الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
متفرقات

لأول مرة:دولة تغزو الجانب المظلم من القمر في جوان القادم

:تحديث 04 12:39 2018 مارس
لأول مرة دولة تغزو الجانب المظلم من القمر في جوان القادم
تعتزم

تعتزم الصين غزو الجانب المظلم من القمر منتصف هذا العام في خطوة هي الأولى من نوعها لاكتشاف المكان وفق ما اعلن عنه علماء من الصين.

وتشير الصور الفوتوغرافية إلى أن الجانب المظلم من القمر يحتوي على حفر وهو أكثر وعورة من الجانب المرئي من الأرض كما أن طبيعته الجيولوجية مختلفة تماما.

ورفض وكالة الفضاء الأميركية " ناسا" في السابق إرسال بعثة إلى الجانب المظلم من القمر غير أن العلماء الصينيين سيبرهنون في وقت لاحق من هذا الشهر على خطأ النظرية الأميركية من خلال عرض خطط لإطلاق قمر صناعي في جوان المقبل إلى الجانب المظلم من القمر.

وسيعرض العلماء الصينيون الخطة في مؤتمر "علوم القمر والكواكب" في هيوستن بولاية تكساس في الولايات المتحدة في غضون أسبوعين من الآن.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أفاد مدير عام بالنيابة لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي، مهدي بلحاج، أن الوكالة تسعى تحت إشراف وزارة البيئة، إلى تحيين الإطار التشريعي المتعلق بالنفايات الخطرة (- أمر عدد 2339 لسنة 2000 مؤرّخ في 10 أكتوبر 2000 يتعلّق بضبط قائمة النفايات الخطرة) وذلك بالتنسيق مع وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، قصد التوصل إلى حل للحد من التلوث البيئي المتسبب فيه المجمع الكيميائي التونسي في ولاية قابس.

منذ دقيقة 22

تحول المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية صفاقس محمد النفطي ڨدودة ليلة البارحة الأحد الى منزل المربي بمعهد بئر علي 2 الذي تعرض للاعتداء من قبل تلميذة بالمعهد الآنف الذكر وذلك للاطمئنان على حالته الصحية متمنيا له الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى سالف عمله ومواصلة آدائه للرسالة النبيلة وذلك بحضور معتمد بئر علي والمندوب الجهوي للتربية صفاقس 1.

منذ دقيقة 41

كشف المدير العام للمندوبية العامة للتنمية الجهوية بوزارة الاقتصاد والتخطيط فوزي غراب أن عزوف شركات المقاولات عن المشاركة في طلبات العروض تسببت في تعطيل تنفيذ عديد المشاريع في تونس