الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
متفرقات

في متابعة للوضع الجوي:بداية من الأحد توقف نزول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة

:تحديث 22 20:40 2019 مارس
تحسن الطقس
أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكان عثمان، تحدّث عن تهاطل كميات جديدة من الأمطار، بعد ظهر الجمعة، في ولايات زغوان والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد.

وأضاف "كما نتوقع نزول أمطار ضعيفة فمتوسطة مساء الجمعة في مناطق الشمال الغربي وخاصة منها ولايات جندوبة والكاف وسليانة وباجة.

ويمكن أن تتسبب هذه الأمطار في حدوث فيضانات نظرا لتشبع المائدة المائية إثر التساقطات المطرية التي تتالت في الأيام الأخيرة".

وأشار المتحدث إلى إمكانية تساقط الثلوج، مساء الجمعة وصباح السبت، في المرتفعات وخاصة في ولاية القصرين

واعتبر عثمان لدى تطرقه إلى معدلات الأمطار الموسمية، أنّ معدل تهاطل الأمطار خلال شهر مارس يعدّ عاديا في مختلف جهات البلاد.

وأفاد شهدت مختلف الجهات تواتر الأمطار خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس في حين لم يتم تسجيل كميات هامة طوال العشرين يومًا الأولى من الشهر ذاته".

وأوضح المهندس أول بمعهد الرصد الجوي "أنّ تونس تواجه على غرار بلدان أخرى تداعيات التغيرات المناخية من خلال تسجيل تساقط الثلوج وتواتر الفيضانات في عدة مناطق من البلاد".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليوم الثلاثاء عن استهداف وزارة الدفاع السعودية ومطار الملك خالد وأهداف عسكرية أخرى في الرياض بطائرات مسيرة وعدد من الصواريخ

منذ دقيقة 24

ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء

منذ دقيقة 31

تدور اليوم الثلاثاء مواجهات الدفعة الأولى من الجولة السادسة من مرحلة المجموعات لدوري ابطال أوروبا

{}