الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Diwan Kids
شنوة خير من لمة فيها صغيرات نوارات،البراءة في كلامهم والدنيا مزيانة قدامهم.. سويعة كلها فرحة ومحبة 
تنشيط
متفرقات

فيسبوك يعترف لأول مرة بالتلاعب في الانتخابات

:تحديث 29 08:28 2017 أفريل
اعترف لأول مرة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

اعترف لأول مرة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باستغلاله من قبل حكومات للتلاعب بالرأي العام ونتائج الانتخابات مشيرا إلى أن ذلك حدث خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وحاليا بالانتخابات الفرنسية.

وأصدر القسم الأمني التابع لفيسبوك بيانا يوم الخميس 27 افريل 2017 أكد فيه أنه تم نشر معلومات كاذبة لتحقيق أهداف سياسية من خلال نشر أخبار مزيفة عبر حسابات وهمية استخدمت لتضخيم وجهة نظر معينة وتعزيز انعدام الثقة في مؤسسات سياسية.

وقد أوضح ذات البيان أن بعض الحكومات والمنظمات تلجأ إلى أشخاص يتمتعون بمهارات وقدرات لغوية محلية ومعرفة أساسية بالوضعين السياسي والأمني لدعم قضية أو موقف مرشح واحد أو تشويه سمعة شخص معين وذلك من خلال نشر أخبار معينة.

كما كشف الفريق الأمني أن انتخابات الرئاسة الأميركية الأخيرة شهدت نشر رسائل بريد إلكتروني مسروقة وغيرها من الوثائق الرسمية من أجل التأثير على آراء الناخبين والوصول إلى أهداف سياسية معينة.

وأعلن فيسبوك أن فريقه الأمني سيحارب المعلومات الخاطئة والمزيفة التي يعتبرها مشكلة أكثر تعقيدا من القرصنة وذلك عبر تعليق الحسابات الوهمية أو حذفها كليا.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

دارت مساء اليوم السبت مواجهات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثانية إياب من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقائق 4

أدان المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين موقف وزارة العدل الرامي إلى حرمان مسؤولي جمعية القضاة من حقهم الدستوري في التنقل والسفر بصفاتهم النقابية وإلى مزيد التضييق على نشاطات الجمعية في الدفاع عن القضاء المستقل وعن الضمانات الأساسية لاستقلال القضاة، حسب بيان صادر عنها

منذ دقائق 6

حسم التعادل السلبي 0-0 مواجهة دربي الساحل بين النجم الرياضي الساحلي والإتحاد المنستيري مساء اليوم السبت