الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
متفرقات

في متابعة للوضع الجوي:بداية من الأحد توقف نزول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة

:تحديث 22 20:40 2019 مارس
تحسن الطقس
أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكان عثمان، تحدّث عن تهاطل كميات جديدة من الأمطار، بعد ظهر الجمعة، في ولايات زغوان والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد.

وأضاف "كما نتوقع نزول أمطار ضعيفة فمتوسطة مساء الجمعة في مناطق الشمال الغربي وخاصة منها ولايات جندوبة والكاف وسليانة وباجة.

ويمكن أن تتسبب هذه الأمطار في حدوث فيضانات نظرا لتشبع المائدة المائية إثر التساقطات المطرية التي تتالت في الأيام الأخيرة".

وأشار المتحدث إلى إمكانية تساقط الثلوج، مساء الجمعة وصباح السبت، في المرتفعات وخاصة في ولاية القصرين

واعتبر عثمان لدى تطرقه إلى معدلات الأمطار الموسمية، أنّ معدل تهاطل الأمطار خلال شهر مارس يعدّ عاديا في مختلف جهات البلاد.

وأفاد شهدت مختلف الجهات تواتر الأمطار خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس في حين لم يتم تسجيل كميات هامة طوال العشرين يومًا الأولى من الشهر ذاته".

وأوضح المهندس أول بمعهد الرصد الجوي "أنّ تونس تواجه على غرار بلدان أخرى تداعيات التغيرات المناخية من خلال تسجيل تساقط الثلوج وتواتر الفيضانات في عدة مناطق من البلاد".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أفاد محسن الدالي، رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية، في تصريح للديوان اف ام، الأربعاء 27 جانفي 2021، بأنه تم فتح بحث عن طريق فرقة أمنية مختصة للتحرّي فيما تم تداوله بخصوص محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن طريق طرد بريدي.

منذ ساعات 6

أفادت وزارة المرأة والأسرة وكبار السنّ في بلاغ لها الأربعاء 27 جانفي 2021، أنه على إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور عملية إيقاف رجل وامرأة كانا على متن سيارة صحبة طفلين، فقد أذنت الوزيرة، بتكليف المندوب العام لحماية الطفولة بمتابعة وضعية الطفلين والتعهد بهما حسب الاختصاص الترابي على المستوى النفسي والاجتماعي مراعاة لمصلحتهما الفضلى والالتزام بالتعهد القضائي لفائدتهما إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

منذ ساعات 6

 وجد راسيل جونز، وهو بريطاني الجنسية، نفسه على عكازين بعد كسر كاحله خلال شهر جوان المنقضي، وفي الوقت نفسه ، لاحظ أن كلبه، بيلي، كان يعرج أيضًا.

{}