الأكثر مشاهدة

14 19:13 2021 جانفي

سجلت ألمانيا خلال الساعات 24 الأخيرة رقما قياسيا لوفيات كورونا بلغ 1244 حالة وفاة جديدة ، وفق ما أعلن عنه معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية اليوم الخميس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

دراسة: أصحاب العيون الزرقاء أكثر عرضة للإدمان على الكحول..!

26 16:33 2020 نوفمبر
عيون زرقاء
كشفت دراسة أجراها فريق من الباحثين في كلية الطب بجامعة كولورادو الأمريكية أن لون العينين قد يكون مؤشراّ على الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الشخص في المستقبل

وفقًا لمجلة "فرويندين" الألمانية، أظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص ذوي العيون الزرقاء لديهم حساسية كبيرة للأشعة فوق البنفسجية، في حين أن أصحاب العيون السوداء أو البنية الداكنة يكونون أكثر حماية من الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي فإن أصحاب العيون الفاتحة يكونون معرضين أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بسرطان الجلد أو العين.

وأوضح الباحثون أن الأشخاص ذوي العيون السوداء غالبًا ما يعانون من مشاكل في الدورة الدموية والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، كما يعانون من صعوبة تحمل الآلام في حين أن عتبة الألم لأصحاب العيون الخضراء مرتفعة ونادرا ما يصابون  بمرض الاكتئاب.

واختتم الباحثون بقولهم إن الأشخاص ذوي العيون الزرقاء أكثر عرضة للإدمان على الكحول.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

عبّر الاتحاد العام لطلبة تونس في بيان له اليوم الجمعة عن دعمه للاحتجاجات التي انطلقت بعدد من المناطق في الجمهورية التونسية على غرار ولاية قفصة و معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد.

منذ ساعتين

مع انتشار جائحة كورونا، تعددت تأثيراتها في مختلف المجالات وفرضت حجرا صحيا شاملا مرتين وزادت من حدة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تونس منذ سنوات وأضرت بمختلف المهن كما أثرت في النسق العادي للدروس سواء الابتدائية والإعدادية أو حتى الجامعية فما هي آثارها النفسية على الناس من منظور الطب النفسي؟

منذ ساعات 3

أكد اليوم الأحد 17 جانفي 2021، مصدر أمني لمراسل الديوان بالمنستير قيام عدد من الشبان بخلع و سرقة 4 مساحات تجارية بمدينة المكنين و سرقة دراجات نارية من مستودع الحجز البلدي ومحاولة اقتحام مقر القباضة المالية مشيرا ان المدينة تشهد حاليا عمليات كر و فر بين الشبان والوحدات الأمنية و استعمال مكثف للغاز المسيل للدموع.

{}