الأكثر مشاهدة

24 15:13 2019 أوت

تعاقد البدر الرياضي بالعين مع المدرب عبد السلام شعبان لقيادة فريق الأكابر للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

في بادرة إنسانية لافتة.. طوابير طويلة لإنقاذ طفل

:تحديث 05 22:00 2019 مارس
طابور
اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع

اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع إلى فحوصات طبية، أملا في اقتناص فرصة للتبرع بخلايا جذعية لإنقاذ حياة طفل مصاب بالسرطان.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضية، توافد 4855 شخصا لمقر مدرسة ابتدائية في مدينة ورسستر الإنجليزية، والتي تحولت إلى مركز تحاليل طبية، بشكل مؤقت، أملا في العثور على متبرع.

وبدأت القصة مع تشخيص الطفل ''أوسكار ساكسيلبي لي''، البالغ من العمر 5 سنوات، باللوكيميا الليمفاوية الحادة في ديسمبر الماضي، وخضوعه لجلسات علاج كيماوي ونقل دم، لكنها لم تكن كافية لإنقاذ حياته.

ومع مرور الوقت، ازدادت حالة أوسكار تعقيدا، وقال الأطباء إن أمامه شهران للعثور على متبرع لإنقاذ حياته، لذا قرر والداه، بمساعدة جمعية خيرية، الإعلان عن الحاجة لمتبرعين، وتنظيم هذا الحدث.

وفوجئ والدا الطفل باصطفاف الآلاف في طوابير طويلة، للخضوع لاختبار طبي يكشف ما إذا كان من الممكن لهم أن يتبرعوا أم لا، حسب ما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أن اللوكيميا اللنفاوية الحادة، هي واحدة من أشكال السرطان الشرسة، ومن أعراضها الإرهاق، وصعوبة في التنفس، وشحوب لون الجسم، والحمى، والآلام في العظام والمفاصل، وظهور كدمات على الجسم.

سكاي نيوز

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 53 دقيقة

فيما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الأحد

منذ ساعة

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاحد إن قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى يقتربون من التوصل إلى اتفاق حول سبل المساعدة في مكافحة الحرائق التي تجتاح الغابات في الأمازون ومحاولة إصلاح ما تخلفه من دمار.

منذ ساعتين

أصدرت الإدارة العامة للسجون والإصلاح بلاغا توضيحيا اليوم الأحد تبعا للتصريح الذي أدلى به فيصل الجدلاوي محامي " شفيق جراية " بخصوص تحوّل فرقة مختصة خلال هذا الأسبوع إلى السجن المدني بالمرناقية لمقابلة منوّبه أكدت فيه:

{}