الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

بسبب سماعات الأذن... أكثر من مليار شخص في خطر

:تحديث 13 14:31 2019 فيفري
سماعات
ذكرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة ، أن

ذكرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة ، أن جيلا من محبي الموسيقي يضر بسمعه، باستخدام مشغلات صوتية لا تحد من المستويات الخطرة من الضوضاء.

وأكدت المنظمة أن 466 مليونا في جميع أنحاء العالم يعانون اليوم من تدهور السمع، مقارنة بنحو 360 مليونا في 2010، وإن من المتوقع أن يزداد هذا الرقم إلى المثلين تقريبا أي نحو 900 مليون ما يعادل واحدا من كل عشرة أشخاص بحلول 2050.

وقالت شيلي تشادها، وهي طبيبة، تعمل في برنامج الوقاية من الصمم وفقدان السمع بالمنظمة، خلال إفادة صحفية: "أكثر من مليار شاب يواجه خطر فقدان السمع، وهذا ببساطة بسبب أمر يستمتعون به كثيرا، وهو الاستماع بشكل منتظم للموسيقى عبر سماعات الأذن".

وأضافت تشادها "ما نقترحه هو خصائص محددة، مثل خفض الصوت تلقائيا، وتحكم الآباء في مستوى الصوت بحيث يكون لديهم الخيار، إذا تجاوز أحد الحد المفروض للصوت، أن يقوم الجهاز تلقائيا بخفض الصوت إلى مستوى لا يمكن أن يؤذي آذانهم".

وتحث المنظمة المصنعين والمنظمين على ضمان أن تكون الهواتف الذكية وغيرها من المشغلات الصوتية مزودة ببرامج تضمن ألا يستمع الناس لموسيقى صاخبة لفترة طويلة من الوقت.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تلقى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اتصالا هاتفيا من نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس، وتم التأكيد على ضرورة مقاومة الفساد كركيزة لبناء دولة القانون والديمقراطية، وفق بلاغ صادر اليوم عن رئاسة الجمهورية

منذ دقيقة 38

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن اصابة لاعبه الإيطالي ماركو فيراتي.

منذ دقيقة 40

أعلن الديوان الملكي السعودي أن المحكمة العليا قررت أن يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك وأن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر لعام 1442هـ، بحسب وكالة الأنباء السعودية

{}