الأكثر مشاهدة

21 13:13 2024 فيفري

افادت مدينة العلوم بتونس بخصوص الحسابات الفلكية لشهر رمضان أن رؤية الهلال تكون ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من أغلب مناطق شمال وجنوب القارة الأمريكية وبالتالي يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 فاتحا لشهر رمضان 1445

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
متفرقات

تحذير أمميّ: جيوش الجراد تغزو السّودان و اريتريا و تهدّد مصر و السعودية

:تحديث 16 07:40 2019 فيفري
هجوم الجراد
تتنقّل أسراب الجراد

تتنقّل أسراب الجراد التي انتشرت مؤخرا في السودان وإريتريا بسرعة على طول جانبي البحر الأحمر ، ملتحقة باسراب أخرى كانت قد حطت في السعودية ومصر و الامارات و ايران مع إمكانية توجهها نحو الحدود الهندية-الباكستانية، في تهديد محتمل للمحاصيل والأمن الغذائي للدول التي يقصدها، حسب ما أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

و كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة أنها ستعقد اجتماعا في الأردن الأسبوع المقبل، لبحث تكثيف إجراءات المكافحة مع البلدان المتضررة من اسراب الجراد التي تكاثرت بسبب الأمطار الغزيرة على امتداد السهول الساحلية للبحر الأحمر في إريتريا والسودان.

وأشارت المنظمة الى أن عمليات المكافحة عالجت منذ ديسمبر الماضي، 200 ألف فدّان منها نحو 74 ألف فدان في الأسبوعين الأخيرين بمصر وإريتريا والسعودية والسودان، مبينة أنه تجري أيضا إجراءات مكافحة في إيران بعد وصول سرب واحد على الأقل إلى الساحل الجنوبي في نهاية جانفي الماضي.

يذكر ان سربا واحدا من الجراد على الأقل وصل إلى الساحل الشمالي للسعودية في منتصف شهر جانفي الماضي للتبعه أسراب أخرى بعد أسبوع، كما هيأت الأمطار المصاحبة لعاصفتين خلال العام الماضي، المجال لتكاثر الجراد في منطقة الربع الخالي بالسعودية قرب الحدود مع اليمن وعمان ووصلت أسراب قليلة إلى الإمارات وجنوب إيران.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أكد السفير الايطالي بتونس "الكسندرو بريناس" أنه سيتم العمل على انتداب 2000 تونسي من خريجي المنظومة التونسية للتكوين المهني في مجال البناء والأشغال العامة خلال الفترة 2024-2026 وذلك في اطار تفعيل الاتفاقية الإطارية حول الادماج المهني للشباب التونسي في مجال البناء بإيطاليا حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التشغيل 

منذ دقيقة 15

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة استثنائية اليوم الجمعة بأن الوضع الجوي يكون ملائما لنزول امطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل محليا الجهات الشرقية اثناء الليل.

منذ دقيقة 22

تم اليوم الجمعة افتتاح مركز جديد للفحص الفني للعربات بقرمبالية من ولاية نابل بكلفة تبلغ 7.7 مليون دينار و بطاقة استيعاب يومية تصل الى 600 عربة ، وفق ما أفاد به وزير النقل ربيع المجيدي .