الأكثر مشاهدة

04 12:23 2020 أوت

أفاد شاهد عيان للديوان اف ام أن سيارة خفيفة على متنها بعض الركاب سقطت في ميناء سيدي يوسف منذ قليل، حيث تمكن بعض البحارة وفق ذات المصدر من إسعاف راكبيها.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

بسبب سماعات الأذن... أكثر من مليار شخص في خطر

:تحديث 13 14:31 2019 فيفري
سماعات
ذكرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة ، أن

ذكرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة ، أن جيلا من محبي الموسيقي يضر بسمعه، باستخدام مشغلات صوتية لا تحد من المستويات الخطرة من الضوضاء.

وأكدت المنظمة أن 466 مليونا في جميع أنحاء العالم يعانون اليوم من تدهور السمع، مقارنة بنحو 360 مليونا في 2010، وإن من المتوقع أن يزداد هذا الرقم إلى المثلين تقريبا أي نحو 900 مليون ما يعادل واحدا من كل عشرة أشخاص بحلول 2050.

وقالت شيلي تشادها، وهي طبيبة، تعمل في برنامج الوقاية من الصمم وفقدان السمع بالمنظمة، خلال إفادة صحفية: "أكثر من مليار شاب يواجه خطر فقدان السمع، وهذا ببساطة بسبب أمر يستمتعون به كثيرا، وهو الاستماع بشكل منتظم للموسيقى عبر سماعات الأذن".

وأضافت تشادها "ما نقترحه هو خصائص محددة، مثل خفض الصوت تلقائيا، وتحكم الآباء في مستوى الصوت بحيث يكون لديهم الخيار، إذا تجاوز أحد الحد المفروض للصوت، أن يقوم الجهاز تلقائيا بخفض الصوت إلى مستوى لا يمكن أن يؤذي آذانهم".

وتحث المنظمة المصنعين والمنظمين على ضمان أن تكون الهواتف الذكية وغيرها من المشغلات الصوتية مزودة ببرامج تضمن ألا يستمع الناس لموسيقى صاخبة لفترة طويلة من الوقت.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

فيما يلي ملخّص لأبرز أخبار الخميس 06 أوت 2020

منذ 16 دقيقة

اكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية على ضرورة الإعداد الجيد للعودة المدرسية مؤكدة على ضرورة التنسيق الجيد بين وزارات الصحة والتربية والتعليم العالي لإنجاح العام الدراسي

منذ 31 دقيقة

يعقد المكلّف بتشكيل الحكومة الجديدة هشام مشيشي يوم غد الجمعة بدار الضيافة بقرطاج بداية من الساعة العاشرة صباحا، لقاء مع رؤساء الحكومات السابقين وهم: حمادي الجبالي وعلي العريض والحبيب الصيد ويوسف الشاهد وذلك في إطار مواصلة مشاوراته لتشكيل الحكومة القادمة

{}