الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

متفرقات

فايسبوك يتلاعب بإحصائيات الإستخدام للحصول على مداخيل إشهارية

:تحديث 20 22:59 2021 فيفري
شركة فايسبوك
من المتوقع أن تصل جميع منصات "فايسبوك" إلى 96.6 مليار صافي متأتية من إيرادات الإعلانات في عام 2021 ، أو 24.4٪ من السوق العالمية.

وقد أدركت شركة مارك زوكربيرج أن أرقام مستخدميها غير موثوقة ومرتفعة بشكل مصطنع ، لكنها تجاهلت هذه المشكلة من أجل الحصول عل مداخيل اشهاري اضافية ، حسب ما كشفته وثائق قانونية صدرت الأربعاء 17 فيفري 2021.

ويواجه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكي دعوى قضائية جماعية منذ عام 2018 ، أطلقتها  عدد من الشركات حيث يقول المشتكون إن المديرين التنفيذيين للمنصة كانوا يعرفون أن ما يسمى بمقياس "الوصول المحتمل" قد بالغ في تقدير الجمهور المحتمل للحملات الإعلانية ، لكنهم لم يسعوا إلى تصحيح الوضع حتى لا تتقلص الإيرادات المتاتية من الاعلانات

وتستمد الشركة التي يوجد مقرها في كاليفورنيا الغالبية العظمى من إيراداتها من بيع مساحات إعلانية مستهدفة للمعلنين و تختلف الأسعار بناءً على العديد من المعايير، بدءً من عدد المستخدمين المحتمل  مشاهدتهم للحملة.

ففي مارس 2019 ، غيّرت الشبكة الاجتماعية مقياس الوصول المحتمل ، والذي لم يعد يعتمد على المستخدمين النشطين ولكن على عدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانًا على أحد منتجات الشركة خلال الثلاثين يومًا.

وفي عام 2020 ، حققت المجموعة ما يقارب من 86 مليار دولار في حجم التداول ، وحققت أكثر من 29 مليار في الأرباح ، بزيادة 58٪ ووفقًا لـ eMarketer ، من المتوقع أن تصل عائلة المنصات إلى 96.6 مليار صافي إيرادات الإعلانات في عام 2021 ، أو 24.4٪ من السوق العالمية.

RFI

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 7

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 7

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.