الأكثر مشاهدة

22 23:00 2021 جانفي

وصف الطبيب بالمستشفى العسكري الدكتور ذاكر لهيذب نسبة الوفيات بفيروس كورونا في تونس بالفضيحة عالمية ، وفق ما أورده في تدوينة له مساء اليوم الجمعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

رغم التحذيرات من تناوله.. 5 فوائد مهمة للسكر

:تحديث 26 08:14 2019 فيفري
سكر
يحذر الأطباء بشكل مستمر من الإفراط في تناول السكر

يحذر الأطباء بشكل مستمر من الإفراط في تناول السكر، لما يسببه من زيادة في الوزن وأمراض مختلفة، أبرزها السكري

ولكن الخبراء في مجال التغذية أكدوا أنه من الضروري أن يتناول الإنسان السكر في وجباته اليومية، ولكن باعتدال، محذرين من مخاطر قطعه كليا من النظام الغذائي، وهو ما يلجأ إليه بعض الراغبين في إنقاص أوزانهم.

مصدر للطاقة

ومن أبرز فوائد السكر أنه يمد الجسم بالطاقة، إذ يتحول إلى غلوكوز عندما يصل إلى الدم، وتمتصه الخلايا التي تساعد على إنتاج الطاقة.

كما يحتوي السكر على الكثير من السعرات الحرارية ، التي من شأنها أن تمد الجسم بالطاقة.

تحسين المزاج

يمكن للسكر أن يجعلك أكثر سعادة، كونه ينشط مركز المتعة في الدماغ ويسبب اندفاع الدوبامين، مما يؤدي إلى شعور فوري بالابتهاج. ولكن يحذر خبراء التغذية من أن تناول كميات كبيرة من السكر يؤدي إلى تأثير معاكس.

تعزيز صحة الدماغ

يمكن للسكريات الطبيعية، كتلك الموجودة في العسل والفاكهة، أن تساعد في تعزيز صحة الدماغ. ولا يمكن للدماغ أن يعمل بشكل طبيعي دون السكر.

وقد يصاب المرء بحالة تعرف بـ "نساوة"، التي تحدث عندما لا تكون هناك إمدادات كافية من السكر في الدماغ، وفق ما ذكر موقع "ويب طب".

رفع ضغط الدم

لتناول مكعبات السكر فائدة كبيرة للأشخاص المصابين بانخفاض ضغط الدم، لقدرتها على رفع الضغط بشكل فوري.

للمصابين بالسكر

يعاني المصابون بمرض السكري من ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم بشكل متقلب. وفي حال انخفاضه، فلا بد من إعطاء المريض السكر بسرعة ليتمكن الجسم من استعادة توازنه.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تمكنت الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بالمنستير ، الثلاثاء 26 جانفي 2021، من ايقاف مشعوذ أصيل معتمدية زرمدين من أجل التحيل ومواقعة أنثى في حالة استضعاف وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لموظفي الإدارة العامة للأمن العمومي بالمنستير عمار السليمي لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعات 4

صادق البرلمان منذ قليل على منح الثقة للوزراء المقترحين في حكومة هشام المشيشي، وهم كل من :

منذ ساعات 4

أفاد رئيس الحكومة هشام المشيشي، خلال الجلسة العامة المخصصة التصويت على التحوير الوزاري بأن "هذه الحكومة لها من الكفاءة ما يخول لها النجاح"، مشيرا إلى أن اختيار الوزراء في هذا التحوير الوزاري تم اختياره بعد تقييم وتدقيق.

{}