الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
متفرقات

عام 2027: افتتاح أول فندق في الفضاء

06 14:23 2021 مارس
فندق فضائي
من المقرر أن يبدأ العمل في أول "فندق فضائي" في العالم، في مدار أرضي منخفض عام 2025، وسيكون مجهزا بمطاعم وسينما ومنتجع صحي وغرف تتسع لـ 400 شخص وفق ما نقلته صحيفة "ديلي ميل".

ويمكن أن تعمل محطة Voyager، التي طورتها شركة Orbital Assembly Corporation (OAC)، في وقت مبكر من عام 2027، مع البنية التحتية المبنية في مدار حول الأرض

وستكون المحطة الفضائية على شكل دائرة كبيرة، وستدور لتوليد جاذبية اصطناعية ستوضع على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر.

وسيشمل فندق Voyager Station العديد من الميزات التي قد تتوقعها من سفينة سياحية، بما في ذلك المطاعم ذات الطابع الخاص، والمنتجع الصحي والسينما.

وسيحتوي على سلسلة من الكبسولات متصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة، ويمكن بيع بعض هذه الكبسولات لأمثال ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية لأبحاث الفضاء.

ولم يُكشف عن أي تفاصيل بشأن تكلفة بناء المحطة الفضائية، أو تكلفة قضاء ليلة في الفندق، على الرغم من أن OAC تقول إن تكاليف البناء أصبحت أرخص بفضل مركبات الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام مثل "سبيس إكس فالكون 9" وStarship.

وستتكون محطة Voyager الفضائية من سلسلة من الحلقات، مع عدد من "الوحدات" المرفقة بأقصى الحلقات الخارجية.

وستدير Gateway Foundation بعض هذه الوحدات الـ 24، وستكون مخصصة لأشياء مثل أماكن الطاقم والهواء والماء والطاقة.

وستشمل أيضا صالة رياضية ومطبخا ومطعما وبارا وغيرها من المرافق الأساسية، للأشخاص المقرر تواجدهم في المحطة على المدى الطويل.

وتعود فكرة بناء محطة فضاء تدور حول عجلة مركزية دائرية إلى الأيام الأولى للسفر عبر الفضاء، لفرنر فون براون، أحد المهندسين المعماريين في برنامج ناسا أبولو، حيث اقترح في الخمسينيات من القرن الماضي موائل على شكل عجلة تدور لخلق جاذبية اصطناعية.

وظهر مفهوم محطة Voyager، وهي فكرة مماثلة ولكن على نطاق أوسع بكثير، لأول مرة في عام 2012 مع إطلاق Gateway Foundation.

وتأسست OAC، الشركة التي أنشأتها المؤسسة لتحقيق رؤية المحطة المدارية، في عام 2018 بهدف تشغيلها بحلول عام 2027.

وفي حين لم يُكشف عن تكلفة تطوير وبناء المحطة الفضائية، مع إطلاق "سبيس إكس فالكون 9" وفي المستقبل SpaceX Starship، أصبح وضع الأجسام الكبيرة في المدار أكثر قابلية للتطبيق.

المصدر 

ديلي ميل

Canal+

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكد الناشط بالمجتمع المدني وائل نوار أن ضغوطا أمريكية وألمانية وإيطالية وبريطانية تسلط على النظام التركي من أجل عدم السماح بخروج أسطول الحرية 2 في اتجاه قطاع غزة مرجحا أن تكون السلطات التركية قد رضخت لهذه الضغوط وذلك عبر تقديم تبريرات لتعطل انطلاق السفينة بسبب إجراءات إدارية وفق قوله

منذ دقيقة 21

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنزل جميل من ولاية بنزرت اثر إيقاف شاب بتهمة استهلاك مادة مخدرة من الكشف عن شبكة مختصة في ترويج المخدرات وفق ما افاد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 48

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.