الأكثر مشاهدة

26 17:40 2020 ماي

تمكن أعوان مركز الأمن العمومي للحرس الوطني بمنزل شاكر اليوم الثلاثاء من حجز 5500 علبة جعة معدة للترويج خلسة كانت على متن شاحنة خفيفة لا تحمل لوحات منجمية وذلك اثر عملية ملاحقة لمسافة بلغت 20 كيلومترا، وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان أف أم .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

سحابة هواوي - HUAWEI CLOUD تطلق تشخيصًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لفايروس ـ COVID-19مما ينتج عن نتائج القياس المقطعي المحوسب في ثوانٍ

:تحديث 29 17:06 2020 مارس
سحابة هواوي - HUAWEI CLOUD تطلق تشخيصًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لفايروس ـ COVID-19مما ينتج عن نتائج القياس المقطعي المحوسب في ثوانٍ
في مواجهة وباء COVID-19، أدرجت لجنة الصحة الوطنية الصينية التصوير المقطعي المحوسب كمعيار تشخيص سريري لـ COVID-19 في مقاطعة هوبي في حل التشخيص والعلاج الرسمي الذي تم إصداره في 4 فبراير 2020. كواحدة من طرق صنع القرار لتشخيص وعلاج مرض COVID-19، تعمل الصور المقطعيّة

على التشخيص والتقييم السريع والفعال. ومع ذلك، نظرًا لأعداد كبيرة من الآفات في الرئتين والتغيرات السريعة، يلزم إجراء عمليات إعادة فحص متعددة ومراجعات للصور في فترة زمنية قصيرة، مما يزيد بشكل كبير من أعباء عمل أطباء التصوير. والأسوأ من ذلك، أن تصوير الأطباء الذين يمكنهم تشخيص حالات COVID-19 بدقة وتحليله كميا غير كاف من حيث العدد، لذلك لا يمكن تحسين كفاءة التشخيص بشكل كبير.

في الآونة الأخيرة، عملت سحابة هواوي HUAWEI CLOUD مع جامعة Huazhong للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة  Lanwon Technology لتطوير وإطلاق خدمة تحليل صوّر طبية كثيرة بمساعدة الذكاء الاصطناعي لـCOVID-19. بفضل تقنيات سحابة هواوي الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي مثل رؤية الكمبيوتر وتحليل الصور الطبية، يمكن للخدمة إخراج نتائج قياس الأشعة المقطعية تلقائيًا وسريعًا إلى الأطباء السريريين، مما يخفف من نقص أطباء التصوير الذين يمكنهم تشخيص COVID-19 بدقة، وبالتالي يخفف الضغط على الحجر الصحي، والحد من أعباء العمل الثقيلة للأطباء. تستخدم الخدمة أيضًا إمكانات الحوسبة القوية لرقائق الذكاء الاصطناعي من سلسلة Huawei Ascend لإخراج نتيجة القياس لحالة واحدة في ثوانٍ. إن "الذكاء الاصطناعي + مراجعة الطبيب" أسرع بعشرات المرات من التقييم الكمي اليدوي للصورة ، مما يحسن إلى حد كبير من كفاءة التشخيص.

تستغل سحابة هواوي HUAWEI CLOUD تقنيات الرؤية الحاسوبية وتحليل الصور الطبية لتقسيم العتامات الرئوية الزجاجية المتعددة (CGOs) وتوحيد الرئة وإجراء تقييمات كمية من خلال التصوير المقطعي المحوسب لرئتي المرضى. فهو يجمع بين المعلومات السريرية ونتائج المختبر لمساعدة الأطباء على التمييز بشكل دقيق بين المراحل المبكرة والمتقدمة والشديدة من COVID-19، مما يسهل الفحص المبكر والوقاية / التحكم. بالنسبة للحالات المؤكدة في المستشفيات، يمكن لهذه الخدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي إجراء التسجيل والتحليل الكمي للبيانات الديناميكية رباعية الأبعاد لعمليات إعادة الفحص المتعددة في غضون فترة زمنية قصيرة، مما يساعد الأطباء على تقييم ظروف المرضى بفعالية وتأثيرات تعاطي العلاجات.

وفقًا لتحليل المئات من حالات COVID-19 المؤكدة والحالات غير المؤكدة، نفذت خدمة التشخيص الكمي المدعم بالذكاء الاصطناعي من سحابة هواوي HUAWEI CLOUD معامل تشابه النرد الرائد في الصناعة (DICE: التداخل بين الآفات المتوقعة والآفات الفعلية) وفرق الحجم المطلق (AVD: فروق الحجم بين الآفات المتوقعة والآفات الفعلية) لتجزئة منطقة الآفة. النتائج متسقة للغاية مع الرسم اليدوي الدقيق من قبل الأطباء. بالإضافة إلى ذلك، مع شرائح سلسلة Huawei Ascend المدعمة بالذكاء الاصطناعي، يمكن للخدمة إخراج نتائج قياس الصوّر المقطعية في ثوانٍ. مقارنة بالطرق التقليدية التي يستخدمها الأطباء لرسم عائد الاستثمار للتقييم الكمي يدويًا، تعمل هذه الخدمة على تحسين كفاءة التشخيص بشكل كبير.

تم تطوير وبناء خدمة تحليل الصور الطبية "الذكاء الاصطناعي + التصوير المقطعي" لـ COVID-19 بناءً على منصة تحليل الصور الطبية HUAWEI CLOUD EIHealth-medical. تستخدم المنصة خدمة مجموعة HUAWEI CLOUD AI Ascend ومنصة تطوير وإدارة نموذج ModelArts الشاملة لتطبيق حوّكمة بيانات الصور الطبية ووضع العلامات عليها، وتدريب النموذج وتقييمه، وتقديم عرض مرئي، مما يوّفر دعمًا قويًا للجامعات والمستشفيات وقوة حوسبة ومنصة وخوارزمية هائلة للذكاء الاصطناعي.

وفي الآونة الأخيرة، تعمل سحابة هواوي HUAWEI CLOUD مع العديد من الصناعات لتنفيذ العديد من مشاريع البحث العلمي القائمة على الذكاء الاصطناعي على COVID-19. أصدرت سحابة هواوي HUAWEI CLOUD نتائج فحص الأدوية بمساعدة الحاسوب على نطاق واسع للغاية مع العديد من مؤسسات البحث العلمي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

تنطلق الدورة 36 لمعرض قابس الدولي يوم 25 جوان لتتواصل إلى غاية 13 جويلية بقصر المعارض بالكرنيش وفق ما أفاد به رئيس مدير عام معرض قابس زهير بن عثمان.

منذ 53 دقيقة

قرّر البنك المركزي الإبقاء على نسبة الفائدة المديرية دون تغيير وذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة البنك يوم 27 ماي 2020.

منذ ساعة

أكدت بعض وسائل الاعلام المصرية أن لجنة التعاقدات بالنادي الإسماعيلي، دخلت في مفاوضات متقدّمة مع المهاجم السابق للنادي الرياضي البنزرتي

{}