الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 7

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

في بادرة إنسانية لافتة.. طوابير طويلة لإنقاذ طفل

:تحديث 05 22:00 2019 مارس
طابور
اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع

اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع إلى فحوصات طبية، أملا في اقتناص فرصة للتبرع بخلايا جذعية لإنقاذ حياة طفل مصاب بالسرطان.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضية، توافد 4855 شخصا لمقر مدرسة ابتدائية في مدينة ورسستر الإنجليزية، والتي تحولت إلى مركز تحاليل طبية، بشكل مؤقت، أملا في العثور على متبرع.

وبدأت القصة مع تشخيص الطفل ''أوسكار ساكسيلبي لي''، البالغ من العمر 5 سنوات، باللوكيميا الليمفاوية الحادة في ديسمبر الماضي، وخضوعه لجلسات علاج كيماوي ونقل دم، لكنها لم تكن كافية لإنقاذ حياته.

ومع مرور الوقت، ازدادت حالة أوسكار تعقيدا، وقال الأطباء إن أمامه شهران للعثور على متبرع لإنقاذ حياته، لذا قرر والداه، بمساعدة جمعية خيرية، الإعلان عن الحاجة لمتبرعين، وتنظيم هذا الحدث.

وفوجئ والدا الطفل باصطفاف الآلاف في طوابير طويلة، للخضوع لاختبار طبي يكشف ما إذا كان من الممكن لهم أن يتبرعوا أم لا، حسب ما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أن اللوكيميا اللنفاوية الحادة، هي واحدة من أشكال السرطان الشرسة، ومن أعراضها الإرهاق، وصعوبة في التنفس، وشحوب لون الجسم، والحمى، والآلام في العظام والمفاصل، وظهور كدمات على الجسم.

سكاي نيوز

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أدان الحزب الدستوري الحر، في بيان اليوم، الثلاثاء 11 ماي 2021، العمليات الاستفزازية العسكرية والأمنية التي قامت بها سلطات الاحتلال وفي مقدمتها اشتباك قوات الشرطة مع المصلين في الأقصى باستعمال القنابل الصوتية مما أدى إلى إصابة أكثر من 100 فلسطيني مؤكدا تضامنه مع الشعب الفلسطيني

منذ ساعات 5

طالب نائب البرلمان منجي الرحوي، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بضرورة تمرير مقترح قانون تجريم التطبيع مع الصهيونية

منذ ساعات 5

من المنتظر أن تعقد اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ندوة صحفية، غدا الاربعاء 12 ماي 2021، انطلاقا من الساعة 13 بعد الظهر بقصر الحكومة بالقصبة

{}