الأكثر مشاهدة

13 21:38 2019 جويلية

تدور غدا الأحد مباراة الدور نصف النهائي من كان مصر 2019 بين تونس و السينيغال في تمام الساعة 17.00 . و في مايلي تشكيلة تونس المحتملة :

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية

17 10:36 2019 جوان
تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية
توصلت شركة اريكسون السويدية الى تقنية جديدة مضادة لنشل وسرقة الهواتف الذكية من أيدي مستخدميها أو نشلها من جيوبهم الخلفية.

وسيتم تزويد الهواتف الذكية بهذه التقنية، وهي عبارة عن أجهزة استشعار يمكنها معرفة ما إذا كان الشخص الذي يمسك بالهاتف هو صاحبه أو نشال، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

ووفقا للتقارير، فقد قامت شركة اريكسون السويدية العملاقة بتطوير هذه التقنية التي تعرف باسم "الاحتكاك التكيفي"، حيث تقدمت ببراءة اختراع لها.

وتعتمد التقنية على مبدأ الاهتزاز السريع والمتلاحق إذا ما أمسك النشال بالهاتف الذكي من أطرافه، الأمر الذي يدفعه إلى تركه خشية القبض عليه متلبسا بالجرم المشهود.

ويقول القائمون على تطوير التطبيق أو التقنية "في حالة الاحتكاك التكيفي، سيعاني الشخص غير المخول أو النشال، من صعوبة في الإمساك بالهاتف الخلوي أثناء وجوده في الجيب الخلفي".

وبحسب التقارير، فإن أجهزة استشعار مدمجة ومثبتة ضمن بنية الهاتف الذكي تستطيع اكتشاف كيفية استخدامه أو التقاطه من قبل صاحبه الأصلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 28 دقيقة

اليكم حوصلة لأبرز أخبار اليوم 15 جويلية 2019

منذ ساعة

يعتزم نشطاء المجتمع المدني بالاشتراك مع جمعيّة صفاقس المزيانة تنظيم وقفة رمزيّة تخليدا لذكرى

منذ ساعة

نشرت اليوم الاثنين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قائمة المترشحين المقبولين لرئاسة وعضوية الهيئات الفرعية للانتخابات وضمت القائمة المترشحين عن المقبولين عن كل من صفاقس 1 و 2

{}