الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

متفرقات

تحذير أمميّ: جيوش الجراد تغزو السّودان و اريتريا و تهدّد مصر و السعودية

:تحديث 16 07:40 2019 فيفري
هجوم الجراد
تتنقّل أسراب الجراد

تتنقّل أسراب الجراد التي انتشرت مؤخرا في السودان وإريتريا بسرعة على طول جانبي البحر الأحمر ، ملتحقة باسراب أخرى كانت قد حطت في السعودية ومصر و الامارات و ايران مع إمكانية توجهها نحو الحدود الهندية-الباكستانية، في تهديد محتمل للمحاصيل والأمن الغذائي للدول التي يقصدها، حسب ما أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

و كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة أنها ستعقد اجتماعا في الأردن الأسبوع المقبل، لبحث تكثيف إجراءات المكافحة مع البلدان المتضررة من اسراب الجراد التي تكاثرت بسبب الأمطار الغزيرة على امتداد السهول الساحلية للبحر الأحمر في إريتريا والسودان.

وأشارت المنظمة الى أن عمليات المكافحة عالجت منذ ديسمبر الماضي، 200 ألف فدّان منها نحو 74 ألف فدان في الأسبوعين الأخيرين بمصر وإريتريا والسعودية والسودان، مبينة أنه تجري أيضا إجراءات مكافحة في إيران بعد وصول سرب واحد على الأقل إلى الساحل الجنوبي في نهاية جانفي الماضي.

يذكر ان سربا واحدا من الجراد على الأقل وصل إلى الساحل الشمالي للسعودية في منتصف شهر جانفي الماضي للتبعه أسراب أخرى بعد أسبوع، كما هيأت الأمطار المصاحبة لعاصفتين خلال العام الماضي، المجال لتكاثر الجراد في منطقة الربع الخالي بالسعودية قرب الحدود مع اليمن وعمان ووصلت أسراب قليلة إلى الإمارات وجنوب إيران.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .