الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
كلامنا على التونسي. .. و جونا 100% تونسي.. موزيكتنا تونسية.. دبارتنا تونسية و حكاياتنا تونسية...وعلى خاطرنا توانسة ونستهلكو تونسي عملنالكم برنامج 100%تونسي🇹🇳.. 619 سبيسيال رمضان مع سند و فوفة .. يجيكم كل يوم من الاثنين للخميس على الديوان اف ام #619
تنشيط سند عمار
متفرقات

ريا الحسن... أول امرأة عربية تتولى حقيبة الداخلية

:تحديث 17 18:09 2019 فيفري
ريا الحسن... أول امرأة عربية تتولى حقيبة الداخلية
ورغم أن ريا شغلت من قبل وظائف قيادية إلا أن تعيينها في منصب وزيرة الداخلية

عين لبنان أول وزيرة داخلية في العالم العربي في حكومته الجديدة مما يتيح موطئ قدم أكبر للمرأة في المشهد السياسي بالبلاد.

وريا الحسن واحدة من أربع نساء يتولين مناصب وزارية في الائتلاف الجديد وهو أكبر عدد في تاريخ لبنان، ويزيد بواقع ثلاث وزارات عن الحكومة السابقة التي ضمت وزيرا لشؤون المرأة.

ورغم أن ريا شغلت من قبل وظائف قيادية ومنها وزيرة المالية في الفترة من 2009 وحتى 2011، إلا أن تعيينها في منصب يتولى إدارة الأمن حظي بإشادة باعتباره خطوة للأمام بشأن المرأة في السياسة اللبنانية.

وتشغل الوزيرات الثلاث الأخريات بالحكومة المؤلفة من 30 وزيرا حقائب الطاقة، والتنمية الإدارية، والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب.

(المصدر:رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

قال مدرب النادي الصفاقسي فتحي جبال أن فترة التحضيرات القادمة ستكون طويلة المدى معبّرا عن أمله في استغلالها كما يجب من أجل إعادة النسق الذي غاب طيلة فترة الراحة، وفق تصريحه لديوان اف ام اليوم الجمعة

منذ 23 دقيقة

أكد المدافع نسيم هنيد قرب الاتفاق مع إدارة النادي الصفاقسي حول تمديد العقد لمدة موسم إضافي وفق تصريحه لديوان أف أم اليوم الجمعة.

منذ 26 دقيقة

تمكنت الوحدات الأمنية بمراكز الحرس الوطني بالغرابة والعامرة والحنشة من ولاية صفاقس، امس الخميس 4 جوان 2020، من ضبط 50 شخصا حاملين لجنسيات دول إفريقية مختلفة، كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية اليوم الجمعة

{}