الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

دراسة: السمنة تزيد من حدة أعراض «كورونا»

24 19:04 2021 أكتوبر
دراسة: السمنة تزيد من حدة أعراض «كورونا»
توصلت دراسة جديدة إلى أن زيادة الوزن أو السمنة يمكن أن تزيد من احتمالية تطوير الشخص لأعراض خطيرة لفيروس كورونا بعد الإصابة به.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد جمع باحثون من مستشفى الأطفال في لوس أنجلس بيانات من 552 مشاركاً، ثبتت إصابتهم بـ«كورونا».
وتم حساب مؤشر كتلة الجسم  لكل مشارك، وتم تصنيفهم على أنهم إما يعانون من نقص الوزن أو زيادة الوزن أو السمنة أو يتمتعون بوزن طبيعي.

ووجد المشاركون أنه من بين المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، فإن ما مجموعه 34.2 في المائة من مرضى «كورونا» الذين لا يعانون من زيادة الوزن طوروا أعراضاً شديدة للفيروس.
أما المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، فقد طور 66.7 في المائة منهم (الثلثين تقريباً) أعراضاً خاصة بالفيروس، كانت معظمها أعراضاً شديدة، وقد كانت هذه المجموعة أكثر عرضة بشكل ملحوظ للإصابة بضيق أو صعوبة في التنفس.
ووفقاً للدراسة، لم تظهر أعراض الفيروس الشديدة تماماً على المشاركين الذين يعانون من نقص الوزن.
أما الأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي فقد ظهرت هذه الأعراض على 48 في المائة منهم.
وقال الدكتور ديفيد كاتز، الذي شارك في الدراسة: «نتائجنا تظهر أن السمنة وزيادة الوزن قد تجعل وباء كورونا أصعب بكثير مما يجب أن يكون، وتزيد من فرص تطور أعراضه الخطيرة بشكل كبير».
وأكد كاتز على ضرورة بذل الحكومات المزيد من الجهد لتعزيز الصحة العامة بما في ذلك الوزن الصحي للسكان بشكل عام، وذلك ضمن خططها للتصدي لتهديدات الأوبئة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بمدنين بالاحتفاظ بثلاثة أشخاص من بينهم موظف عمومي من أجل تكوين وفاق للاعتداء على الأملاك الخاصة و العامة بعد التحيل على مواطن مقيم بالخارج و بيعه عقارات وهمية بقيمة 3 مليارات ، وفق ما أفاد به الناطق باسم ابتدائية مدنين لسعد الحر لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة .

منذ دقيقة 47

يحال غدا الخميس عونا أمن تابعان لإقليم الأمن الوطني بالقصرين على أنظار النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بالمكان من أجل شبهة تلقي رشوة قيمتها ألف دينار من مواطن ، وفق ما أفاد به الناطق باسم محاكم القصرين رياض النويوي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة .

منذ ساعة

أعربت تونس عن "أسفها العميق" لعدم اعتماد مجلس الأمن لمشروع قرار قدمته الجزائر، باسم المجموعة العربية، يوصي بقبول عضوية دولة فلسطين الكاملة في منظّمة الأمم المتحدة، مشددة على أنّ طلب دولة فلسطين الانضمام كعضو كامل في المنظمة الأممية، يتنزّل في إطار حقّ الفلسطينيين في تقرير المصير وفي التمثيل الكامل في المنظّمة الأممية.