الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

متفرقات

بديلا عن "أندرويد".. "هواوي" تكشف عن نظام تشغيل هواتفها الخاص

11 15:57 2019 أوت
هواوي
كشفت شركة "هواوي" النقاب عن نظام تشغيل الهواتف الخاص بها، HarmonyOS، الذي يمكن أن يستخدمه العملاق الصيني لتشغيل أجهزته الذكية كبديل مناسب لنظام "أندرويد".

وفي مؤتمر مطوري الشركة في جنوب الصين، قالت "هواوي" إن HarmonyOS بدأ استخدامه لأول مرة في هاتف Honor الجديد- علامة تجارية فرعية للشركة- " يوم أمس السبت 10 أوت الجاري.

وتعرضت "هواوي" لضغوط كبيرة بسبب القيود التجارية التي فرضتها الولايات المتحدة، الأمر الذي وضع إشارة استفهام كبيرة حول قدرة الشركة على استخدام نظام "أندرويد" التابع لـ"غوغل"، على المدى الطويل.

وحاليا، تستخدم شركة "هواوي" نظام "أندرويد" لتشغيل هواتفها الذكية وغيرها من الأجهزة، ولكنها اعترفت بأنها تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها كخطة بديلة "B".

وقال المسؤول التنفيذي في "هواوي"، إن الشركة ترغب في أن يكون نظام التشغيل عالميا، و"ليس حكرا على "هواوي" وحدها"وسيكون مفتوحا، ما يعني أنه سيكون متاحا للآخرين لتثبيته كبرنامج تشغيل لأجهزتهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 41

تدور اليوم الاحد مباريات الجولة الاولى من منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية ال 36 للأندية أبطال الدوري للرجال المقامة حاليا في الحمامات

منذ دقيقة 56

اعتبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي أن تونس تعيش صراعا مازال متواصلا الى الآن بين أنصار التحول الديمقراطي المتحالف مع الفساد و المرتهن للخارج و بين المشروع الوطني الديمقراطي السيادي.

منذ ساعة

وجه الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الأحد نداء لرئيس الجمهورية و رئيسة الحكومة لزيارة صفاقس في أقرب وقت ممكن و عقد مجلس وزاري خاص بها .

{}