الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
متفرقات

كشف الأعراض الرئيسية لسرطان الأمعاء

25 16:14 2019 أوت
كشف الأعراض الرئيسية لسرطان الأمعاء
يعتبر سرطان الأمعاء من الأمراض الخطرة والمميتة، وغالبا ما لا تظهر أعراضه بوضوح في مراحله الأولية.

 

وبحسب معطيات المركز البريطاني لبحوث السرطان، يبدأ تطور مرض سرطان الأمعاء في القولون عادة.

كما يؤكد خبراء المركز، على أنه كلما شخصت الإصابة بالمرض مبكرا، كانت فرصة الشفاء عالية، بيد أن المشكلة تكمن في أن أعراض مرض سرطان الأمعاء لا تظهر بوضوح، لذلك غالبا ما يتم تجاهلها أو تعتبر اعراضا لحالات مرضية غير خطرة .

ووفقا لعلماء المركز يمكن أن تظهر أعراض مرض سرطان الأمعاء على شكل: فقدان الوزن؛ آلام أسفل البطن؛ انتفاخ وانزعاج؛ اضطراب عمل الجهاز الهضمي؛ ظهور دم في البراز.

ووضح الباحثون، أنه إذا استمرت هذه الأعراض خلال عدة أسابيع فمن الضروري مراجعة الطبيب المختص.

وتؤكد نتائج العديد من الدراسات أن تناول مواد غذائية غنية بالألياف الغذائية والامتناع عن العادات الغذائية السيئة يقلل كثيرا من خطر تطور المرض، وقد اتضح أن اتباع نظام غذائي صحي يسمح بمنع تطور سرطان الأمعاء بنسبة 54%.

(المصدر:ميديك فوروم)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قررت الإدارة العامة للوكالة الفنية للنقل البري تسخير عدد من اعوانها واطاراتها لتأمين الحد الادنى من النشاط بجميع مصالحها المركزية والجهويةن وفق بلاغ صادر عن الوكالة

منذ دقائق 7

سحبت اليوم الأربعاء قرعة مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في طوكيو وأسفرت عن النتائج التالية.

منذ دقيقة 18

أوصت اللجنة الفنية للأدوية باللجنة العلمية لمجابهة كورونا بالإبقاء على نفس التوجه القاضي باستعمال اللقاح البريطاني " أسترازينيكا " المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأشخاص الذين تجاوزوا سن 60 عاما، وفق ما أفاد به مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية رياض دغفوس اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021.

{}