الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
متفرقات

دراسة : جائحة كوفيد تسببت في خفض متوسط العمر المتوقع في مختلف أنحاء العالم

12 11:34 2024 مارس
دراسة : جائحة كوفيد تسببت في خفض متوسط العمر المتوقع في مختلف أنحاء العالم
انخفض متوسط العمر المتوقع الذي كان يتزايد منذ عقود في مختلف أنحاء العالم، بشكل مفاجئ عامي 2020 و2021 في خضم أزمة كوفيد-19، بحسب دراسة نشرت الثلاثاء في مجلة "لانسيت".

وأشارت الدراسة إلى أنّ متوسط العمر المتوقع انخفض خلال هاتين السنتين في 84% من نحو 200 دولة ومنطقة أخضعها الباحثون للدراسة، أي في العالم كله تقريباً.

وأظهرت البيانات التي درسها الباحثون انخفاض متوسط العمر المتوقع إلى أكثر من عام ونصف للشخص الواحد في المتوسط (1,6 سنة) سنتي 2020 و2021.

وقد تُرجم ذلك بزيادة في الوفيات بلغت 15,9 مليون حالة، أي ما يزيد قليلاً عن نحو 15 مليون وفاة أشارت إليها منظمة الصحة العالمية.

وقال المعدّ الرئيسي للدراسة الباحث أوستن شوماخر، "كان لكوفيد تأثيرعلى البالغين في مختلف أنحاء العالم، لم يُسجَّل منذ نصف قرن حتى خلال الحروب والكوارث الطبيعية".

(أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

قالت وزيرة التجهيز والاسكان، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الاربعاء، إن الوزارة ستعاضد البلديات في تنفيذ كافة الإجراءات المنصوص عليها صلب مشروع القانون المتعلق بالبنايات الآيلة للسقوط المعروض حاليا على انظار لجنة برلمانية وخاصة منها المتعلقة بطرق التدخل وتنفيذ قرارات الإخلاء والهدم والترميم الثقيل وتعويض الشاغلين وإعادة الإيواء، وذلك في إطار عمليات جماعية من قبل العديد من الجهات على غرار صندوق تحسين السكن والباعثين العقاريين العمومين ومختلف الإدارات الجهوية.

منذ دقيقة 56

قررت النقابة الأساسية لشركة تاف تونس لمطار النفيضة تأجيل الاضراب المزمع تنفيذه يومي 9 و 10 ماي 2024 الى يومي 30 و 31 ماي 2024 بمقر المؤسسة وفق ما أكده الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بسوسة قاسم الزمني في تصريح لمراسل ديوان اف ام.

منذ ساعة

أكد عضو المكتب السياسي لـ"حماس" عزت الرشق أن الحركة متمسكة بموقفها تجاه مقترح الهدنة وبموافقتها عليه.