الأكثر مشاهدة

21 06:28 2019 سبتمبر

تظهر اليوم السبت سحب تكون تدريجيا كثيفة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بعد الظهر بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

بعد وقوع ضحايا...'يوتيوب' يتحرك ضد مقاطع 'العلاج المسموم'

22 07:00 2019 ماي
بعد وقوع ضحايا...'يوتيوب' يتحرك ضد مقاطع 'العلاج المسموم'
تحرك موقع يوتيوب بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب "سائل تنظيف خطير"، بهدف علاج أمراض مستعصية.

 

وبحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك بوست"، فإن بعض مقاطع الفيديو، تنصح بشرب سائل التنظيف "الكلور"، ويجري وصف هذه المادة بـ"العلاج المعجزة".

ويقدم مروج هذه النصائح الغريبة نفسه بمثابة رجل دين، وظهر في مقطع فيديو وهو يمزج عدة سوائل ثم أطلق عليها اسم "معجزة الحل المعدني".

ونبه الخبراء إلى خطورة هذه النصائح العبثية، وقالوا إن استهلاك كمية من الكلور من شأنه أن يؤدي إلى حالة من الغثيان والجفاف ومضاعفات خطيرة أخرى قد تصل إلى الوفاة.

وبعد إبلاغ "يوتيوب" بشأن المحتوى الخطير، قام الموقع بإزالة مقاطع فيديو، لكن صاحب الوصفة ما زال يدافع عن "علاج الكلور" على الرغم من وقوع ضحايا.

وبحسب تقارير طبية، فإن الوصفة التي شاهدها الملايين على الإنترنت، وروجها، جيم هامبل، أدت إلى حالتي وفاة، وهو ما جعل كثيرين يدعون إلى التحرك ضد "النصيحة المسمومة".

وفي 2010، قالت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة إنها تلقت عدة تقارير عن أشخاص يعانون اضطرابات صحية تهدد حياتهم بسبب تناول "السائل الخطير".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

بيّن عبد الحميد المشي رئيس قائمة التحدّي المستقلّة والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أنه سيدافع على مشاكل متساكني المناطق الريفية التي تصبح معزولة تماما اثناء نزول الامطار وكما سيدافع أيضا على الاحياء الشعبية خاصة بمعتمدية صفاقس الغربية التي تفتقر لأبسط ضروريات الحياة مع غياب تام لشبكة التطهير على حد قوله

منذ 5 ساعات

بيّن رئيس القائمة المستقلّة صفاقس لمّيمة عزيزة علينا محمد المصمودي والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من أولويات برنامجه الانتخابي التدخل السريع في الحي التعويضي عبر مطالبة ديوان التطهير والسلطات المعنية بمد قنوات لتصريف مياه الامطار وإنقاذ المتساكنين من المأساة التي يعيشونها على حد تعبيره

منذ 5 ساعات

أكدت نعيمة بن عبد الله عن قائمة السلام المستقلة المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من بين أوليات برنامج قائمتها الانتخابي تحسين وضعية النقل العمومي الذي يشهد ازمة كبيرة في صفاقس عبر تدعيم الاسطول بحافلات جديدة تضع حدا للمعاناة اليومية التي يعيشها الطالب والتلميذ

{}