الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

متفرقات

بديلا عن "أندرويد".. "هواوي" تكشف عن نظام تشغيل هواتفها الخاص

11 15:57 2019 أوت
هواوي
كشفت شركة "هواوي" النقاب عن نظام تشغيل الهواتف الخاص بها، HarmonyOS، الذي يمكن أن يستخدمه العملاق الصيني لتشغيل أجهزته الذكية كبديل مناسب لنظام "أندرويد".

وفي مؤتمر مطوري الشركة في جنوب الصين، قالت "هواوي" إن HarmonyOS بدأ استخدامه لأول مرة في هاتف Honor الجديد- علامة تجارية فرعية للشركة- " يوم أمس السبت 10 أوت الجاري.

وتعرضت "هواوي" لضغوط كبيرة بسبب القيود التجارية التي فرضتها الولايات المتحدة، الأمر الذي وضع إشارة استفهام كبيرة حول قدرة الشركة على استخدام نظام "أندرويد" التابع لـ"غوغل"، على المدى الطويل.

وحاليا، تستخدم شركة "هواوي" نظام "أندرويد" لتشغيل هواتفها الذكية وغيرها من الأجهزة، ولكنها اعترفت بأنها تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها كخطة بديلة "B".

وقال المسؤول التنفيذي في "هواوي"، إن الشركة ترغب في أن يكون نظام التشغيل عالميا، و"ليس حكرا على "هواوي" وحدها"وسيكون مفتوحا، ما يعني أنه سيكون متاحا للآخرين لتثبيته كبرنامج تشغيل لأجهزتهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تقرر تعليق الدروس في المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد واعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي وذلك من 18 والى غاية 30 افريل.

منذ دقائق 4

تقرر منع جولان كافة أصناف العربات وكافة وسائل النقل بداية من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحا من اليوم الموالي وذلك من 18 والى غاية 30 افريل .

منذ دقيقة 16

تساءل البعض، بعد الأزمة التي شهدتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بسبب رفض ابنائها وبناتها لتعيين كمال بن يونس على رأسها وانتهاك قوات الأمن لحرمة المؤسسة والاعتداء عليهم، تساءلوا لماذا رفضوا الآن ؟ ولماذا لم يعترضوا على من سبقه؟ وهل هو رفض مبدئي أم أن وراءه دواع سياسية وإيديولوجية، خاصة وأن الرم ع المعين محسوب على حركة النهضة وعلى الإسلام السياسي ؟

{}