الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

أثارت تدوينات نشرت عبر الحساب الشخصي لكمال بن خليل الناطق الرسمي السابق للنادي الإفريقي غضباً كبيراً في صفوف جماهير النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

غالاكسي 10.. كل ما تريد معرفته عن الهاتف الذكي الجديد لسامسونغ

:تحديث 24 07:19 2019 فيفري
سامسونغ
كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ النقاب عن 4 هواتف تنضوي تحت لواء عائلة ''غالاكسي''

كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ النقاب عن 4 هواتف تنضوي تحت لواء عائلة ''غالاكسي'' هي "غالاكسي إس 10 إي"، و"غالاكسي إس 10"، و"غالاكسي إس 10 بلس"، و"غالاكسي إس 10 إكس"، وفق ما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر".

وسيكون الطراز "إي" أرخص هواتف العائلة، بينما سيكون "إس 10 بلس" شبيها بـ"إس 10" ولكنه سيدمج شاشة أكبر حجما، في حين سيمثل " إس 10 إكس" الهاتف الأكثر تطورا في السلسلة.

وسيبلغ قياس الشاشة لكل من "إي" و"إس 10" و"إس 10 بلس" و"إس 10 إكس"، 5.8 و6.1 و6.4 و6.7 إنشات على الترتيب.

وسيوفر الهاتف "إي" كاميرا ثنائية، واحدة للصور العادية، بينما تتخصص الثانية في التقاط الصور بنسبة تقريب عالية، وتعد مثالية لصورالسيلفي.

وسيأتي "إس 10" بنظام ثلاثي العدسات، واحدة للقطات ذات الزوايا الواسعة، ويضيف "إس 10 بلس" إلى جانب النظام ثلاثي العدسات الموجود في "إس 10" كاميرا "سيلفي" ثنائية تلتقط الصور القريبة وتلك ذات الزوايا الواسعة، ويختلف النموذج " إس 10 إكس" عن باقي أفراد عائلة "غالاكسي" الجديدة بنظام الكاميرا رباعي العدسات.

ومن ناحية التخزين، سيأتي الهاتف "إي" بسعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائية 6 غيغابايت، بينما سيكون "إس 10 إكس" الأقوى أداء بسعة تخزين كبيرة تصل لتيرابايت مع ذاكرة وصول عشوائية 10 أو 12 غيغابايت.

وطبقا لتسريبات مواقع تقنية فإن "إس 10 إكس" هو الهاتف الوحيد بين المجموعة، الذي سيدعم الاتصال بشبكة الجيل الخامس، وسيحتوي على بطارية بقوة 5 آلاف ميلي أمبير/ ساعة، بينما سيوفر "إس 10" ميزة التعرف على الوجوه بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

وإلى جانب هذه الهواتف، ينتظر المستهلكون أن تعرض "سامسونع'' هاتفها القابل للطي، يشاع أنه سيسمى "غالاكسي إف" أو "فولد" أو "فليكس"، بعد أن كشفت الشركة في فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين بنوفمبر الماضي لقطات للنموذج الأولي للجهاز.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 43

أكد القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام أن ''التيار الديمقراطي لا يمانع في التحالف مع عبير ومشتقاتها مادام العدو هو النهضة'' وفق تدوينة نشرها على صفحته بالفاسبوك

منذ دقيقة 23

أدان الفرع الجهوي للجمعيّة التونسيّة للنّساء الديمقراطيات بصفاقس الاعتقالات التي طالت النساء، وفق ما أفادت به رئيسة الفرع نعمة النصري للديوان أف أم على هامش انعقاد الندوة الصحفيّة التي نظمتها الجمعية حول ارتفاع ظاهرة العنف المسلّط على النّساء

منذ دقيقة 46

أكد وزير النقل معز شقشوق ، ان حجم ديون شركة الخطوط التونسية بلغ 955 مليون دينار ، 80% منها بضمان مالي

{}