الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

متفرقات

كورونا: بلد آسيوي ينجح في تطعيم معظم سكانه في أسبوع واحد

31 07:14 2021 جويلية
6104f85159dbe6104f85159dbf.jpg
تقترب مملكة بوتان، الواقعة في أعالي جبال الهيمالايا بين الهند والصين، من تطعيم جميع سكانها البالغين المؤهلين لأخذ اللقاح ضد كوفيد-19

وتقول وزارة الصحة في بوتان، التي يصل عدد سكانها إلى 800 ألف شخص، إن أكثر من 90 في المئة من السكان البالغين تلقوا التطعيم بشكل كامل في غضون سبعة أيام فقط.

ويقول عضو في فريق التطعيم في بوتان، سونام وانجتشاك : "نعاني صعوبة جراء التضاريس الجغرافية، لكن بسبب تخطيطنا المناسب، كنا قادرين على القيام بحملتي التطعيم الأولى والثانية علما بأن كل حملة استغرقت أسبوعا".

ويقول وانجتشاك إن السلطات أقامت 1220 مركز تطعيم تغطي معظم أجزاء البلد، ونشرت أكثر من 3500 موظف في مجال التلقيح.

وتلقى هذا البلد غير الساحلي 550 ألف جرعة من الهند في أواخر مارس المنقضي، وحالما تم الانتهاء من وضع البنية التحتية، خضع معظم البالغين للتطعيم في غضون أسبوع في أفريل الماضي.

واستقبل البلد فائض اللقاحات من البلدان الغنية من أجل مساعدته.

وأضاف وانجتشاك: "حصلنا على 500 ألف جرعة من لقاح مودرنا من الولايات المتحدة، وأكثر من 250 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا من البلدان الأوروبية".

وبعد ذلك تم البدء في حملة إطلاق الجرعات الثانية في 20 جويلية الجاري.

وأشادت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة بعملية التطعيم في بوتان باعتبارها "قصة نجاح عظيمة".

المصدر: BBC

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 5

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 5

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.