الأكثر مشاهدة

25 11:34 2020 نوفمبر

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم بتاريخ 24 نوفمبر الحالي تم تسجيل حالة وفاة و109 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في الجهة، منذ انتشار الوباء، إلى 164 والإصابات إلى 6197 إصابة وفق بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

فيسبوك تتجسس على مراهقين بـ 20 دولارا

:تحديث 01 07:23 2019 فيفري
فايسبوك
دفعت شركة فيسبوك، على مدى السنوات الثلاث الماضية، لمجموعة من

دفعت شركة فيسبوك، على مدى السنوات الثلاث الماضية، لمجموعة من المراهقين، 20 دولارا شهريا لكل منهم، مقابل التجسس على أنشطتهم عبر الهواتف الذكية، حسبما كشف تحقيق لموقع تك كرنش التقني.

وذكر الموقع أنه تحدث إلى شركة ''فايسبوك'' التي اعترفت بأنها أقدمت على ذلك في إطار مشروع بحثي، استعان بشباب تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عاما، يتقاضون مبلغا شهريا، بعد الموافقة على استخدام تقنية (VNP) الشبكة الافتراضية الخاصة لتحميل تطبيق "Facebook Research".

وبررت فيسبوك هذه الخطوة برغبتها في تحقيق فهم أفضل لعادات المستخدمين على أجهزتهم المحمولة، متعهدة بأنها لن تشارك هذه المعلومات مع الآخرين، كما يمكن لأفراد المجموعة التوقف عن المشاركة في المشروع البحثي في أي وقت

وعبر هذا التطبيق، تمكنت فايسبوك من الوصول إلى بيانات مراهقي المجموعة، وشملت هذه البيانات تاريخ عمليات بحثهم على الانترنت، ومعلومات عن المواقع التي يبحثون عنها، وكذلك رسائلهم الخاصة على تطبيقات التواصل الاجتماعي

ولم تتوقف البيانات عند هذا الحد، بل طلبت من المجموعة إرسال لقطات مصورة لعمليات شرائهم على موقع أمازون للتجارة الإلكترونية.

وذكر تقرير "تك كرنش" أن عملاق التواصل الاجتماعي خدع شركة ابل التي سبق وأن حظرت تطبيقا مشابها لريسيرتش وتابع لفيسبوك، هوOnavo Protect، في أوت الماضي ، بسبب انتهاكه لقواعد الخصوصية.

لكن فيسبوك تلاعبت على أبل هذه المرة، وقدمت تطبيقهاFacebook Researchعن طريق خدمات الاختبارApplause، وBetaBound، وuTest، لكنها طلبت من المراهقين المشاركين في مشروعها البحثي الحصول على موافقة خطية من أولياء أمورهم.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

صادق مجلس النواب في المغرب الأسبوع الجاري بشكل رسمي على قانون سيسمح للمؤسسة العسكرية بتأسيس وحدات صناعية لتصنيع الأسلحة، وستتم الاستعانة بالخبرات الأميركية في هذا المجال، وهو ما أكد عليه اتفاق السنوات العشر العسكري الموقع مؤخرا بين المغرب والولايات المتحدة.

منذ ساعة

أكد التيار الديمقراطي في بيان له مساء أمس، مساندته للاحتجاجات القانونية والسلمية والمؤطّرة ، ودعمه حقّ المتظاهرين في الشغل والتنمية، دون تعطيل مرافق الدولة وسير عمل المؤسسات الاقتصادية منها والاجتماعية و تعطيل الانتاج او قطع الطرقات ودون الانزلاق في مربّع الفوضى والعنف واليأس والإحباط.

منذ ساعة

في ما يلي أبرز الأخبار التي نشرت يوم الخميس 26 نوفمبر 2020

{}