الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

متفرقات

فيسبوك تتجسس على مراهقين بـ 20 دولارا

:تحديث 01 07:23 2019 فيفري
فايسبوك
دفعت شركة فيسبوك، على مدى السنوات الثلاث الماضية، لمجموعة من

دفعت شركة فيسبوك، على مدى السنوات الثلاث الماضية، لمجموعة من المراهقين، 20 دولارا شهريا لكل منهم، مقابل التجسس على أنشطتهم عبر الهواتف الذكية، حسبما كشف تحقيق لموقع تك كرنش التقني.

وذكر الموقع أنه تحدث إلى شركة ''فايسبوك'' التي اعترفت بأنها أقدمت على ذلك في إطار مشروع بحثي، استعان بشباب تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عاما، يتقاضون مبلغا شهريا، بعد الموافقة على استخدام تقنية (VNP) الشبكة الافتراضية الخاصة لتحميل تطبيق "Facebook Research".

وبررت فيسبوك هذه الخطوة برغبتها في تحقيق فهم أفضل لعادات المستخدمين على أجهزتهم المحمولة، متعهدة بأنها لن تشارك هذه المعلومات مع الآخرين، كما يمكن لأفراد المجموعة التوقف عن المشاركة في المشروع البحثي في أي وقت

وعبر هذا التطبيق، تمكنت فايسبوك من الوصول إلى بيانات مراهقي المجموعة، وشملت هذه البيانات تاريخ عمليات بحثهم على الانترنت، ومعلومات عن المواقع التي يبحثون عنها، وكذلك رسائلهم الخاصة على تطبيقات التواصل الاجتماعي

ولم تتوقف البيانات عند هذا الحد، بل طلبت من المجموعة إرسال لقطات مصورة لعمليات شرائهم على موقع أمازون للتجارة الإلكترونية.

وذكر تقرير "تك كرنش" أن عملاق التواصل الاجتماعي خدع شركة ابل التي سبق وأن حظرت تطبيقا مشابها لريسيرتش وتابع لفيسبوك، هوOnavo Protect، في أوت الماضي ، بسبب انتهاكه لقواعد الخصوصية.

لكن فيسبوك تلاعبت على أبل هذه المرة، وقدمت تطبيقهاFacebook Researchعن طريق خدمات الاختبارApplause، وBetaBound، وuTest، لكنها طلبت من المراهقين المشاركين في مشروعها البحثي الحصول على موافقة خطية من أولياء أمورهم.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 5 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 5 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}