الأكثر مشاهدة

04 12:09 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

Sport MAG
ال sport غرام وعليه الكلام مالا تبع📍 sport Mag وعيش غرامك معانا 📟 كل نهار من السبعة للثمنية متاع الليل Sport Mag الغرام الي يواتيك 🔥 على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف يحلى❤️💯
تنشيط عبد القادر الرقي و حاتم قزبار و كريم مقني
متفرقات

ظاهرة نادرة الحدوث .. العالم يترقب انفجار نجم في السماء

02 23:21 2024 جويلية
ظاهرة نادرة الحدوث .. العالم يترقب انفجار نجم في السماء
قال مركز الفلك الدولي في أبوظبي في بيان له اليوم الثلاثاء إن العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة تتمثل في انفجار نجم في السماء تتم رؤيته بالعين المجردة، حيث يشتد لمدة نصف يوم فقط ويبدأ بعدها بالخفوت التدريجي لمدة أسبوع.

وأشهر انفجار لنجم في السماء كان قد حدث عامي 1866 و1946، وقد مر على آخر انفجار 78 سنة حتى الآن.

وقال المهندس محمد شوكت عودة مدير المركز إنه من المتوقع حدوث هذا الانفجار في أيّ وقت من الآن وحتى شهر سبتمبر المقبل، وإن هذه الفترة قد تمتد لبضعة أشهر أخرى.

وتسمّى هذه الظاهرة باسم “نوفا متكررة” وهي عبارة عن انفجار مفاجئ لأحد النجوم يؤدي إلى ازدياد لمعانه بشكل كبير جداً لفترة مؤقتة، ومن ثم يعود إلى الخفوت مرة أخرى.

( العرب)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تراجع سعر صرف الدينار التونسي مقابل الأورو بنسبة 1،1 بالمائة (باحتساب الانزلاق السنوي) خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2024، مقابل تراجع بنسبة 2،2 بالمائة سنة 2023، وفق تقرير نشره البنك المركزي التونسي، مؤخرا، حول « التطورات الإقتصادية والنقدية، آفاق التضخم ».

منذ ساعة

أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بقبلي بالاحتفاظ ب 3 أشخاص على خلفية الاشتباه في ضلوعهم في الحريق الذي شب الاسبوع المنقضي بالقرب من محطة التطهير بمدينة قبلي ، وفق ما أفاد به مصدر أمني مسؤول لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ ساعة

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز(أقاليم أريانة وزغوان والمنستير) عن قطع التيار الكهربائي في اطار برنامجها الدوري لصيانة شبكات توزيع الكهرباء وحرصا منها على ضمان أجود الخدمات وذلك على الأماكن التالية :