الأكثر مشاهدة

06 08:28 2020 جويلية

ينطلق إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بصفاقس الشمالية اليوم الاثنين في حملة استخلاص لدى حرفائه الذين تخلدت لديهم ديون استهلاك التيار الكهربائي وفق ما أكده مدير الإقليم علي ضياف لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

فيسبوك أمام القضاء بشأن تكنولوجيا التعرف على الوجوه

13 16:30 2019 أوت
فايسبوك
رفضت محكمة أمريكية محاولات فيسبوك إيقاف إجراءات التقاضي بخصوص جمع الموقع لصور تبرز وجوه مستخدميه.

وتدور القضية حول تحميل المستخدمين لصورهم على فيسبوك، ثم استخدامها لاحقا للتعرف عليهم في صور أخرى.

ويقاضي مستخدمون من ولاية إلينوي الأمريكية الموقع لعدم الحصول على موافقتهم لاستخدام الصور لهذا الغرض.

وقرار المحكمة هذا يعني أن المدعين بإمكانهم استكمال إجراءات التقاضي ضد فيسبوك.

حالات متفردة

وحاول فيسبوك دحض اتهامات المدعين عن طريق إقناع المحكمة بأن قضايا المدعين متفردة، ويجب أن تكون لكل منهم دعوى قضائية منفصلة.

لكن محكمة سان فرانسيسكو رفضت هذه الحجة بشكل قاطع، وقالت إن المدعين تعرضوا لما يكفي من "الأذى بشأن الخصوصية"، ومن حقهم رفع دعوى جماعية.

وجاء في الدعوى أن موقع فيسبوك لم يتخذ ما يكفي من الإجراءات لتنبيه المستخدمين بشأن جمع تفاصيل وجوههم عن طريق الصور، وأن الموقع لم يحصل على موافقة صريحة لاستخدام الصور في هذا الغرض.

وترجع القضية لعام 2015، إذ قال المدعون إن فيسبوك خرق قوانين ولاية إلينوي التي تحد من جمع البيانات الحيوية.

وحال الحكم لصالح المدعين، يمكن أن يدفع فيسبوك غرامات للضرر المادي، والتي تقدرها قوانين ولاية إلينوي بألف دولار "لكل حالة اختراق عن جهل" لقوانين البيانات الحيوية، وخمسة آلاف دولار عن كل حالة اختراق بسبب "الاستهتار".

وذكرت رويترز إن ملايين المستخدمين بإمكانهم الانضمام لهذه الدعوى الجماعية، ما يمكن أن يؤدي إلى فرض غرامة هائلة على فيسبوك.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار يوم الثلاثاء 7 جويلية 2020

منذ ساعتين

قال الرئيس البرازيلي 'جايير بولسونارو' اليوم الثلاثاء إنه مصاب بفيروس كورونا، وذلك بعد ساعات من إعلانه أنه قام بفحص للكشف عن الإصابة بالمرض، إثر ظهور أعراض عليه.

منذ ساعتين

تقدم ائتلاف الكرامة اليوم الثلاثاء 7 جويلية 2020 بمبادرة تشريعية لإلغاء الفصل 80 من مجلة الاتصالات والذي يفرض إحالة المحاضر العدلية المتعلقة بجريمة الاتصالات على الوزير المكلف بالاتصالات الذي يحيلها بدوره إلى النيابة العمومية، وفق ما أعلن عنه رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان سيف الدين مخلوف.

{}