الأكثر مشاهدة

26 13:53 2024 فيفري

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

متفرقات

فيسبوك أمام القضاء بشأن تكنولوجيا التعرف على الوجوه

13 15:30 2019 أوت
فايسبوك
رفضت محكمة أمريكية محاولات فيسبوك إيقاف إجراءات التقاضي بخصوص جمع الموقع لصور تبرز وجوه مستخدميه.

وتدور القضية حول تحميل المستخدمين لصورهم على فيسبوك، ثم استخدامها لاحقا للتعرف عليهم في صور أخرى.

ويقاضي مستخدمون من ولاية إلينوي الأمريكية الموقع لعدم الحصول على موافقتهم لاستخدام الصور لهذا الغرض.

وقرار المحكمة هذا يعني أن المدعين بإمكانهم استكمال إجراءات التقاضي ضد فيسبوك.

حالات متفردة

وحاول فيسبوك دحض اتهامات المدعين عن طريق إقناع المحكمة بأن قضايا المدعين متفردة، ويجب أن تكون لكل منهم دعوى قضائية منفصلة.

لكن محكمة سان فرانسيسكو رفضت هذه الحجة بشكل قاطع، وقالت إن المدعين تعرضوا لما يكفي من "الأذى بشأن الخصوصية"، ومن حقهم رفع دعوى جماعية.

وجاء في الدعوى أن موقع فيسبوك لم يتخذ ما يكفي من الإجراءات لتنبيه المستخدمين بشأن جمع تفاصيل وجوههم عن طريق الصور، وأن الموقع لم يحصل على موافقة صريحة لاستخدام الصور في هذا الغرض.

وترجع القضية لعام 2015، إذ قال المدعون إن فيسبوك خرق قوانين ولاية إلينوي التي تحد من جمع البيانات الحيوية.

وحال الحكم لصالح المدعين، يمكن أن يدفع فيسبوك غرامات للضرر المادي، والتي تقدرها قوانين ولاية إلينوي بألف دولار "لكل حالة اختراق عن جهل" لقوانين البيانات الحيوية، وخمسة آلاف دولار عن كل حالة اختراق بسبب "الاستهتار".

وذكرت رويترز إن ملايين المستخدمين بإمكانهم الانضمام لهذه الدعوى الجماعية، ما يمكن أن يؤدي إلى فرض غرامة هائلة على فيسبوك.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قررت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار، بسبب ما قام به خلال مواجهة الشباب، فى الجولة 21 من دوري روشن السعودي

منذ ساعتين

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان تعريفة العداد المعمول بها حاليا أصبحت غير كافية و لا تفي بالغرض لتسديد النفقات و الأداءات في ظل ارتفاع أثمان السيارات و غلاء أسعار المحروقات.

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، التي أطلعت رئيس الدولة على الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.