الأكثر مشاهدة

01 07:41 2020 ديسمبر

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

كثيرون يقعون فيها.. أخطاء خطيرة نرتكبها مع الميكروويف

:تحديث 05 21:17 2019 مارس
ميكروويف
يطهو كثيرون بعض الأطعمة في الميكروويف استغلالا للوقت

يطهو كثيرون بعض الأطعمة في الميكروويف استغلالا للوقت، في حين يلجأ آخرون إلى تسخين أغذية في أوان لا يصلح أن توضع في الجهاز، الأمر الذي قد يتسبب لهم بأضرار صحية خطيرة.

ووفق تقرير نشره موقع "ريديرز دايجست" فهناك مجموعة من الأطعمة لا ينبغي أن توضع في الميكروويف كونها قد تولد موادا كيماوية ضارة كما في القائمة التالية:

تذويب اللحم

يمكن للميكروويف أن يحرق أطراف قطعة اللحم في حين يبقى الوسط كما هو، مما يسمح بنمو البكتريا الضارة بالصحة

الفواكه المجمدة
يتسبب وضع الفواكه المجمدة في الميكروويف في تحويل المواد المضادة للأكسدة في الفواكه إلى أخرى مسرطنة.

البيض
ينبه خبراء التغذية من خطورة وضع البيض في الميكروويف، لكون ذلك يتسبب في تكوين مواد سامة، الأمر الذى يضر بالجهاز الهضمي

الحليب
تنصح دراسات طبية بتجنب تسخين الحليب في الميكروويف كون ذلك يتلف نسبة جيدة من فوائد المواد الغذائية الموجودة فيه.

آنية تحتوي معادن

يمكن أن تحدث آنية الطعام الورقية التي تحتوي على مقابض معدنية حريقا داخل الميكروويف، لذا ينصح بالتأكد من أن يكون الإناء المستخدم مخصصا للاستعمال في الميكروويف، وهو ما يمكن أن تجده مكتوبا أسفل الإناء.

الأواني البلاستيكية

تحتوي العديد من الأواني البلاستيكية على مواد كيماوية يمكن أن تتسرب إلى طعامك عند تسخين البلاستيك. وإن كنت تقوم بتسخين المشروبات باستخدام أكواب بلاستيكية فعليك التوقف عن ذلك فورا.

سكاي نيوز

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكّد عميد المهندسين كمال سحنون في تصريح للديوان اف ام الخميس 4 ديسمبر 2020، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي، أقر بمشروعية الزيادة التي يطالبون بها وذلك خلال اللقاء الذي جمعهم به يوم أمس.

منذ دقيقة 22

حل وفد منافس النادي الرياضي الصفاقسي مالانديج الزنجيباري مساء اليوم في صفاقس قبل أقل من 24 ساعة على مباراة الفريقين في اياب الدور التمهيدي الاول

منذ دقيقة 41

وجّه النائب عن ائتلاف الكرامة، محمد العفاّس ، في مداخلة له بالبرلمان يوم أمس خلال الجلسة العامة الخاصة بمناقشة ميزانية وزارة المرأة، رسالة إلى ما أسماهم "المتاجرين" بقضايا المرأة، حيث اعتبرهم يستعملون مصطلحات خاطئة، واعتبر في هذا السياق الأمهات العازبات هن عاهرات، والانجاب خارج اطار الزواج هو زنى، في حين أن الإجهاض يعتبر قتل نفس بغير نفس، والحرية الجنسية هي عهر، والشذوذ هو فاحشة وفق تعبيره.

{}