الأكثر مشاهدة

10 09:18 2019 ديسمبر

قررت الادارة الجهوية للتجهيز بالتنسيق مع مصالح بلدية صفاقس اليوم الاثنين اغلاق 6 محلات تجارية لبيع اللحوم مشتقات اللحوم البيضاء و الحمراء وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة بصفاقس ماهر الغريبي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

في بادرة إنسانية لافتة.. طوابير طويلة لإنقاذ طفل

:تحديث 05 22:00 2019 مارس
طابور
اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع

اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع إلى فحوصات طبية، أملا في اقتناص فرصة للتبرع بخلايا جذعية لإنقاذ حياة طفل مصاب بالسرطان.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضية، توافد 4855 شخصا لمقر مدرسة ابتدائية في مدينة ورسستر الإنجليزية، والتي تحولت إلى مركز تحاليل طبية، بشكل مؤقت، أملا في العثور على متبرع.

وبدأت القصة مع تشخيص الطفل ''أوسكار ساكسيلبي لي''، البالغ من العمر 5 سنوات، باللوكيميا الليمفاوية الحادة في ديسمبر الماضي، وخضوعه لجلسات علاج كيماوي ونقل دم، لكنها لم تكن كافية لإنقاذ حياته.

ومع مرور الوقت، ازدادت حالة أوسكار تعقيدا، وقال الأطباء إن أمامه شهران للعثور على متبرع لإنقاذ حياته، لذا قرر والداه، بمساعدة جمعية خيرية، الإعلان عن الحاجة لمتبرعين، وتنظيم هذا الحدث.

وفوجئ والدا الطفل باصطفاف الآلاف في طوابير طويلة، للخضوع لاختبار طبي يكشف ما إذا كان من الممكن لهم أن يتبرعوا أم لا، حسب ما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أن اللوكيميا اللنفاوية الحادة، هي واحدة من أشكال السرطان الشرسة، ومن أعراضها الإرهاق، وصعوبة في التنفس، وشحوب لون الجسم، والحمى، والآلام في العظام والمفاصل، وظهور كدمات على الجسم.

سكاي نيوز

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

وجه المدرب الوطني ماهر الكنزاري الدعوة ل 30 لاعبا من بينهم 11 لاعبا ينشطون في مختلف البطولات الاوروبية للمشاركة في التربص التحضيري الخاص باللقاءات الودية الاربعة القادمة للمنتخب التونسي أواسط.

منذ 31 دقيقة

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس من مصدر مطلع أن الأمن القطري قد قرر ترحيل أربعة من مشجعي الترجي الى تونس  بعد ان  كان أوقف  18 مشجعا  فور وصولهم امس  الى مطار حمد الدولي بالدوحة.

منذ 48 دقيقة

تنتهي يوم الأحد 15 ديسمبر الجاري المهلة الدستورية الأولى لتشكيل الحكومة الجديدة التي لا تزال ملامحها والأحزاب التي ستشارك فيها غير معلومة لدى الرأي

{}