الأكثر مشاهدة

24 09:23 2020 جانفي

توفي فجر اليوم الجمعة كهل يبلغ من العمر حوالي 59 سنة أصيل معتمدية عقارب اثر حادث شغل بمصنع تكرير الفيتورة بمنطقة المراعنية .

على المباشر

متفرقات

ريا الحسن... أول امرأة عربية تتولى حقيبة الداخلية

:تحديث 17 18:09 2019 فيفري
ريا الحسن... أول امرأة عربية تتولى حقيبة الداخلية
ورغم أن ريا شغلت من قبل وظائف قيادية إلا أن تعيينها في منصب وزيرة الداخلية

عين لبنان أول وزيرة داخلية في العالم العربي في حكومته الجديدة مما يتيح موطئ قدم أكبر للمرأة في المشهد السياسي بالبلاد.

وريا الحسن واحدة من أربع نساء يتولين مناصب وزارية في الائتلاف الجديد وهو أكبر عدد في تاريخ لبنان، ويزيد بواقع ثلاث وزارات عن الحكومة السابقة التي ضمت وزيرا لشؤون المرأة.

ورغم أن ريا شغلت من قبل وظائف قيادية ومنها وزيرة المالية في الفترة من 2009 وحتى 2011، إلا أن تعيينها في منصب يتولى إدارة الأمن حظي بإشادة باعتباره خطوة للأمام بشأن المرأة في السياسة اللبنانية.

وتشغل الوزيرات الثلاث الأخريات بالحكومة المؤلفة من 30 وزيرا حقائب الطاقة، والتنمية الإدارية، والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب.

(المصدر:رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

إليكم آخر الأخبار التي نُشرت اليوم السبت 25 جانفي 2020 أبرزها تطورات فيروس كورونا في الصين والاجراءات الوقائية التي تتخدها دولة الصين في هذا الإطار

منذ 6 ساعات

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن زلزال قوي هز شرقي تركيا إلى 29 شخصا، مع إصابة أكثر من ألف آخرين، وفق ما أكده مسؤولو الطوارئ، وأضافوا أن فرق الإنقاذ تفتش عن محتجزين تحت ركام المباني المنهارة.

منذ 7 ساعات

نفت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم السبت 25 جانفي 2020 اعتزامها إجراء تحاليل على تلاميذ المدارس والمعاهد والجامعات العمومية والخاصة للكشف عن مستهلكي المخدرات بأنواعها.

{}