الوقت الحاضر.

ووجد�الباحثون�أن تلوث الهواء الجوي أخطر العوامل التي تهدد حياة الناس، وأن الأمراض الناجمة عنه تقضي سنويا على حياة 8.8 مليون شخص.

ووفقا للباحثين، فإن تلوث الهواء الجوي يتسبب في انخفاض متوسط عمر الإنسان في أوروبا بمقدار سنتين، حيث بينت الدراسات السابقة أنه نتيجة لتلوث الهواء الجوي، يموت أكثر من 300 ألف شخص أوروبي، وقد بلغ هذا الرقم حاليا 790 ألف شخص سنويا.

ويؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد، حيث يؤثر سلبا بالدرجة الأولى في الشريان الأبهر ووريد الحبل السري، ما يقوض حالة القلب والأوعية الدموية للجنين ولاحقا ينعكس في حجمه.

(المصدر: وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي في تصريح للديوان اف ام بأن نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع بكافة ولايات الجمهورية شهدت ارتفاعا لتصل إلى 7.3 بالمائة إلى حدود الساعة 11 صباحا.

منذ 29 دقيقة

أكدت شبكة مراقبون اليوم الأحد أن الاخلالات المرصودة خلال الساعات الاولى من عملية الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية التي انطلقت منذ الثامنة صباحا في كافة الدوائر الانتخابية لم تتجاوز 1 بالمائة الى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا وفق المعطيات الأولية.

منذ 51 دقيقة

أعلنت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 أن نسبة الإقبال الإجمالية على الاقتراع إلى حدود الساعة 12 صباحا بلغت 15 بالمائة فيما بلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع التابعة لصفاقس 1 إلى حدود الساعة 11 16 بالمائة.

{}