الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

FIHA GOL
FIHA GOL
تنشيط عادل بوهلال
متفرقات

رغم التحذيرات من تناوله.. 5 فوائد مهمة للسكر

:تحديث 26 08:14 2019 فيفري
سكر
يحذر الأطباء بشكل مستمر من الإفراط في تناول السكر

يحذر الأطباء بشكل مستمر من الإفراط في تناول السكر، لما يسببه من زيادة في الوزن وأمراض مختلفة، أبرزها السكري

ولكن الخبراء في مجال التغذية أكدوا أنه من الضروري أن يتناول الإنسان السكر في وجباته اليومية، ولكن باعتدال، محذرين من مخاطر قطعه كليا من النظام الغذائي، وهو ما يلجأ إليه بعض الراغبين في إنقاص أوزانهم.

مصدر للطاقة

ومن أبرز فوائد السكر أنه يمد الجسم بالطاقة، إذ يتحول إلى غلوكوز عندما يصل إلى الدم، وتمتصه الخلايا التي تساعد على إنتاج الطاقة.

كما يحتوي السكر على الكثير من السعرات الحرارية ، التي من شأنها أن تمد الجسم بالطاقة.

تحسين المزاج

يمكن للسكر أن يجعلك أكثر سعادة، كونه ينشط مركز المتعة في الدماغ ويسبب اندفاع الدوبامين، مما يؤدي إلى شعور فوري بالابتهاج. ولكن يحذر خبراء التغذية من أن تناول كميات كبيرة من السكر يؤدي إلى تأثير معاكس.

تعزيز صحة الدماغ

يمكن للسكريات الطبيعية، كتلك الموجودة في العسل والفاكهة، أن تساعد في تعزيز صحة الدماغ. ولا يمكن للدماغ أن يعمل بشكل طبيعي دون السكر.

وقد يصاب المرء بحالة تعرف بـ "نساوة"، التي تحدث عندما لا تكون هناك إمدادات كافية من السكر في الدماغ، وفق ما ذكر موقع "ويب طب".

رفع ضغط الدم

لتناول مكعبات السكر فائدة كبيرة للأشخاص المصابين بانخفاض ضغط الدم، لقدرتها على رفع الضغط بشكل فوري.

للمصابين بالسكر

يعاني المصابون بمرض السكري من ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم بشكل متقلب. وفي حال انخفاضه، فلا بد من إعطاء المريض السكر بسرعة ليتمكن الجسم من استعادة توازنه.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، في جلسته المنعقدة بتاريخ 3 جوان 2021، إلغاء اتفاقية إجازة إحداث واستغلال القناة التلفزية الخاصة "المتوسط" (أم تونيزيا) والتي تم بمقتضاها إسناد الإجازة إلى شركة "مجموعة المتوسط للإنتاج الإعلامي والثقافي" بتاريخ 9 مارس 2015.

منذ دقيقة 19

أعلن المندوب الجهوي للسياحة بمدنين هشام المحواشي ان المنطقة السياحية جربة جرجيس سجّلت بداية عودة للنشاط السياحي حيث حلّت بمطار جربة جرجيس الدولي 70 رحلة سياحية غير منتظمة وعلى متنها 7000 سائح وذلك منذ بداية شهر ماي المنقضي

منذ دقيقة 56

اعتبر لطفي زيتون الناشط السياسي والوزير السابق، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021، أن البرلمان التونسي قد تحوّل إلى "سيرك".

{}