الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

متفرقات

لقاح جديد يقي من جميع أنواع الإنفلونزا

:تحديث 18 23:50 2018 جانفي
طور الباحثون البريطانيون

طور الباحثون البريطانيون لقاحا جديدا ضد مرض الإنفلونزا يصلح للوقاية من جميع أنواع الفيروسات المسببة لهذا المرض.

وبدأ علماء جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة تجارب سريرية لهذا اللقاح الشامل، بعد أن تأكدوا من فعالية العقار المصنع على أساس "MVA-NP + M1" الذي يقضي على مختلف سلالات فيروسات الإنفلونزا. وستكون الخطوة التالية هي التحقق من الفعالية الحقيقية لهذا العقار ومراقبة تأثيره على البشر بعد حقنهم به.

وسوف تهدف الاختبارات الأولية إلى تحديد نشاط العقار المضاد للـفيروسات على 862 شخصا تتراوح أعمارهم بين 65 سنة وأكثر. وستنتهي المرحلة الأولى من البحث، في أكتوبر 2019.

ويتوقع الباحثون طرح هذا اللقاح الشامل في الأسواق في السنوات القليلة القادمة، بعد التأكد من فعاليته في القضاء على أكثر فيروسات الإنفلونزا انتشارا. ويتميز هذا اللقاح بدقته في التعرف على الفيروس للقضاء عليه بعد دخوله إلى الجسم.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

قال مصدر من حركة «حماس» لشبكة «سي بي إس»، اليوم الأحد، إن المفاوضات التي عقدت أمس السبت بالقاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة لم تحرز تقدماً.

منذ دقيقة 24

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية، من الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقات والسلب والاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة بتونس الكبرى وفق ما ورد في بلاغ صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني

منذ دقيقة 58

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد ارتفاع عدد قتلى وجرحى القوات الروسية، منذ بداية الحرب بين البلدين قبل عامين، إلى نحو 474 ألفا و260 جنديا، بينهم 860 جنديا قتلوا أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية