الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

متفرقات

غوغل يحتفل بالذكرى 75 لميلاد الممثل المصري نور الشريف

28 15:30 2021 أفريل
60897e1d6c43f60897e1d6c440.jpg
احتفل، اليوم، محرك البحث العالمي غوغل بالذكرى الـ75 لميلاد الفنان المصري نور الشريف، من خلال تغيير الشعار على الموقع ووضع لوحات للنجم المصري

ويحتفل "غوغل" أحيانًا بذكريات بعض أيقونات الفن والثقافة والعلوم العربية على صفحتها الرسمية حيث شهدت الفترة الماضية احتفالا بعديد الشخصيات العربية الراحلة.

نور الشريف.. مسيرة فنية متنوعة

وُلد نور الشريف في 28 أفريل 1946 في منطقة الخليفة وسط القاهرة عاصمة مصر، وبدأت مسيرته الفنية عام 1962، عندما لعب دورًا صغيرًا في "ما وراء الكواليس"، عندما كان يستعد لاجتياز الامتحان في أكاديمية الفن المسرحي، والتحق بأكاديمية الفن المسرحي، وفي عام 1967 فاز نور الشريف بالجائزة الأولى من أكاديمية الفنون المسرحية المتقدمة وحصل على مرتبة الشرف الأولى.

فيما بدأت مسيرته السينمائية عام 1966 حين قدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام فشارك في فيلم "قصر الشوق" وبعدها توالت أعماله محققاً نجاحات كبيرة ورصيدا أكبر من حب الجمهور.

الصراع مع المرض..

وفي عام 2014 قلل نور الشريف من أعماله الفنية بسبب تدهور صحته بسبب سرطان الرئة، وتوفي في 11 أوت 2015 عن عمر يناهز 69 عاماً.

ترك الفنان نور الشريف رصيداً كبيراً من الأعمال السينمائية والمسرحية والدرامية التي حفرت اسمه من ذهب في ذاكرة الفن في مصر والعالم العربي.

أعمال تلفزيونية وسينيمائية مشهورة..

ومن أشهر مسلسلاته التليفزيونية "لن أعيش في جلباب أبي" و"الرجل الآخر" و"الحاج متولي" و"هارون الرشيد" و"عمر بن عبدالعزيز"، وغيرها.

ولدى نور الشريف لديهسجل سينمائي ممتاز، حيث قام ببطولة مئات الأفلام وحصل على عشرات الجوائز للعديد من الأفلام منها "الكرنك"، و"حبيبى دائما"، و"حدوتة مصرية"، و"العار"، و"أهل القمة"، وغيرها.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ دقيقة 22

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد 

منذ دقيقة 51

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.