الأكثر مشاهدة

15 14:02 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 14 سبتمبر 2021، 245 حالة شفاء من فيروس كورونا ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 53.011 حالة، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

تحذير أمميّ: جيوش الجراد تغزو السّودان و اريتريا و تهدّد مصر و السعودية

:تحديث 16 07:40 2019 فيفري
هجوم الجراد
تتنقّل أسراب الجراد

تتنقّل أسراب الجراد التي انتشرت مؤخرا في السودان وإريتريا بسرعة على طول جانبي البحر الأحمر ، ملتحقة باسراب أخرى كانت قد حطت في السعودية ومصر و الامارات و ايران مع إمكانية توجهها نحو الحدود الهندية-الباكستانية، في تهديد محتمل للمحاصيل والأمن الغذائي للدول التي يقصدها، حسب ما أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

و كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة أنها ستعقد اجتماعا في الأردن الأسبوع المقبل، لبحث تكثيف إجراءات المكافحة مع البلدان المتضررة من اسراب الجراد التي تكاثرت بسبب الأمطار الغزيرة على امتداد السهول الساحلية للبحر الأحمر في إريتريا والسودان.

وأشارت المنظمة الى أن عمليات المكافحة عالجت منذ ديسمبر الماضي، 200 ألف فدّان منها نحو 74 ألف فدان في الأسبوعين الأخيرين بمصر وإريتريا والسعودية والسودان، مبينة أنه تجري أيضا إجراءات مكافحة في إيران بعد وصول سرب واحد على الأقل إلى الساحل الجنوبي في نهاية جانفي الماضي.

يذكر ان سربا واحدا من الجراد على الأقل وصل إلى الساحل الشمالي للسعودية في منتصف شهر جانفي الماضي للتبعه أسراب أخرى بعد أسبوع، كما هيأت الأمطار المصاحبة لعاصفتين خلال العام الماضي، المجال لتكاثر الجراد في منطقة الربع الخالي بالسعودية قرب الحدود مع اليمن وعمان ووصلت أسراب قليلة إلى الإمارات وجنوب إيران.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تفطّنت الفرق الصحية المكلّفة بتقصي فيروس كورونا لدى المسافرين القادمين إلى تونس عبر رحلات جوية أو بحرية منذ بداية فرض حجر إجباري على الوافدين من الخارج غير الملحقين في 25 أوت الماضي، لنحو 20 مصابا بالفيروس رغم أنهم كانوا يحملون تحاليل سلبية، بحسب رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

منذ دقيقة 19

استنكرت مجموعة من المنظمات في بيان لها اليوم الخميس بشدة عدم التراجع عن تعيين سامي اليحياوي في خطّة المدير العام للمصالح المختصّة بوزارة الداخلية الذي تنسب إليه تهم جزائية في القضية المنشورة بالدائرة الجنائية المختصة في العدالة الانتقالية بقفصة والمتعلّقة بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبت في سياق أحداث الحوض المنجمي 2008، حيث كان اليحياوي رئيسا لإقليم الشرطة بقفصة.

منذ دقيقة 33

قالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، ان دورها في الملف المتعلق بحجز 320 طنا من الإسمنت بعربات الأرتال بمدينة قعفور، مؤخرا، اقتصر على تأمين نقل هذه المادة وفق عقود وفي إطار نشاطها العادي وليست له علاقة بالمضاربة او الاخفاء .

{}