الأكثر مشاهدة

22 11:02 2020 فيفري

أفادت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها اليوم السبت 22 فيفري 2020 بأن التيار الكهربائي

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

بسبب سماعات الأذن... أكثر من مليار شخص في خطر

:تحديث 13 14:31 2019 فيفري
سماعات
ذكرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة ، أن

ذكرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة ، أن جيلا من محبي الموسيقي يضر بسمعه، باستخدام مشغلات صوتية لا تحد من المستويات الخطرة من الضوضاء.

وأكدت المنظمة أن 466 مليونا في جميع أنحاء العالم يعانون اليوم من تدهور السمع، مقارنة بنحو 360 مليونا في 2010، وإن من المتوقع أن يزداد هذا الرقم إلى المثلين تقريبا أي نحو 900 مليون ما يعادل واحدا من كل عشرة أشخاص بحلول 2050.

وقالت شيلي تشادها، وهي طبيبة، تعمل في برنامج الوقاية من الصمم وفقدان السمع بالمنظمة، خلال إفادة صحفية: "أكثر من مليار شاب يواجه خطر فقدان السمع، وهذا ببساطة بسبب أمر يستمتعون به كثيرا، وهو الاستماع بشكل منتظم للموسيقى عبر سماعات الأذن".

وأضافت تشادها "ما نقترحه هو خصائص محددة، مثل خفض الصوت تلقائيا، وتحكم الآباء في مستوى الصوت بحيث يكون لديهم الخيار، إذا تجاوز أحد الحد المفروض للصوت، أن يقوم الجهاز تلقائيا بخفض الصوت إلى مستوى لا يمكن أن يؤذي آذانهم".

وتحث المنظمة المصنعين والمنظمين على ضمان أن تكون الهواتف الذكية وغيرها من المشغلات الصوتية مزودة ببرامج تضمن ألا يستمع الناس لموسيقى صاخبة لفترة طويلة من الوقت.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

عبر رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي عن أمله في نجاح إجراءات حكومته "غير المسبوقة" لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" في البلاد، مع تسجيل 152 حالة إصابة بحلول الأحد ووفاة رابع ضحية اليوم.

منذ 24 دقيقة

قدم رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد اليوم الإثنين استقالته من منصبه لملك البلاد بعد يوم من الاضطرابات السياسية في ماليزيا

منذ 33 دقيقة

أعلنت جامعة كرة القدم في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك أن اللجنة المستقلة للانتخابات قررت رفض مطلبي ترشح كل من قائمة العربي سناقرية وقائمة اشرف العوادي لانتخابات الجامعة للمدة النيابية 2024/2020 .

{}