الأكثر مشاهدة

15 22:53 2024 مارس

تدور غداً السبت مقابلات الجولة الثانية لتصفيات أولمبياد باريس 2024

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
متفرقات

قطة تركية بـ4 آذان تحقّق نجومية واسعة على مواقع التواصل

20 08:21 2021 نوفمبر
قطة تركية بـ4 آذان تحقّق نجومية واسعة على مواقع التواصل
حققت قطة تركية فريدة من نوعها شهرة واسعة في العديد من دول العالم، حيث وُلدت بأربعة آذان، وعيب في الفك؛ بسبب طفرة جينية في أثناء التكوين، لكن هذا لم يمنع أن تصبح تلك القطة، البالغة من العمر أربعة أشهر، نجمة على الإنترنت يتابعها أكثر من 73000 شخص على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق ما نشرته وكالة رويترز، أمس الجمعة 19 نوفمبر 2021.

وكانت القطة الصغيرة "ميداس" (Midas) قد وُلدت في أحد الأفنية الخلفية بالعاصمة أنقرة مع 5 أشقاء، وتبنَّتها فيما بعد، السيدة التركية كانيش دوسيميتشي وعائلتها، فيما قال أفراد العائلة إنهم وقعوا في حب "ميداس" من النظرة الأولى ورغبوا في استضافتها بمنزلهم، انطلاقاً من الشعور بالتعاطف مع حيوان ينتظره مصير مجهول، في ظل ضعف إمكانية العثور على من يكفله، بسبب حالته الفريدة.

من جهتها، قالت دوسيميتشي، التي تربي اثنين من الكلاب من فصيلة (جولدن ريتريفر): "لم نفكر قط في شراء قطة. كل ما أردناه هو إنقاذ قطة من الشارع، وقد رغبنا في تبنيها"، موضحة أنها عثرت على القطة في إحدى الحدائق عندما كانت صغيرة، وأنها شعرت بالانفعال للوهلة الأولى عندما شاهدتها تمتلك 4 آذان، إلا أن انفعالها انقلب إلى محبة على الفور عندما حملتها في حضنها لأول مرة.

واشتُق اسمها من شخصية الملك "ميداس" في الأساطير الإغريقية، وهو ملك كانت له قدرة على تحويل أي شيء يلمسه إلى ذهب، لكنه كان بأذني حمار.

دوسيميتشي أشارت إلى أنها تأمل أن تقنع شعبية "ميداس" الناس بتبني الحيوانات الأليفة بدلاً من شرائها من المتاجر، مضيفة: "الناس مندهشون للغاية، ولا يستطيعون تصديق هذا.. الجميع يريدون أن يروها، ويريدون صوراً لها".

وحققت "ميداس"، التي تنتمي لفصيلة "روشان بلو" أو "الأزرق الروسي"، شهرة واسعة على الإنترنت عبر المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي حول حياتها اليومية مع الكلبين سوزي وزينو.

على الرغم من أن شكل "ميداس" يبدو غريباً، فإن حالتها لم تؤثر على صحتها أو على حاسة السمع لديها. فقد أفاد رشاد نوري أرسلان، الطبيب البيطري الخاص بها، بأنه فوجئ كثيراً عندما شاهد القطة للمرة الأولى، وأنه من النادر مصادفة طفرة وراثية كهذه، موضحاً أن سرعة نمو "ميداس" طبيعية مثل سائر القطط الأخرى، وأنها تتمتع بصحة جيدة جداً.

ما يميز "ميداس" هو أن الآذان الأربعة كلها متصلة بالقناة السمعية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 48

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، كاثرين راسل إنّ الأطفال شمالي قطاع غزة يموتون جوعا وعطشا

منذ دقائق 6

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار الس أنها ستحدث العام الجاري دفعة جديدة من الرياض العمومية للأطفال البالغ عددها منذ 2021 إلى حد الآن 43 روضة عمومية بطاقة استيعاب 2700 طفل.

منذ دقائق 7

أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ، أن التفقدية العامة بالوزارة ستفتح بحثا في ملابسات حادثة إقدام مواطن على إضرام النار بالوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي بالقصرين الشمالية، للوقوف على ملابسات هذه الحادثة وتحميل كل طرف مسؤوليته القانونية