الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

متفرقات

خدع تنتشر في عيد الحبّ…

:تحديث 14 07:46 2019 فيفري
خدع تنتشر في عيد الحبّ…
كثيرون هم، من يبحثون عن الحب

كثيرون هم، من يبحثون عن الحب على الإنترنت، ومع حلول "عيد الحب" الذي يصادف يوم الخميس، وجهت اللجنة الفيدرالية للتجارة في الولايات المتحدة ، نصيحة "ثمينة" لهؤلاء.

وحذرت اللجنة من التعرض للاحتيال المالي أثناء الدخول في علاقة على الانترنت، وقالت إنها تلقت أكثر من 21 ألف تقرير بشأن حوادث احتيال بمناسبة عيد الحب خلال العام الماضي.

تبلغ محاولات الاحتيال ذروتها في "عيد الحب"، وأوردت الوكالة أن حوادث الاحتيال العاطفي على الإنترنات كبدت الضحايا خسائر مالية مهمة وصلت إلى 143 مليون دولار خلال سنة 2018.

وأوضحت أن الضحايا الذين خرجوا عن صمتهم وأبلغوا السلطات فقد كل واحد منهم مبلغا يصل في المتوسط إلى 2600 دولار.

ويقوم المحتالون بإنشاء حسابات مزيفة على الانترنت ويطلبون المساعدة من ضحاياهم، سواء بادعاء الحاجة إلى مصاريف صحية أو نفقات السفر.

وكشفت الوكالة أن الأشخاص الأكبر سنا معرضون لإنفاق فقدان أموال طائلة في عمليات الاحتيال الإلكتروني، ويصل معدل الخسارة وسط من تجاوزوا السبعين إلى 10 آلاف دولار.

ولتفادي اللقاء، يخبر المحتالون ضحاياهم الباحثين عن الحب بأنهم يسكنون في أماكن بعيدة أو أنهم يخدمون في الجيش لكن الباحثين عن الحب تنطلي عليهم الحب ويستمرون في إغداق المال.

وتوصي الهيئة الأميركية بعدم تحويل أموال أو هدايا إلى أشخاص لم يسبق لقاؤهم بصورة مباشرة في الواقع

(المصدر:سكاي نيوز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

حقق المنتخب التونسي لكرة السلة اليوم فوزه الثالث على التوالي في تصفيات أفروباسكات 2021 بالعاصمة الرواندية كيغالي

منذ دقيقة 15

قرّرت جمعيّة القضاة التونسيين اليوم الأحد مواصلة الاضراب العام القطاعي للقضاة الى غاية يوم 4 ديسمبر 2020 وذلك نظرا لعدم التوصل إلى إمضاء اتفاق يضبط حلولا نهائية وجديّة للمطالب المشروعة للقضاة، وفق ما أوردته في بيان لها.

منذ ساعة

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس السبت 66 حالة وفاة و 1271 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 398 حالة شفاء اضافية من الفيروس ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأحد.

{}