الأكثر مشاهدة

15 21:17 2024 جوان

وافت المنية اليوم السبت 15 جوان 2024 وكيل أعمال اللاعبين المعتمد لدى الفيفا أمير بوراوي بعد صراع طويل مع المرض الخبيث

على المباشر

متفرقات

في بادرة إنسانية لافتة.. طوابير طويلة لإنقاذ طفل

:تحديث 05 22:00 2019 مارس
طابور
اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع

اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع إلى فحوصات طبية، أملا في اقتناص فرصة للتبرع بخلايا جذعية لإنقاذ حياة طفل مصاب بالسرطان.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضية، توافد 4855 شخصا لمقر مدرسة ابتدائية في مدينة ورسستر الإنجليزية، والتي تحولت إلى مركز تحاليل طبية، بشكل مؤقت، أملا في العثور على متبرع.

وبدأت القصة مع تشخيص الطفل ''أوسكار ساكسيلبي لي''، البالغ من العمر 5 سنوات، باللوكيميا الليمفاوية الحادة في ديسمبر الماضي، وخضوعه لجلسات علاج كيماوي ونقل دم، لكنها لم تكن كافية لإنقاذ حياته.

ومع مرور الوقت، ازدادت حالة أوسكار تعقيدا، وقال الأطباء إن أمامه شهران للعثور على متبرع لإنقاذ حياته، لذا قرر والداه، بمساعدة جمعية خيرية، الإعلان عن الحاجة لمتبرعين، وتنظيم هذا الحدث.

وفوجئ والدا الطفل باصطفاف الآلاف في طوابير طويلة، للخضوع لاختبار طبي يكشف ما إذا كان من الممكن لهم أن يتبرعوا أم لا، حسب ما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أن اللوكيميا اللنفاوية الحادة، هي واحدة من أشكال السرطان الشرسة، ومن أعراضها الإرهاق، وصعوبة في التنفس، وشحوب لون الجسم، والحمى، والآلام في العظام والمفاصل، وظهور كدمات على الجسم.

سكاي نيوز

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تمثل رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي الأربعاء 19 جوان أمام القضاء للاستماع لها بشأن 3 قضايا تحقيقية وقضية استئنافية وفق ما افاد به عضو هيئة الدفاع عنها كريم كريفة

منذ ساعة

يمكن أن تتسبب تلاقيح الكورونا في إصابة بعضلة القلب واضطرابات في دقات القلب التي تؤدي للموت الفجئي حسب ما أفاد به رئيس الجمعية التونسية لأمراض وجراحة القلب والشرايين الدكتور سالم عبد السلام

منذ ساعة

أكد المنسق العام للبعثة التونسية الرسمية للحج الدكتور حمادي السوسي عدم تسجيل أية حالة ضياع لحاج تونسي من البعثة الرسمية في البقاع المقدسة واصفا في تصريح ل60 دقيقة على ديوان أف أم حالتهم الصحية بالجيدة