الأكثر مشاهدة

06 19:04 2020 أوت

أصدرت إدارة الترجي الرياضي التونسي بيانا، اليوم الخميس، أبدت من خلاله، استغرابها الشديد من قرار التلفزة الوطنية التونسية، بعدم بثّ مباراة الفريق أمام اتحاد بن قردان، السبت المقبل، في إطار الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

كشف الأعراض الرئيسية لسرطان الأمعاء

25 16:14 2019 أوت
كشف الأعراض الرئيسية لسرطان الأمعاء
يعتبر سرطان الأمعاء من الأمراض الخطرة والمميتة، وغالبا ما لا تظهر أعراضه بوضوح في مراحله الأولية.

 

وبحسب معطيات المركز البريطاني لبحوث السرطان، يبدأ تطور مرض سرطان الأمعاء في القولون عادة.

كما يؤكد خبراء المركز، على أنه كلما شخصت الإصابة بالمرض مبكرا، كانت فرصة الشفاء عالية، بيد أن المشكلة تكمن في أن أعراض مرض سرطان الأمعاء لا تظهر بوضوح، لذلك غالبا ما يتم تجاهلها أو تعتبر اعراضا لحالات مرضية غير خطرة .

ووفقا لعلماء المركز يمكن أن تظهر أعراض مرض سرطان الأمعاء على شكل: فقدان الوزن؛ آلام أسفل البطن؛ انتفاخ وانزعاج؛ اضطراب عمل الجهاز الهضمي؛ ظهور دم في البراز.

ووضح الباحثون، أنه إذا استمرت هذه الأعراض خلال عدة أسابيع فمن الضروري مراجعة الطبيب المختص.

وتؤكد نتائج العديد من الدراسات أن تناول مواد غذائية غنية بالألياف الغذائية والامتناع عن العادات الغذائية السيئة يقلل كثيرا من خطر تطور المرض، وقد اتضح أن اتباع نظام غذائي صحي يسمح بمنع تطور سرطان الأمعاء بنسبة 54%.

(المصدر:ميديك فوروم)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 17 ثانية

قررت إدارة جوفنتس الإيطالي اعفاء المدرب 'ماوريسيو ساري' من مهامه عقب الخروج أمس الجمعة من الدور 16 لدوري ابطال أوروبا أمام ليون الفرنسي، على الرغم من فوزه على ضيفه ليون الفرنسي 2-1 في الإياب، وذلك لخسارته ذهاباً 0-1.

منذ 6 دقائق

دعت وزارة الداخلية الى الإبلاغ السريع والأكيد عن العنصر الإرهابي "وليد بن الحسين بن عبد الملك مسعودي" وهو أصيل القصرين ومن مواليد 20 سبتمبر 1987.

منذ 22 دقيقة

أكدت إدارة مصنع الأمونيتر بقابس أنها اتخذت أقصى إجراءات السلامة في مكان العمل ومحيطه بالتنسيق الكامل مع السلط الأمنية لطمأنة الاهالي مع العلم أن خط الإنتاج متوقف منذ بداية شهر أفريل بسبب نفاذ مادة ضد التحجر وسيحتاج إلى مدة طويلة قبل العودة إلى العمل كما أن مادة الأمونيتر النفيذ قد نفذت من مخازن المعمل منذ شهر فيفري الماضي ولا توجد في المخازن إلا كمية صغيرة من الأمونيتر الزراعي.

{}