الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

متفرقات

في متابعة للوضع الجوي:بداية من الأحد توقف نزول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة

:تحديث 22 20:40 2019 مارس
تحسن الطقس
أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكان عثمان، تحدّث عن تهاطل كميات جديدة من الأمطار، بعد ظهر الجمعة، في ولايات زغوان والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد.

وأضاف "كما نتوقع نزول أمطار ضعيفة فمتوسطة مساء الجمعة في مناطق الشمال الغربي وخاصة منها ولايات جندوبة والكاف وسليانة وباجة.

ويمكن أن تتسبب هذه الأمطار في حدوث فيضانات نظرا لتشبع المائدة المائية إثر التساقطات المطرية التي تتالت في الأيام الأخيرة".

وأشار المتحدث إلى إمكانية تساقط الثلوج، مساء الجمعة وصباح السبت، في المرتفعات وخاصة في ولاية القصرين

واعتبر عثمان لدى تطرقه إلى معدلات الأمطار الموسمية، أنّ معدل تهاطل الأمطار خلال شهر مارس يعدّ عاديا في مختلف جهات البلاد.

وأفاد شهدت مختلف الجهات تواتر الأمطار خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس في حين لم يتم تسجيل كميات هامة طوال العشرين يومًا الأولى من الشهر ذاته".

وأوضح المهندس أول بمعهد الرصد الجوي "أنّ تونس تواجه على غرار بلدان أخرى تداعيات التغيرات المناخية من خلال تسجيل تساقط الثلوج وتواتر الفيضانات في عدة مناطق من البلاد".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 5 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 5 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}