الأكثر مشاهدة

16 20:32 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس 15 جانفي، 88 حالة وفاة و 2166 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك على إثر صدور نتائج 6897 عينة تحليل، وفق بلاغ لوزارة الصحة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
متفرقات

متحف يوثق أحلام البريطانيين المرتبطة بفيروس كورونا!

27 13:16 2020 نوفمبر
متحف كورونا
يعتزم المشرفون على متحف لندن، توثيق أحلام أبناء العاصمة البريطانية المرتبطة بفيروس كورونا المستجدّ، باعتبار أن هذه المحتويات هي بمثابة شهادات عن آثار الوباء على الصحة العقلية وسبيل لتوسيع آفاق مجموعات المتاحف.

وكشف متحف "ميوزيوم أوف لندن" المخصّص لتاريخ العاصمة البريطانية في بيان له أن "وباء كوفيد-19 أدّى إلى تغيّرات كثيرة في حياة سكّان لندن، ليس فحسب في ما يخصّ المجريات اليومية بل أيضا في علاقتنا بالنوم والأحلام" نتيجة القلق والتوتّر.

وأوضح المتحف في بيانه بأن المهمّة تقضي بـ "جمع الأحلام على شكل قصص شفهية... وتحليل صلتها بالصحة العقلية وآليات مكافحة الضغوطات الخارحية، لا سيّما في أوقات الأزمات".

وهي "المرّة الأولى التي يجمع فيها المتحف أحلاما في لقاءات مباشرة وشهادات شخصية".

ويحمل هذا المشروع اسم "غارديينز أوف سليب" (حرّاس النوم) المستوحى من عبارة لسيغموند فرويد مؤسس علم التحليل النفسي وهو يجرى بالتعاون مع متحف الأحلام في جامعة "ويسترن يونيفيرستي" في أونتاريو (كندا).

وهو يندرج ضمن مبادرة لمتحف لندن هدفها جمع مقتنيات وشهادات مرتبطة بالوباء.

وسيدعى المشاركون في المبادرة إلى الكشف عن أحلامهم خلال حوار عبر الفيديو في فيفري 2021 يجريه خبراء في علم النفس الاجتماعي.

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي يكون طقس الاربعاء 20 جانفي 2021، على النحو التالي:

منذ ساعة

طقس اليوم الأربعاء في صفاقس يكون مغشى ببعض السحب العابرة مع تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حيث تتراوح بين 12 و18 درجة.

منذ ساعة

ابرز أخبار صفاقس ليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021

{}