الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

تحولت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بعد ظهر اليوم الجمعة مع انصارها إلى مقبرة الشهداء ببنزرت لوضع إكليل من الزهور بمناسبة ذكرى عيد الجلاء

على المباشر

Diwan El Business
Diwan El Business
تنشيط
متفرقات

بسبب سماعات الأذن... أكثر من مليار شخص في خطر

:تحديث 13 14:31 2019 فيفري
سماعات
ذكرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة ، أن

ذكرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة ، أن جيلا من محبي الموسيقي يضر بسمعه، باستخدام مشغلات صوتية لا تحد من المستويات الخطرة من الضوضاء.

وأكدت المنظمة أن 466 مليونا في جميع أنحاء العالم يعانون اليوم من تدهور السمع، مقارنة بنحو 360 مليونا في 2010، وإن من المتوقع أن يزداد هذا الرقم إلى المثلين تقريبا أي نحو 900 مليون ما يعادل واحدا من كل عشرة أشخاص بحلول 2050.

وقالت شيلي تشادها، وهي طبيبة، تعمل في برنامج الوقاية من الصمم وفقدان السمع بالمنظمة، خلال إفادة صحفية: "أكثر من مليار شاب يواجه خطر فقدان السمع، وهذا ببساطة بسبب أمر يستمتعون به كثيرا، وهو الاستماع بشكل منتظم للموسيقى عبر سماعات الأذن".

وأضافت تشادها "ما نقترحه هو خصائص محددة، مثل خفض الصوت تلقائيا، وتحكم الآباء في مستوى الصوت بحيث يكون لديهم الخيار، إذا تجاوز أحد الحد المفروض للصوت، أن يقوم الجهاز تلقائيا بخفض الصوت إلى مستوى لا يمكن أن يؤذي آذانهم".

وتحث المنظمة المصنعين والمنظمين على ضمان أن تكون الهواتف الذكية وغيرها من المشغلات الصوتية مزودة ببرامج تضمن ألا يستمع الناس لموسيقى صاخبة لفترة طويلة من الوقت.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تمكنت، مؤخرا، الوحدات الأمنية المختصة في مكافحة الإرهاب من تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف العديد من المناطق عبر عبوات ناسفة وإقامة "إمارة" في ولاية تطاوين، حسب ما أفادت به الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب حنان قداس

منذ دقيقة 19

قال النائب في البرلمان المجمدة عضويته مهدي بن غربية إن ثلاث سيارات شرطة طوقت، صباح اليوم السبت 16 أكتوبر 2021، منزله، وفق تدوينة نشرها على موقع فيسبوك

منذ دقيقة 38

افتتحت، أمس 15 اكتوبر 2021، تظاهرة 1 2 3 مسرح، وفق بلاغ صادر عن المندوبية الجهوية للشؤون الثّقافيّة بصفاقس‎

{}