الأكثر مشاهدة

21 09:43 2020 فيفري

توج الزمالك المصري بلقب السوبر المحلي اثر فوزه على غريمه التقليدي الأهلي المصري بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3 بعد نهاية المباراة في وقتها القانوني على نتيجة التعادل السلبي 0-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس بأبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

على المباشر

متفرقات

في متابعة للوضع الجوي:بداية من الأحد توقف نزول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة

:تحديث 22 20:40 2019 مارس
تحسن الطقس
أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكان عثمان، تحدّث عن تهاطل كميات جديدة من الأمطار، بعد ظهر الجمعة، في ولايات زغوان والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد.

وأضاف "كما نتوقع نزول أمطار ضعيفة فمتوسطة مساء الجمعة في مناطق الشمال الغربي وخاصة منها ولايات جندوبة والكاف وسليانة وباجة.

ويمكن أن تتسبب هذه الأمطار في حدوث فيضانات نظرا لتشبع المائدة المائية إثر التساقطات المطرية التي تتالت في الأيام الأخيرة".

وأشار المتحدث إلى إمكانية تساقط الثلوج، مساء الجمعة وصباح السبت، في المرتفعات وخاصة في ولاية القصرين

واعتبر عثمان لدى تطرقه إلى معدلات الأمطار الموسمية، أنّ معدل تهاطل الأمطار خلال شهر مارس يعدّ عاديا في مختلف جهات البلاد.

وأفاد شهدت مختلف الجهات تواتر الأمطار خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس في حين لم يتم تسجيل كميات هامة طوال العشرين يومًا الأولى من الشهر ذاته".

وأوضح المهندس أول بمعهد الرصد الجوي "أنّ تونس تواجه على غرار بلدان أخرى تداعيات التغيرات المناخية من خلال تسجيل تساقط الثلوج وتواتر الفيضانات في عدة مناطق من البلاد".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 50 دقيقة

أعلنت الحكومة الإيطالية إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي اثنان منهم في اليومين الماضيين

منذ 53 دقيقة

اتخذت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم جملة من العقوبات على خلفية الاحداث التي جدّت خلال مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك يوم الخميس الفارط بأبو ظبي، وكانت العقوبات كالآتي:

منذ ساعة

من المنتظر تسجيل انقطاع في التيار الكهربائي عن بعض المناطق في صفاقس بداية من الساعة السابعة من صباح اليوم الاحد 23 فيفري 2020 الى حدود الساعة الثالثة بعد الزوال، حسب بلاغ للشركة التونسية للكهرباء و الغاز

{}