الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 10

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

شركة فرنسية تعلن بيع أول قلب اصطناعي من إنتاجها

23 08:50 2021 جويلية
شركة فرنسية تعلن بيع أول قلب اصطناعي من إنتاجها
أعلنت شركة "كارمات" الفرنسية، أنّها باعت للمرة الأولى، قلباً اصطناعياً صنعته بالكامل تحت إسم "ايسون"، وقد استُخدم في جسم مريض في مدينة نابولي الإيطالية تحضيرا لعملية زرع، في أول صفقة بيع للشركة منذ إنشائها عام 2008.

وفي التفاصيل، فأكدت الشركة في بيان، أن هذه العملية أجريت من خلال فريق بقيادة تشيرو ماييلو (Ciro Maiello) جراح القلب في مركز نابولي الاستشفائي، أحد المراكز التي تتمتع بأكبر خبرة على صعيد القلوب الاصطناعية في إيطاليا.

وفي ديسمبر من العام 2020، حصلت "كارمات" على الضوء الأخضر لتسويق قلبها الاصطناعي في أوروبا والذي يمهد لعملية زرع القلب، بفضل نتائج إيجابية لدراسة انطلقت سنة 2016 ولا تزال مستمرة.

وأشارت "كارمات" إلى أن هذه العملية تشكل أول صفقة بيع منذ إنشائها عام 2008 كما تمثل خطوة كبرى تفتح صفحة جديدة لتطوير المجتمع.

وقبل أسبوع في 15 جويلية، أعلنت الشركة الفرنسية المتخصصة في التكنولوجيا الطبية أنها زرعت للمرة الأولى في الولايات المتحدة قلباً اصطناعياً بالكامل في إطار دراسة سريرية أجريت في جامعة ديوك في دورهام بولاية كارولينا الشمالية.

وسيتم اختيار 10 مرضى يمكن إجراء عملية لهم في إطار هذه التجربة عملا ببروتوكول دراسة وافقت عليه وكالة الأغذية والأدوية الأميركية (FDA). وتتولى 3 مراكز أميركية حاليا اختيار المرضى.

(dukehealth)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تتواصل حملة التطعيم ضد كوفيد-19 لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية البالغين من العمر 18 سنة فما فوق والإطارات والأعوان العاملين بمؤسسات وجمعيات رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية والمراكز التابعة لها، ضمن أيام التلقيح المكثفة المقرر تنظيمها بداية من 20 سبتمبر الحالي على مدى 10 أيام وفق بلاغ مشترك لوزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية صادر اليوم الخميس .

منذ ساعة

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه قد تقرر لعب الموسم الرياضي 2021-2022 بنظام المجموعتين و ذلك بعد استشارة اندية الرابطة المحترفة الاولى اثر اجتماع انعقد مساء اليوم الخميس

منذ ساعتين

نشرت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس قائمة المؤسسات المقترحة لإحتضان مراكز لتلقيح الإطار التربوي ضد كوفيد-19 يوم السبت 18 سبتمبر 2021

{}