الأكثر مشاهدة

18 13:56 2019 أوت

نظم مخبر النباتات المقاومة للظروف البيئية القاسية ببرج السدرية بالشراكة مع الشركة التعاونية للخدمات الفلاحية بحزق من ولاية صفاقس والوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي أمس السبت اليوم الوطني للتعريف "بالكينوا"وذلك تحت شعار "الكينوا من الأنديز إلى سهول حزڨ.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

تحذير أمميّ: جيوش الجراد تغزو السّودان و اريتريا و تهدّد مصر و السعودية

:تحديث 16 07:40 2019 فيفري
هجوم الجراد
تتنقّل أسراب الجراد

تتنقّل أسراب الجراد التي انتشرت مؤخرا في السودان وإريتريا بسرعة على طول جانبي البحر الأحمر ، ملتحقة باسراب أخرى كانت قد حطت في السعودية ومصر و الامارات و ايران مع إمكانية توجهها نحو الحدود الهندية-الباكستانية، في تهديد محتمل للمحاصيل والأمن الغذائي للدول التي يقصدها، حسب ما أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

و كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة أنها ستعقد اجتماعا في الأردن الأسبوع المقبل، لبحث تكثيف إجراءات المكافحة مع البلدان المتضررة من اسراب الجراد التي تكاثرت بسبب الأمطار الغزيرة على امتداد السهول الساحلية للبحر الأحمر في إريتريا والسودان.

وأشارت المنظمة الى أن عمليات المكافحة عالجت منذ ديسمبر الماضي، 200 ألف فدّان منها نحو 74 ألف فدان في الأسبوعين الأخيرين بمصر وإريتريا والسعودية والسودان، مبينة أنه تجري أيضا إجراءات مكافحة في إيران بعد وصول سرب واحد على الأقل إلى الساحل الجنوبي في نهاية جانفي الماضي.

يذكر ان سربا واحدا من الجراد على الأقل وصل إلى الساحل الشمالي للسعودية في منتصف شهر جانفي الماضي للتبعه أسراب أخرى بعد أسبوع، كما هيأت الأمطار المصاحبة لعاصفتين خلال العام الماضي، المجال لتكاثر الجراد في منطقة الربع الخالي بالسعودية قرب الحدود مع اليمن وعمان ووصلت أسراب قليلة إلى الإمارات وجنوب إيران.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الاثنين 19 اوت 2019

منذ ساعة

أعلن النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب أنه تقدم صباح اليوم الإثنين بتوضيح وشكوى لرئيس وأعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ضد المترشح للانتخابات الرئاسية حاتم بولبيار من أجل تتبعه بتهمة تزوير توقيعه و ادراجه في قائمة المزكين له

منذ ساعتين

توفي مفتي تونس الأسبق مخمد مختار السلامي اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض

{}