الأكثر مشاهدة

20 21:01 2021 أكتوبر

قال المدير الجهوي لاستغلال وتوزيع المياه بالجنوب أحمد صولة لبرنامج 'منك نسمع ' اليوم الأربعاء ان أشغال اصلاح العطب الذي تسبب في انقطاع المياه عن معتمديات صفاقس الكبرى و عدد من معتمديات ولاية المهدية متواصلة على قدم و ساق لافتا الى أنها في اللمسات الأخيرة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
متفرقات

فلوريدا:رضيع يطلق الرصاص على أمه ويرديها قتيلة

14 17:23 2021 أكتوبر
فلوريدا:رضيع يطلق الرصاص على أمه ويرديها قتيلة
قتل رضيع يبلغ عامين والدته التي كانت تحضر اجتماعاً عبر تطبيق «زوم» بإطلاقه رصاصة على رأسها، مما أدى إلى توقيف الأب في فلوريدا بتهمة عدم وضع سلاحه بعيداً من متناول نجله

وقالت الشرطة والمدعي العام إن فيوندري أفيري البالغ من العمر 22 عاماً  وُضع قيد التوقيف بتهمة القتل غير العمد بسبب الإهمال وعدم وضع سلاحه الناري بطريقة آمنة.

وبهذا السلاح الذي وضعه فيوندري في حقيبة ظهر مستوحاة من المسلسل التلفزيوني للأطفال «باو باترول»، وكان محمّلاً بالذخيرة ومن دون قَفل مفتاح الأمان، قتل الطفل والدته شامايا لين في منزل العائلة في 11 أوت  برصاصة واحدة فيما كانت المرأة البالغة 21 عاماً تشارك في اجتماع عبر «زوم».

وعندما وصل عناصر الشرطة إلى شقة العائلة في بلدة ألمونتي سبرينغز إلى الشمال من أورلاندو بولاية فلوريدا، كان أفيري يحاول إنعاش زوجته لكن المسعفين ما لبثوا أن أكدوا بعد وقت قصير أنها فارقت الحياة.

وتكثر الحوادث المأساوية من هذا النوع في الولايات المتحدة. ففي أواخر سبتمبر مثلاً، قتل طفل يبلغ عامين في تكساس بمسدس محشو أخذه من حقيبة ظهر أحد أفراد أسرته.

وأفاد تقرير أصدرته أخيرا منظمة «إيفريتاون فور غن سايفتي» المناهضة لانتشار الأسلحة «في كل عام في الولايات المتحدة، يَنفذ مئات الأطفال إلى بنادق محشوة من دون أي حماية، في الخزائن ومنضدات النوم وحقائب الظهر أو حقائب اليد، أو تكون متروكة ببساطة دون أي مراقبة ويطلقون النار عن غير قصد».

وأظهرت إحصاءات المنظمة الناشطة من أجل تنظيم أفضل للأسلحة النارية أن عمليات «إطلاق النار غير المتعمد» من القصّر أدت إلى مقتل 879 منذ عام 2015 و114 منذ الأول من جانفي 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أصدر موقع الكتيبة المتخصص في صحافة الجودة عدده الأول من "كراسات الكتيبة " في نسخة ورقية أنيقة في 125 صفحة تضمنت عددا من التحقيقات الاستقصائية والمقالات التفسيرية والسرديات القصصيّة الصحفيّة والحوارات العميقة.

منذ دقائق 10

أعلن "مرصد رقابة" أنه قد تم إيقاف مسؤولين كبار في ولاية منوبة على خلفية قضية فساد، كان قد رفعها بخصوص منح رخص تاكسي بشكل مخالف للقوانين

منذ دقائق 10

 نفّذت مساء أمس الخميس، وحدات أمنيّة بمختلف أسلاكها التابعة لإقليم الأمن الوطني بالكاف، حملة أمنية كبرى شملت كافة مناطق مرجع النظر ومداخل المدينة والمحيطات التربوية والجامعية.

{}