الأكثر مشاهدة

17 17:51 2020 جانفي

أقدم عدد من متساكني حي الخضراء بطريق المطار كلم 8 من ولاية صفاقس مساء اليوم الجمعة

على المباشر

متفرقات

كشف الأعراض الرئيسية لسرطان الأمعاء

25 16:14 2019 أوت
كشف الأعراض الرئيسية لسرطان الأمعاء
يعتبر سرطان الأمعاء من الأمراض الخطرة والمميتة، وغالبا ما لا تظهر أعراضه بوضوح في مراحله الأولية.

 

وبحسب معطيات المركز البريطاني لبحوث السرطان، يبدأ تطور مرض سرطان الأمعاء في القولون عادة.

كما يؤكد خبراء المركز، على أنه كلما شخصت الإصابة بالمرض مبكرا، كانت فرصة الشفاء عالية، بيد أن المشكلة تكمن في أن أعراض مرض سرطان الأمعاء لا تظهر بوضوح، لذلك غالبا ما يتم تجاهلها أو تعتبر اعراضا لحالات مرضية غير خطرة .

ووفقا لعلماء المركز يمكن أن تظهر أعراض مرض سرطان الأمعاء على شكل: فقدان الوزن؛ آلام أسفل البطن؛ انتفاخ وانزعاج؛ اضطراب عمل الجهاز الهضمي؛ ظهور دم في البراز.

ووضح الباحثون، أنه إذا استمرت هذه الأعراض خلال عدة أسابيع فمن الضروري مراجعة الطبيب المختص.

وتؤكد نتائج العديد من الدراسات أن تناول مواد غذائية غنية بالألياف الغذائية والامتناع عن العادات الغذائية السيئة يقلل كثيرا من خطر تطور المرض، وقد اتضح أن اتباع نظام غذائي صحي يسمح بمنع تطور سرطان الأمعاء بنسبة 54%.

(المصدر:ميديك فوروم)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

انخفضت صادرات تونس، على المستوى الكمي، خلال سنة 2019، بنسبة 5 بالمائة في وقت تقلصت فيه واردات البلاد بنسبة 9 بالمائة وفق بيانات للمعهد الوطني للإحصاء.

منذ 19 دقيقة

تعرضت حافلة النادي الافريقي إلى الرشق بالحجارة من قبل أحد مشجعي الترجي مما أدى الى تهشيم الزجاج على إثر نهاية مباراة دربي العاصمة.

منذ 30 دقيقة

دعا المكتب السياسي للحزب الجمهوري ،رئيس الجمهورية إلى الأخذ بعين الاعتبار في اختياره للشخصية الأقدرعلى تشكيل الحكومة "انحيازها الى قيم الثورة والى تطلعات التونسيين في القطع مع النظام القديم ومحاربة الفساد" .

{}