الأكثر مشاهدة

11 21:25 2021 ماي

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط بولبابة بن صالح و مديحة التريكي و محمد القرقني و طاهر باشا الكراي و سند عمار
متفرقات

خدع تنتشر في عيد الحبّ…

:تحديث 14 07:46 2019 فيفري
خدع تنتشر في عيد الحبّ…
كثيرون هم، من يبحثون عن الحب

كثيرون هم، من يبحثون عن الحب على الإنترنت، ومع حلول "عيد الحب" الذي يصادف يوم الخميس، وجهت اللجنة الفيدرالية للتجارة في الولايات المتحدة ، نصيحة "ثمينة" لهؤلاء.

وحذرت اللجنة من التعرض للاحتيال المالي أثناء الدخول في علاقة على الانترنت، وقالت إنها تلقت أكثر من 21 ألف تقرير بشأن حوادث احتيال بمناسبة عيد الحب خلال العام الماضي.

تبلغ محاولات الاحتيال ذروتها في "عيد الحب"، وأوردت الوكالة أن حوادث الاحتيال العاطفي على الإنترنات كبدت الضحايا خسائر مالية مهمة وصلت إلى 143 مليون دولار خلال سنة 2018.

وأوضحت أن الضحايا الذين خرجوا عن صمتهم وأبلغوا السلطات فقد كل واحد منهم مبلغا يصل في المتوسط إلى 2600 دولار.

ويقوم المحتالون بإنشاء حسابات مزيفة على الانترنت ويطلبون المساعدة من ضحاياهم، سواء بادعاء الحاجة إلى مصاريف صحية أو نفقات السفر.

وكشفت الوكالة أن الأشخاص الأكبر سنا معرضون لإنفاق فقدان أموال طائلة في عمليات الاحتيال الإلكتروني، ويصل معدل الخسارة وسط من تجاوزوا السبعين إلى 10 آلاف دولار.

ولتفادي اللقاء، يخبر المحتالون ضحاياهم الباحثين عن الحب بأنهم يسكنون في أماكن بعيدة أو أنهم يخدمون في الجيش لكن الباحثين عن الحب تنطلي عليهم الحب ويستمرون في إغداق المال.

وتوصي الهيئة الأميركية بعدم تحويل أموال أو هدايا إلى أشخاص لم يسبق لقاؤهم بصورة مباشرة في الواقع

(المصدر:سكاي نيوز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 50

أعلنت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، في بيان مساء اليوم الجمعة 14 ماي 2021، ''مساندتها الكلية واللامشروطة لكل أشكال المقاومة، سواء كانت الشعبية في أراضي 48 وفي الضفة الغربية، أو كانت المقاومة المسلحة في غزة''

منذ ساعة

أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، عن اتصالات مصرية تونسية بهدف بحث التحرك العربي في مجلس الأمن الدولي وإنهاء الهجوم الصهيوني

منذ ساعة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، في وقت متأخر مساء اليوم الجمعة، بسقوط ضحايا وجرحى في غارات جيش الإحتلال استهدفت محيط منطقة أبراج الشيخ زايد في قطاع غزة

{}