الأكثر مشاهدة

22 17:09 2021 جانفي

توفيت محرزية العبيدي عن عمر يناهز 58 عاما، فجر اليوم الجمعة. وكانت للفقيدة مكانة مهمة في الحياة السياسية في العشر سنوات الأخيرة منذ الثورة إلى وفاتها نستعرض في هذا التقرير أبرز محطات حياتها.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

ريا الحسن... أول امرأة عربية تتولى حقيبة الداخلية

:تحديث 17 18:09 2019 فيفري
ريا الحسن... أول امرأة عربية تتولى حقيبة الداخلية
ورغم أن ريا شغلت من قبل وظائف قيادية إلا أن تعيينها في منصب وزيرة الداخلية

عين لبنان أول وزيرة داخلية في العالم العربي في حكومته الجديدة مما يتيح موطئ قدم أكبر للمرأة في المشهد السياسي بالبلاد.

وريا الحسن واحدة من أربع نساء يتولين مناصب وزارية في الائتلاف الجديد وهو أكبر عدد في تاريخ لبنان، ويزيد بواقع ثلاث وزارات عن الحكومة السابقة التي ضمت وزيرا لشؤون المرأة.

ورغم أن ريا شغلت من قبل وظائف قيادية ومنها وزيرة المالية في الفترة من 2009 وحتى 2011، إلا أن تعيينها في منصب يتولى إدارة الأمن حظي بإشادة باعتباره خطوة للأمام بشأن المرأة في السياسة اللبنانية.

وتشغل الوزيرات الثلاث الأخريات بالحكومة المؤلفة من 30 وزيرا حقائب الطاقة، والتنمية الإدارية، والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب.

(المصدر:رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

تأهل منتخب قطر إلى ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، مستفيدا من الفوز الكبير للدنمارك على كرواتيا بنتيجة 38-26 في صالة استاد القاهرة ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الرئيسي

منذ دقيقة 16

أفادت منظمة أنا يقظ، الاثنين 25 جانفي 2021، أن هادي خيري، وزير الصحة المقترح في التحوير الوزاري الذي أعلنه رئيس الحكومة، هشام المشيشي مؤخّرا، تتعلّق به شبهات تزوير سجلات تابعة للديوانة التونسية وافتعال وثائق وتدليس ومسك واستعمال مدلّس بتواطؤ من إطارات ديوانية وقضائية.

منذ دقيقة 52

صرح الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي، بأن المنظومة القائمة سعت بكل الوسائل والطرق إلى اجهاض جميع مبادراته.

{}