الأكثر مشاهدة

16 14:47 2019 أوت

رجّح رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم في تصريح لديوان اف ام إمكانية مقاطعة الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم، بعد الاتفاق مع رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين والهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل.

على المباشر

متفرقات

فيسبوك أمام القضاء بشأن تكنولوجيا التعرف على الوجوه

13 16:30 2019 أوت
فايسبوك
رفضت محكمة أمريكية محاولات فيسبوك إيقاف إجراءات التقاضي بخصوص جمع الموقع لصور تبرز وجوه مستخدميه.

وتدور القضية حول تحميل المستخدمين لصورهم على فيسبوك، ثم استخدامها لاحقا للتعرف عليهم في صور أخرى.

ويقاضي مستخدمون من ولاية إلينوي الأمريكية الموقع لعدم الحصول على موافقتهم لاستخدام الصور لهذا الغرض.

وقرار المحكمة هذا يعني أن المدعين بإمكانهم استكمال إجراءات التقاضي ضد فيسبوك.

حالات متفردة

وحاول فيسبوك دحض اتهامات المدعين عن طريق إقناع المحكمة بأن قضايا المدعين متفردة، ويجب أن تكون لكل منهم دعوى قضائية منفصلة.

لكن محكمة سان فرانسيسكو رفضت هذه الحجة بشكل قاطع، وقالت إن المدعين تعرضوا لما يكفي من "الأذى بشأن الخصوصية"، ومن حقهم رفع دعوى جماعية.

وجاء في الدعوى أن موقع فيسبوك لم يتخذ ما يكفي من الإجراءات لتنبيه المستخدمين بشأن جمع تفاصيل وجوههم عن طريق الصور، وأن الموقع لم يحصل على موافقة صريحة لاستخدام الصور في هذا الغرض.

وترجع القضية لعام 2015، إذ قال المدعون إن فيسبوك خرق قوانين ولاية إلينوي التي تحد من جمع البيانات الحيوية.

وحال الحكم لصالح المدعين، يمكن أن يدفع فيسبوك غرامات للضرر المادي، والتي تقدرها قوانين ولاية إلينوي بألف دولار "لكل حالة اختراق عن جهل" لقوانين البيانات الحيوية، وخمسة آلاف دولار عن كل حالة اختراق بسبب "الاستهتار".

وذكرت رويترز إن ملايين المستخدمين بإمكانهم الانضمام لهذه الدعوى الجماعية، ما يمكن أن يؤدي إلى فرض غرامة هائلة على فيسبوك.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم السبت17 اوت 2019

منذ 5 ساعات

تجرى غدا الأحد انتخابات بلدية جزئية بالنسبة للناخبين المدنيين، في 3 بلديات و هي تيبار من ولاية باجة، العيون من ولاية القصرين والسرس و السرس من ولاية الكاف، وعلى على اثر حل مجالس البلدية بها

منذ 5 ساعات

تعيش ولاية صفاقس الليلة السبت على وقع الاحتفالات بتتويج النادي الرياضي الصفاقسي بلقب كأس تونس لموسم 2018 ــ 2019 للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه مساء اليوم على النجم الساحلي في المباراة آلتي دارت بينهما على ارضية ملعب رادس

{}