الأكثر مشاهدة

28 21:05 2020 نوفمبر

سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 3 حالات وفاة جراء فيروس كورونا، بطبربة ووادي الليل والجديدة ، وفق معطيات الادارة الجهوية للصحة .

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
متفرقات

في بادرة إنسانية لافتة.. طوابير طويلة لإنقاذ طفل

:تحديث 05 22:00 2019 مارس
طابور
اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع

اصطف آلاف الأشخاص في أحد المدن البريطانية، في بادرة إنسانية ملفتة، للخضوع إلى فحوصات طبية، أملا في اقتناص فرصة للتبرع بخلايا جذعية لإنقاذ حياة طفل مصاب بالسرطان.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضية، توافد 4855 شخصا لمقر مدرسة ابتدائية في مدينة ورسستر الإنجليزية، والتي تحولت إلى مركز تحاليل طبية، بشكل مؤقت، أملا في العثور على متبرع.

وبدأت القصة مع تشخيص الطفل ''أوسكار ساكسيلبي لي''، البالغ من العمر 5 سنوات، باللوكيميا الليمفاوية الحادة في ديسمبر الماضي، وخضوعه لجلسات علاج كيماوي ونقل دم، لكنها لم تكن كافية لإنقاذ حياته.

ومع مرور الوقت، ازدادت حالة أوسكار تعقيدا، وقال الأطباء إن أمامه شهران للعثور على متبرع لإنقاذ حياته، لذا قرر والداه، بمساعدة جمعية خيرية، الإعلان عن الحاجة لمتبرعين، وتنظيم هذا الحدث.

وفوجئ والدا الطفل باصطفاف الآلاف في طوابير طويلة، للخضوع لاختبار طبي يكشف ما إذا كان من الممكن لهم أن يتبرعوا أم لا، حسب ما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أن اللوكيميا اللنفاوية الحادة، هي واحدة من أشكال السرطان الشرسة، ومن أعراضها الإرهاق، وصعوبة في التنفس، وشحوب لون الجسم، والحمى، والآلام في العظام والمفاصل، وظهور كدمات على الجسم.

سكاي نيوز

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

وجه النائب بمجلس نواب الشعب نور الدين البحيري رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية يدعوه فيها إلى التدخل العاجل للدفاع عن مؤسسات الدولة وهيبتها وذلك إثر نشر إذاعة المنستير سؤالا

منذ دقيقة 15

أصيب عشية اليوم الاثنين خمسة أشخاص حاملين لفيروس كورونا وسائق بجروح خفيفة جراء انقلاب سيارة اسعاف للصحة العمومية تابعة للمستشفى المحلي بسيدي مخلوف وذلك على مستوى الغرابات كانوا باتجاه اتمام الحجر الصحي الاجباري بجزيرة جربة، وفق ما صرح به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 31

لئن كانت تداعيات أزمة قوارير الغاز المسال على الحياة اليومية للأسر كبيرة نظرا لتواصل المعاناة منذ أكثر من أسبوعين فان فقدان هذه المادة زاد في تعقيد حياة المواطنين وإرباكها عند تنقلاتهم اليومية

{}