الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

دراسة: مشاكل الرؤية تؤثّر على القدرة العقلية

24 11:29 2021 جويلية
دراسة: مشاكل الرؤية تؤثّر على القدرة العقلية
ترتبط مشاكل الرؤية بزيادة خطر التدهور المعرفي (الذاكرة والانتباه والقدرة على التعلم وما إلى ذلك) لدى كبار السن، وفقًا لدراسة جديدة أجراها علماء من جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشملت الدراسة أكثر من 1200 شخص (متوسط ​​العمر 71.1 عامًا)، تمت متابعة صحتهم لمدة سبع سنوات تقريبًا. درس الخبراء العلاقة بين الرؤية والقدرات المعرفية المختلفة باستخدام عدة مؤشرات: انخفاض حدة البصر، وتدهور حساسية التباين، وتدهور الحدة المجسمة.

في دراسة نُشرت في "JAMA Network Open"، وجد الباحثون أن كل مقياس لضعف البصر درسوه كان مرتبطًا بانخفاض الأداء العقلي. لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل في الرؤية، تدهور الكلام والذاكرة والانتباه.

وقال مؤلفو الدراسة: "تثبت نتائجنا العلاقة بين الرؤية وصحة العين وشيخوخة الدماغ، هذا يسلط الضوء على الحاجة إلى دراسة آثار الرؤية وتدخلات صحة العين على الأداء الإدراكي البشري".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

اعتبرت كتلة حزب قلب تونس في البرلمان المجمد اليوم الأربعاء أن الأحكام الانتقالية التي أصدرها رئيس الجمهورية تمثل تعليقا للدستور و انقلابا على الشرعية و تأسيسا لدكتاتورية جديدة .

منذ ساعات 5

قال النائب في البرلمان المجمد منجي الرحوي ان الاجراءات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء معقولة ومنتظرة...والمبادئ التي تم الإعلان عنها مقدمة اساسية للبناء عليها.

منذ ساعات 5

أفاد الصحفي الجزائري المتخصص في الشؤون الأمنية والجزائرية حمزة الحناشي لديوان أف أم اليوم الأربعاء أن المجلس الأعلى الجزائري للأمن قرر منع أي طائرة مغربية مدنية أو عسكرية من المرور فوق المجال الجوي الجزائري بداية يوم غد .

{}