الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
متفرقات

حوالي 9 الآف مسافر عالقون على متن سفينة بسبب فيروس

:تحديث 11 08:12 2019 جانفي
لقي ركاب أحد أكبر سفن الرحلات البحرية أنفسهم عالقين بسبب

لقي ركاب أحد أكبر سفن الرحلات البحرية أنفسهم عالقين بسبب انتشار فيروس على متن السفينة وفق ما نشرته صحيفة 'Daily Express' .

ورست سفينة "Oasis of the Seas" التي تملكها شركة "Royal Carribean" في ميناء 'فالموت' بجزيرة جامايكا حيث سجل الأطباء إصابة 167 من ركاب السفينة بـ"نوروفيروس"، الأمر الذي دفعهم لمنع جميع ركاب السفينة الذين يبلغ عددهم نحو 9 آلاف شخص، من مغادرتها.

وقال ممثل للشركة صاحبة السفينة إن الأطباء يقدمون المساعدات الطبية اللازمة لكل المصابين على متن السفينة، مضيفا أنه يتم إيصال الأدوية الإضافية إلى السفينة لمنع انتشار الفيروس.

ونوروفيروس هو فيروس شديد العدوى وينتشر عادة عبر الطعام أو الماء الملوث أثناء التحضير أو الأسطح الملوثة وينتقل عند الاتصال المباشر بالشخص المصاب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

نظم اليوم الفرع الجهوي للمحامين بمدنين بالتعاون مع فرع صفاقس وتحت اشراف الهيئة الوطنية للمحامين ملتقى علمي بجزيرة جربة حول تحديد اتعاب المحاماة على ضوء قرار الهيئة الصادر بتاريخ 24 جانفي الماضي وذلك من اجل النقاش حول تقدير اتعاب المحامي في اطار عمله اليومي والاشكالات المطروحة والتقاضي في شان هذه الاتعاب وطريقة تقديرها وعند حصول النزاع وفق رئيس الفرع الجهوي للمحامين بمدنين خليفة الحداد.

منذ ساعة

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان لها اليوم السبت منظوريها الى تنفيذ وقفة احتجاجية بساعة صباح يوم الاثنين المقبل بكل المؤسسات التربوية تعبيرا عن شجبها ورفضها أي تدخل من أي طرف كان في قرارات المجالس التأديبية و الاقسام .

منذ ساعة

تولت منظمة الأطباء الشبان التونسيين و مؤسسة جاد للصحة الشعبية اليوم السبت تقديم مجموعة من المعدات و الوسائل الطبية لفائدة المستشفى المحلي بأم العرائس بقيمة 120 ألف دينار ، وفق ما أفاد به رئيس مؤسسة جاد للصحة الشعبية الدكتور بولبابة مخلوف .