الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
متفرقات

تغريم رئيسة وزراء النرويج لانتهاكها قواعد احتواء كورونا

10 06:44 2021 أفريل
تغريم رئيسة وزراء النرويج لانتهاكها قواعد احتواء كورونا
ذكرت الشرطة النرويجية أن رئيسة الوزراء إرنا زولبيرغ احتفلت بعيد ميلادها الستين بشكل مبالغ فيه بعض الشيء مشيرة الى أنه تم فرض غرامة بحق زولبيرغ قيمتها 20 ألف كرونة نرويجية (2350 دولار)، بسبب انتهاكها القيود المفروضة على عدد الحضور في الفعاليات الخاصة في إطار جهود الحد من جائحة كورونا.

وتعود الغرامة لحفلين على صلة بعيد ميلاد زولبيرغ الستين، أقيما في نهاية  فيفري حيث تجمع أفراد أسرتها في منتجع تزلج في جيلو بوسط النرويج.

واستشهدت الشرطة بواقعتين، إحداهما في مطعم، والأخرى كانت تجمعاً لأشخاص من أجل تناول السوشي في منزل مستأجر.

ولم تكن زولبيرغ حاضرة في المطعم، بسبب تعرضها لمشكلة في العين.

تجمع ما بين 13 إلى 14 شخصاً ولكن القواعد التي كان موجودة آنذاك للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا كانت تقصر التجمعات على عشرة أشخاص كحد أقصى.

واعتذرت زولبيرغ بالفعل عن الواقعتين بعدما جرى تسليط الأضواء عليهما، وقالت لقناة (إن آر كيه): "كان يجب أن أتوخى الحذر بشكل أفضل.. شخص مثلي يخبر الآخرين كل يوم عن الحماية من الإصابة كان يجب أن يكون على دراية أفضل بالقواعد".  

( وكالة الأنباء الألمانية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قرّرت الهيئة الإدارية للبريد، في ختام أشغالها مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022 بالحمامات برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، الدخول في اضراب وطني بـ 3 أيام بداية من يوم 22 مارس المقبل

منذ ساعات 5

قرّرت وزارة الشؤون الدينية، تبعا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي 2022 حول مجابهة تطوّر الوضع الوبائي بالبلاد، تعليق صلاة الجُمُعة لمدّة أسبوعيين إضافييّن

منذ ساعات 6

أسفرت حصيلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للمراقبة الاقتصادية، في الفترة الممتدة من 24 الى 26 جانفي 2022، عن حجز 42,7 طن من المواد الغذائية المدعمة و0,95 طن من الخضر والغلال

{}