الأكثر مشاهدة

03 10:26 2024 جوان

علمت ديوان افم ام اليوم الإثنين أن الحكم الدولي العراقي لمقابلة الديربي دون على ورقة المباراة ما حدث للمدرب المساعد للترجي وكذلك رمي المقذوفات والشماريخ 

على المباشر

متفرقات

دراسة : الأعضاء المزروعة تغير شخصية المضيف الجديد

:تحديث 12 23:39 2024 ماي
دراسة : الأعضاء المزروعة تغير شخصية المضيف الجديد
وجد العلماء أن عمليات زرع الأعضاء يمكن أن تكون لها عواقب غير متوقعة، بما في ذلك تغييرات عميقة في شخصية الفرد وتفضيلاته الجنسية.

وقد لوحظت تغيرات في الشخصية بعد عملية زرع القلب إلى حد كبير منذ بدء مثل هذه العمليات

وفي إحدى الحالات، تطور لدى شخص يكره الموسيقى الكلاسيكية شغف بهذا النوع بعد حصوله على قلب موسيقي. وفي حالة أخرى، لاحظ رجل يبلغ من العمر 45 عاما كيف أنه منذ أن حصل على قلب صبي يبلغ من العمر 17 عاما، أصبح يحب وضع سماعات الرأس والاستماع إلى الموسيقى الصاخبة، وهو أمر لم يفعله مطلقا قبل عملية الزرع

وتشير دراسة حديثة إلى أن متلقيّ زراعة القلب قد لا يكونون فريدين في ما يتعلق بتجربة تغيرات الشخصية. ويمكن أن تحدث هذه التغييرات بعد زرع أي عضو.

وأبلغ العديد من المرضى عن حدوث تغيرات في الشخصية بعد الجراحة، بغض النظر عن العضو الذي خضعوا لزراعته. وشملت هذه التغييرات تفضيلات الطعام، والعلاقة الحميمة، وحتى الأنشطة المهنية.

( العرب)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

مثل تبادل وجهات النّظر بخصوص آفاق التعاون لتطوير منظومة النّقل العمومي في تونس محور لقاء وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الأربعاء 5 جوان 2024، بوفد ممثل عن شركة 'ساباتكو 'السعودية المتخصصة في صناعة النّقل الحديدي .

منذ ساعة

صادق مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء على مقترح القانون المتعلق بحقوق المنتفعين بالخدمات الصحية و المسؤولية الطبية .

منذ ساعة

عبّرت رئيسة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس، نوديرا منصوروفا، عن استعداد مؤسستها لمواصلة دعم تونس في برامجها الإصلاحية و مشاريعها التنموية ذات الأولوية الوطنية.