الأكثر مشاهدة

17 21:10 2020 سبتمبر

أعلنت شركة المترو الخفيف بصفاقس مساء اليوم الخميس عن اصدار إعلان طلب العروض الخاص بتمديد الخط الأول إلى مستوى المرافق الصناعية والتربوية بالشيحية

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

خدع تنتشر في عيد الحبّ…

:تحديث 14 07:46 2019 فيفري
خدع تنتشر في عيد الحبّ…
كثيرون هم، من يبحثون عن الحب

كثيرون هم، من يبحثون عن الحب على الإنترنت، ومع حلول "عيد الحب" الذي يصادف يوم الخميس، وجهت اللجنة الفيدرالية للتجارة في الولايات المتحدة ، نصيحة "ثمينة" لهؤلاء.

وحذرت اللجنة من التعرض للاحتيال المالي أثناء الدخول في علاقة على الانترنت، وقالت إنها تلقت أكثر من 21 ألف تقرير بشأن حوادث احتيال بمناسبة عيد الحب خلال العام الماضي.

تبلغ محاولات الاحتيال ذروتها في "عيد الحب"، وأوردت الوكالة أن حوادث الاحتيال العاطفي على الإنترنات كبدت الضحايا خسائر مالية مهمة وصلت إلى 143 مليون دولار خلال سنة 2018.

وأوضحت أن الضحايا الذين خرجوا عن صمتهم وأبلغوا السلطات فقد كل واحد منهم مبلغا يصل في المتوسط إلى 2600 دولار.

ويقوم المحتالون بإنشاء حسابات مزيفة على الانترنت ويطلبون المساعدة من ضحاياهم، سواء بادعاء الحاجة إلى مصاريف صحية أو نفقات السفر.

وكشفت الوكالة أن الأشخاص الأكبر سنا معرضون لإنفاق فقدان أموال طائلة في عمليات الاحتيال الإلكتروني، ويصل معدل الخسارة وسط من تجاوزوا السبعين إلى 10 آلاف دولار.

ولتفادي اللقاء، يخبر المحتالون ضحاياهم الباحثين عن الحب بأنهم يسكنون في أماكن بعيدة أو أنهم يخدمون في الجيش لكن الباحثين عن الحب تنطلي عليهم الحب ويستمرون في إغداق المال.

وتوصي الهيئة الأميركية بعدم تحويل أموال أو هدايا إلى أشخاص لم يسبق لقاؤهم بصورة مباشرة في الواقع

(المصدر:سكاي نيوز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 37 دقيقة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها اليوم السبت أن الدكتورة نصاف بن علية ستعطي ضربة بداية مباراة السوبر التونسي غدا بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي

منذ 41 دقيقة

وجه القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون نداء الى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة دعاهما من خلاله إلى منح عفو يخول لأبناء وأصهار الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي العودة إلى تونس، مشيرا إلى أنه حان الوقت لإغلاق هذا الملف.

منذ ساعة

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم على هامش زيارة غير معلنة للمستشفى الميداني بالمنزه المخصص لعلاج مصابي كورونا، أن الحكومة بكل مؤسساتها ستسخّر كل ما يلزم لتدعيم المستشفى، مشيرا إلى أنه سيتم دعم هذه الوحدة الصحة بالموارد البشرية واللوجستية الضرورية.

{}