الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
متفرقات

بديلا عن "أندرويد".. "هواوي" تكشف عن نظام تشغيل هواتفها الخاص

11 15:57 2019 أوت
هواوي
كشفت شركة "هواوي" النقاب عن نظام تشغيل الهواتف الخاص بها، HarmonyOS، الذي يمكن أن يستخدمه العملاق الصيني لتشغيل أجهزته الذكية كبديل مناسب لنظام "أندرويد".

وفي مؤتمر مطوري الشركة في جنوب الصين، قالت "هواوي" إن HarmonyOS بدأ استخدامه لأول مرة في هاتف Honor الجديد- علامة تجارية فرعية للشركة- " يوم أمس السبت 10 أوت الجاري.

وتعرضت "هواوي" لضغوط كبيرة بسبب القيود التجارية التي فرضتها الولايات المتحدة، الأمر الذي وضع إشارة استفهام كبيرة حول قدرة الشركة على استخدام نظام "أندرويد" التابع لـ"غوغل"، على المدى الطويل.

وحاليا، تستخدم شركة "هواوي" نظام "أندرويد" لتشغيل هواتفها الذكية وغيرها من الأجهزة، ولكنها اعترفت بأنها تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها كخطة بديلة "B".

وقال المسؤول التنفيذي في "هواوي"، إن الشركة ترغب في أن يكون نظام التشغيل عالميا، و"ليس حكرا على "هواوي" وحدها"وسيكون مفتوحا، ما يعني أنه سيكون متاحا للآخرين لتثبيته كبرنامج تشغيل لأجهزتهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قرر مجلس القضاء العدلي المنتصب للتأديب بتاريخ اليوم الموافق ل 03 اوت 2021 للنظر في الملف التاديبي المتعلق بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد تاخير النظر في الملف إلى جلسة يوم 20 اوت 2021 .

منذ دقيقة 32

شدد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء على أن وضع خارطة طريق وتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن هي أبرز الضمانات التي يطلبها الإتحاد.

منذ دقيقة 48

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأن العدد الجملي للمستفيدين من الحملات التي تؤمنها الفرق الصحيّة العسكرية الثابتة والمتنقّلة، بلغ 55371 مواطنا من الفئات العمريّة التي تفوق 40 سنة والمتقدّمين في السنّ والمصابين بأمراض مزمنة، وخاصّة منهم القاطنين بالمناطق الريفيّة والنائية.

{}