الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

تحذير أمميّ: جيوش الجراد تغزو السّودان و اريتريا و تهدّد مصر و السعودية

:تحديث 16 07:40 2019 فيفري
هجوم الجراد
تتنقّل أسراب الجراد

تتنقّل أسراب الجراد التي انتشرت مؤخرا في السودان وإريتريا بسرعة على طول جانبي البحر الأحمر ، ملتحقة باسراب أخرى كانت قد حطت في السعودية ومصر و الامارات و ايران مع إمكانية توجهها نحو الحدود الهندية-الباكستانية، في تهديد محتمل للمحاصيل والأمن الغذائي للدول التي يقصدها، حسب ما أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

و كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة أنها ستعقد اجتماعا في الأردن الأسبوع المقبل، لبحث تكثيف إجراءات المكافحة مع البلدان المتضررة من اسراب الجراد التي تكاثرت بسبب الأمطار الغزيرة على امتداد السهول الساحلية للبحر الأحمر في إريتريا والسودان.

وأشارت المنظمة الى أن عمليات المكافحة عالجت منذ ديسمبر الماضي، 200 ألف فدّان منها نحو 74 ألف فدان في الأسبوعين الأخيرين بمصر وإريتريا والسعودية والسودان، مبينة أنه تجري أيضا إجراءات مكافحة في إيران بعد وصول سرب واحد على الأقل إلى الساحل الجنوبي في نهاية جانفي الماضي.

يذكر ان سربا واحدا من الجراد على الأقل وصل إلى الساحل الشمالي للسعودية في منتصف شهر جانفي الماضي للتبعه أسراب أخرى بعد أسبوع، كما هيأت الأمطار المصاحبة لعاصفتين خلال العام الماضي، المجال لتكاثر الجراد في منطقة الربع الخالي بالسعودية قرب الحدود مع اليمن وعمان ووصلت أسراب قليلة إلى الإمارات وجنوب إيران.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تحتضن جزيرة جربة صباح يوم الجمعة القادم الإجتماع الأمني الخاص بنهائي مسابقة كأس تونس لكرة القدم نسخة صالح بن يوسف بين النادي الرياضي الصفاقسي والنادي الإفريقي

منذ دقيقة 36

أكّد مدير مستشفى الرابطة، منجي الخميري، اليوم الأربعاء، أن غرفة الأموات بالمستشفى بلغت طاقة استيعابها القصوى في ظل الوضع الوبائي الحالي وسيتم تدعيمها اليوم بشاحنة مبردة لحفظ جثث الموتى.

منذ دقيقة 41

أكّد رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 23 جوان، أن رئيس الجمهورية وجّه دعوة للقاء رئيس البرلمان راشد الغنوشي، مبيّنا أنه لم يتم تحديد موعد لهذا اللقاء.

{}