الأكثر مشاهدة

10 22:01 2022 أوت

توفي اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، الناقد الفني والصحفي الطاهر المليجي وفق ما أكدته ابنته في تدوينة نشرتها على حسابها على الفايسبوك.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

غوغل يحتفل بالذكرى 75 لميلاد الممثل المصري نور الشريف

28 15:30 2021 أفريل
60897e1d6c43f60897e1d6c440.jpg
احتفل، اليوم، محرك البحث العالمي غوغل بالذكرى الـ75 لميلاد الفنان المصري نور الشريف، من خلال تغيير الشعار على الموقع ووضع لوحات للنجم المصري

ويحتفل "غوغل" أحيانًا بذكريات بعض أيقونات الفن والثقافة والعلوم العربية على صفحتها الرسمية حيث شهدت الفترة الماضية احتفالا بعديد الشخصيات العربية الراحلة.

نور الشريف.. مسيرة فنية متنوعة

وُلد نور الشريف في 28 أفريل 1946 في منطقة الخليفة وسط القاهرة عاصمة مصر، وبدأت مسيرته الفنية عام 1962، عندما لعب دورًا صغيرًا في "ما وراء الكواليس"، عندما كان يستعد لاجتياز الامتحان في أكاديمية الفن المسرحي، والتحق بأكاديمية الفن المسرحي، وفي عام 1967 فاز نور الشريف بالجائزة الأولى من أكاديمية الفنون المسرحية المتقدمة وحصل على مرتبة الشرف الأولى.

فيما بدأت مسيرته السينمائية عام 1966 حين قدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام فشارك في فيلم "قصر الشوق" وبعدها توالت أعماله محققاً نجاحات كبيرة ورصيدا أكبر من حب الجمهور.

الصراع مع المرض..

وفي عام 2014 قلل نور الشريف من أعماله الفنية بسبب تدهور صحته بسبب سرطان الرئة، وتوفي في 11 أوت 2015 عن عمر يناهز 69 عاماً.

ترك الفنان نور الشريف رصيداً كبيراً من الأعمال السينمائية والمسرحية والدرامية التي حفرت اسمه من ذهب في ذاكرة الفن في مصر والعالم العربي.

أعمال تلفزيونية وسينيمائية مشهورة..

ومن أشهر مسلسلاته التليفزيونية "لن أعيش في جلباب أبي" و"الرجل الآخر" و"الحاج متولي" و"هارون الرشيد" و"عمر بن عبدالعزيز"، وغيرها.

ولدى نور الشريف لديهسجل سينمائي ممتاز، حيث قام ببطولة مئات الأفلام وحصل على عشرات الجوائز للعديد من الأفلام منها "الكرنك"، و"حبيبى دائما"، و"حدوتة مصرية"، و"العار"، و"أهل القمة"، وغيرها.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية وليد عاش بالله ، أن قاضي التحقيق أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق المتهم بقتل شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية وسط مدينة بنزرت ليلة الاربعاء الماضي بتهمة القتل العمد مع سابقية القصد وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة

منذ دقيقة 51

تزامنا مع إحتفال تونس بعيد المرأة وفي اطار مشروع إطلاق أول رائدة فضاء تونسية إفريقية والذي تم التوقيع عليه يوم 13 أوت2021 ،تم اليوم بمقر شركة تلنات الكشف عن المترشحات اللواتي تم إختيارهن للخضوع للاختبارات المعمقة للقيام بهذه المهمة التاريخية التي من المنتظر أن تتم سنة 2024 .

منذ ساعة

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة و وقوفها الى جانبها في مواجهة كافة اشكال العنف والتطرف والإرهاب التى تستهدف أمنها و استقرارها، وذلك على إثر إقدام أحد المطلوبين أمنيا على تفجير نفسه عند محاولة ضبطه من عناصر الأمن السعودي مما أسفر عن إصابات في محيط التفجير

{}