الأكثر مشاهدة

03 16:30 2022 أوت

أكد ممثل خطوط التونسية السريعية بمطار طينة صفاقس الدولي محمد البهلول، في تصريح لديوان أف أم، أن طائرة أقلعت من مطار تونس قرطاج الدولي وهبطت بمطار جربة جرجيس الدولي دون المرور بولاية صفاقس

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
متفرقات

غالاكسي 10.. كل ما تريد معرفته عن الهاتف الذكي الجديد لسامسونغ

:تحديث 24 07:19 2019 فيفري
سامسونغ
كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ النقاب عن 4 هواتف تنضوي تحت لواء عائلة ''غالاكسي''

كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ النقاب عن 4 هواتف تنضوي تحت لواء عائلة ''غالاكسي'' هي "غالاكسي إس 10 إي"، و"غالاكسي إس 10"، و"غالاكسي إس 10 بلس"، و"غالاكسي إس 10 إكس"، وفق ما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر".

وسيكون الطراز "إي" أرخص هواتف العائلة، بينما سيكون "إس 10 بلس" شبيها بـ"إس 10" ولكنه سيدمج شاشة أكبر حجما، في حين سيمثل " إس 10 إكس" الهاتف الأكثر تطورا في السلسلة.

وسيبلغ قياس الشاشة لكل من "إي" و"إس 10" و"إس 10 بلس" و"إس 10 إكس"، 5.8 و6.1 و6.4 و6.7 إنشات على الترتيب.

وسيوفر الهاتف "إي" كاميرا ثنائية، واحدة للصور العادية، بينما تتخصص الثانية في التقاط الصور بنسبة تقريب عالية، وتعد مثالية لصورالسيلفي.

وسيأتي "إس 10" بنظام ثلاثي العدسات، واحدة للقطات ذات الزوايا الواسعة، ويضيف "إس 10 بلس" إلى جانب النظام ثلاثي العدسات الموجود في "إس 10" كاميرا "سيلفي" ثنائية تلتقط الصور القريبة وتلك ذات الزوايا الواسعة، ويختلف النموذج " إس 10 إكس" عن باقي أفراد عائلة "غالاكسي" الجديدة بنظام الكاميرا رباعي العدسات.

ومن ناحية التخزين، سيأتي الهاتف "إي" بسعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائية 6 غيغابايت، بينما سيكون "إس 10 إكس" الأقوى أداء بسعة تخزين كبيرة تصل لتيرابايت مع ذاكرة وصول عشوائية 10 أو 12 غيغابايت.

وطبقا لتسريبات مواقع تقنية فإن "إس 10 إكس" هو الهاتف الوحيد بين المجموعة، الذي سيدعم الاتصال بشبكة الجيل الخامس، وسيحتوي على بطارية بقوة 5 آلاف ميلي أمبير/ ساعة، بينما سيوفر "إس 10" ميزة التعرف على الوجوه بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

وإلى جانب هذه الهواتف، ينتظر المستهلكون أن تعرض "سامسونع'' هاتفها القابل للطي، يشاع أنه سيسمى "غالاكسي إف" أو "فولد" أو "فليكس"، بعد أن كشفت الشركة في فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين بنوفمبر الماضي لقطات للنموذج الأولي للجهاز.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

في إطار التعاون الفني التونسي الإيطالي، تسلّمت البحرية الوطنية التونسية، اليوم الاثنين، خافرتين بحريتين تمت صيانتهما وتجديدهما باحواض شركة الإصلاحات البحرية " فيكتوريا" بمنطقة أدريا من مقاطعة روفيغو شمال ايطاليا، وذلك خلال موكب انتظم بفضاء الميناء الترفيهي ببنزرت أشرف على فعالياته والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، وحضور سفير إيطاليا بتونس " لورانزو فانارا"، وثلة من ممثلي المصالح المركزية والجهوية، وقيادات أمنية، علاوة على ممثلي مكتب تونس للأمم المتحدة لبعث المشاريع.

منذ دقيقة 43

قررت هيئة مهرجان عروس البحر بقرقنة تأجيل العرض المسرحي للفنان لطفي العبدلي والذي كان مبرمجا مساء اليوم الاثنين وذلك بطلب من الشركة المنتجة للعرض الى تاريخ سيتم تحديده لاحقا وفق ما افاد به مدير الدورة 28 للمهرجان رامي قنيدز لديوان اف ام.

منذ ساعة

قررت الخطوط التونسية الغاء الرحلات المبرمجة أيام 6 و9 و11 اوت الجاري الى باماكو بسبب عدم توفر الوقود بالعاصمة المالية.

{}