الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

Para Sol La Si
Para Sol La Si
تنشيط
متفرقات

رغم التحذيرات من تناوله.. 5 فوائد مهمة للسكر

:تحديث 26 08:14 2019 فيفري
سكر
يحذر الأطباء بشكل مستمر من الإفراط في تناول السكر

يحذر الأطباء بشكل مستمر من الإفراط في تناول السكر، لما يسببه من زيادة في الوزن وأمراض مختلفة، أبرزها السكري

ولكن الخبراء في مجال التغذية أكدوا أنه من الضروري أن يتناول الإنسان السكر في وجباته اليومية، ولكن باعتدال، محذرين من مخاطر قطعه كليا من النظام الغذائي، وهو ما يلجأ إليه بعض الراغبين في إنقاص أوزانهم.

مصدر للطاقة

ومن أبرز فوائد السكر أنه يمد الجسم بالطاقة، إذ يتحول إلى غلوكوز عندما يصل إلى الدم، وتمتصه الخلايا التي تساعد على إنتاج الطاقة.

كما يحتوي السكر على الكثير من السعرات الحرارية ، التي من شأنها أن تمد الجسم بالطاقة.

تحسين المزاج

يمكن للسكر أن يجعلك أكثر سعادة، كونه ينشط مركز المتعة في الدماغ ويسبب اندفاع الدوبامين، مما يؤدي إلى شعور فوري بالابتهاج. ولكن يحذر خبراء التغذية من أن تناول كميات كبيرة من السكر يؤدي إلى تأثير معاكس.

تعزيز صحة الدماغ

يمكن للسكريات الطبيعية، كتلك الموجودة في العسل والفاكهة، أن تساعد في تعزيز صحة الدماغ. ولا يمكن للدماغ أن يعمل بشكل طبيعي دون السكر.

وقد يصاب المرء بحالة تعرف بـ "نساوة"، التي تحدث عندما لا تكون هناك إمدادات كافية من السكر في الدماغ، وفق ما ذكر موقع "ويب طب".

رفع ضغط الدم

لتناول مكعبات السكر فائدة كبيرة للأشخاص المصابين بانخفاض ضغط الدم، لقدرتها على رفع الضغط بشكل فوري.

للمصابين بالسكر

يعاني المصابون بمرض السكري من ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم بشكل متقلب. وفي حال انخفاضه، فلا بد من إعطاء المريض السكر بسرعة ليتمكن الجسم من استعادة توازنه.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي تكون حالة الطقس اليوم الاربعاء على النحو التالي:

منذ ساعات 9

أعلنت هيئة مهرجان طبرقة الدولي في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم إلغاء عرض الفنانة القديرة نبيهة كراولي المبرمج ليوم 13 أوت في سهرة عيد المرأة.

منذ ساعات 9

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن اليوم الثلاثاء، إن تونس تشهد "تآكلا للديمقراطية"وان "حلمها في تكريس حكم ذاتي مستقل بات مرة أخرى في خطر " نتيجة صراعات بين من اسماهم بـ"داعمي الديمقراطية والحرية وسيادة القانون وقوى الاستبداد والفوضى والفساد" على حد تعبيره

{}