الأكثر مشاهدة

22 18:42 2019 جوان

تمكن أعوان مركز الحرس الوطني ساقية الزيت سيدي صالح بصفاقس فجر اليوم السبت من تفكيك عصابة مختصة في سرقة اللوز من

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

بعد وقوع ضحايا...'يوتيوب' يتحرك ضد مقاطع 'العلاج المسموم'

22 07:00 2019 ماي
بعد وقوع ضحايا...'يوتيوب' يتحرك ضد مقاطع 'العلاج المسموم'
تحرك موقع يوتيوب بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب "سائل تنظيف خطير"، بهدف علاج أمراض مستعصية.

 

وبحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك بوست"، فإن بعض مقاطع الفيديو، تنصح بشرب سائل التنظيف "الكلور"، ويجري وصف هذه المادة بـ"العلاج المعجزة".

ويقدم مروج هذه النصائح الغريبة نفسه بمثابة رجل دين، وظهر في مقطع فيديو وهو يمزج عدة سوائل ثم أطلق عليها اسم "معجزة الحل المعدني".

ونبه الخبراء إلى خطورة هذه النصائح العبثية، وقالوا إن استهلاك كمية من الكلور من شأنه أن يؤدي إلى حالة من الغثيان والجفاف ومضاعفات خطيرة أخرى قد تصل إلى الوفاة.

وبعد إبلاغ "يوتيوب" بشأن المحتوى الخطير، قام الموقع بإزالة مقاطع فيديو، لكن صاحب الوصفة ما زال يدافع عن "علاج الكلور" على الرغم من وقوع ضحايا.

وبحسب تقارير طبية، فإن الوصفة التي شاهدها الملايين على الإنترنت، وروجها، جيم هامبل، أدت إلى حالتي وفاة، وهو ما جعل كثيرين يدعون إلى التحرك ضد "النصيحة المسمومة".

وفي 2010، قالت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة إنها تلقت عدة تقارير عن أشخاص يعانون اضطرابات صحية تهدد حياتهم بسبب تناول "السائل الخطير".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

قال الممثل القانوني لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، "إن الحزب لا يدعو الى تأجيل الإستحقاقات الإنتخابية القادمة، وسيكون جاهزا لتقديم قائماته الحزبية في جميع الدوائر بالنسبة الى الإنتخابات التشريعية

منذ 41 دقيقة

قررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم التخفيض من العقوبات المسلّطة ضد كل من النادي الافريقي والملعب التونسي.

منذ 55 دقيقة

أصدر الشريك في رأس مال قناة التاسعة لطفي شرف الدين اليوم الثلاثاء، بيانا توضيحيا، نفى فيه وجود أي

{}