الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

تويوتا تستعد لإطلاق السيارة الهجينة في السوق التونسية خلال العام المقبل

06 15:18 2019 أوت
تويوتا تستعد لإطلاق السيارة الهجينة في السوق التونسية خلال العام المقبل
تونس، الثلاثاء 06 أوت 2019- أعلنت تويوتا العلامة الأكثر رواجا في العالم سنة 2018 عن تخطي مبيعاتها من السيارات الهجينة عتبة 13 مليون مركبة دوليا. كانت تجربة انتاج سيارة هجينة قد انطلقت قبل 20 عاما حين أطلق المصنّع الياباني أوّل سيارة و هي برييوس الأسطورية سنة 1997

يضم سوق السيارات الهجينة عبر العالم حاليا 33 موديلا موزعة على 90 دولة. تحتل تويوتا موقع الريادة في السوق الأوروبية من حيث التصنيع و المبيعات حيث تمثل السيارات الهجينة 50% من مجمل مبيعات المجمع في القارة كما تستحوذ على 70% من حجم مبيعات السيارات ذات المحركات البديلة بمختلف أصنافها (الهجينة و الهجينة القابلة للشحن و السيارات الكهربائية).


ماهي سيارة تويوتا الهجينة و ماهي خصائصها؟
تم تصميم سيارات تويوتا الهجينة لتسهل حياة المستخدم من خلال قيادة سهلة و سلسة و هادئة مع اقتصاد هام في الوقود و انبعاثات محدودة لثاني أكسيد الكربون CO2.
لا حاجة للمستخدم بربط السيارة بأحد مصادر الطاقة كونها تعمل بشكل ذاتي كامل. تشحن البطارية آليا خلال مختلف مراحل القيادة ما يسمح باستغلال الطاقة الكهربائية طوال 50% من مدة القيادة. كيف يعمل هذا النظام؟ 
عند تشغيل السيارة، يكفي الضغط على المكابح و زر التشغيل للانطلاق في جو صامت و الاستفادة مباشرة من نظام كهربائي 100%.
عند القيادة العادية، تختار سيارة تويوتا الهجينة الطاقة الأكثر ملاءمة لطريقة قيادتك.
عند زيادة السرعة، يدعم محرك البنزين المحرك الكهربائي قصد زيادة القوة.
عند حالات خفض السرعة و الكبح، توقف المنظومة محرك البنزين آليا و تشحن بطاريات السيارة.


السيارة الهجينة بالأرقام 
تعتز تويوتا بمبيعاتها التي بلغت 13 مليون سيارة هجينة خلال العشرين سنة الأخيرة و هي مبيعات تشهد نسقا تصاعديا (تطورت مبيعات السيارات الهجينة بأوروبا ب50% سنة 2016 مقارنة بسنة 2015) كما وسّعت تويوتا الفارق بينها و بين منافسيها الذين مازالوا في أغلبهم يتحسسون خطواتهم الأولى في هذا المجال.
ب س ب تويوتا: السيارة الهجينة على ذمة الحريف التونسي بداية من العام القادم
دفعت هذه الديناميكية العالمية شركة ب س ب المورّد والوكيل الرسمي بتونس لعلامة تويوتا للعمل في هذا المجال ما جعلها تقرر إطلاق أوّل سيارة تويوتا هجينة في السوق المحلية انطلاقا خلال العام المقبل.
قرار سيسمح للحريف التونسي بالاستفادة من من مزايا السارات الهجينة خاصة بالنسبة للاقتصاد في استهلاك الوقود و نجاعة القيادة. هذا القرار سيمنح الحريف التونسي كذلك فرصة تجربة سيارات بتكنولوجيا عالية كما سيعزز العروض و الخيارات داخل السوق المحلية. كما ستتولى الشركة توفير قطع الغيار الأصلية و الخدمات التقنية الخاصة بالسيارات المورّدة في إطار التزامها تجاه الحريف بضمان الجودة وفقا لمعايير تويوتا العالمية.
لمحة عن شركة ب س ب تويوتا
المورّد والوكيل الرسمي بتونس لعلامة تويوتا منذ سنة 1985. تقدم الشركة باقة واسعة من السيارات الخاصة والمركبات النفعيّة التي تستجيب لمتطلبات الحرفاء إلى جانب مصلحة ما بعد البيع عالية الجودة وقطع غيار أصلية مضمونة ومطابقة لمعايير الجودة التي وضعها المصنّع. تتميّز ب س ب تويوتا بخدمة قريبة من الحريف وشبكة واسعة عبر 5 فروع بينها 3 في تونس الكبرى وفرعين في سوسة وفرع في صفاقس كما تتعاون الشركة مع شبكة من الوكلاء المعتمدين في كلذ من نابل  و الحمامات و صفاقس و قابس و جربة إضافة إلى شبكة مغازات بيع قطع الغيار الأصلية.
لمزيد المعلومات، يرجى الاتصال بالسيد
أيمن منتصر
المدير التجاري و التسويق
Aymen.montacer@toyota.com.tn

(مقال اشهاري)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

كشفت الجامعة التونسية لكرة اليد عن تعيينات مباريات الدور ثمن النهائي لكأس تونس و التي ستكون على النحو التالي:

منذ دقائق 6

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد أن الصحافة الحرة المعبرة عن الفكر الوطني الحر ستقف حائلا وسدا منيعا أمام كل من ارتضى لنفسه أن يكون قلما مأجورا أو لسانا يتظاهر بالدفاع عن الحرية ولكنه في الواقع هو من ألد أعداءها لأنه ارتضى لنفسه أن يكون خادما مطيعا وناطقا متنكرا ولكنه مفضوح بإسم شبكات الفساد في الداخل المرتبطة بمن يحرّكها كالدمى من الخارج

منذ دقيقة 42

دعا المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة صابر البنبلي، في زيارة أداها إلى الشركة التونسية للسكر بباجة، بمضاعفة المجهودات لتأمين إنتاج مادة السكر حسب المواصفات المطلوبة