الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

مرسيدس-مايباخ تطلق محرك V12 الجديد احتفالاً بمرور 100 سنة على العلامة (فيديو)

20 17:38 2021 أفريل
مرسيدس-مايباخ تطلق محرك V12 الجديد احتفالاً بمرور 100 سنة على العلامة (فيديو)
على الرغم أن مرسيدس مايباخ تعد اسماً جديداً نسبياً، لكن العلامة التجارية مايباخ، المرادفة للفخامة الفائقة والتباهي، تنافس بقوة منذ سنوات عديدة، لتمد عدد من أغنى أثرياء العالم، وأحيانًا أكثرهم شهرة بأحدث الطرازات جاذبية وأناقة وقوة في الأداء، للحد الذي أثار قلق علامات تجارية أخرى منافسة مثل رولزرويس

تحتفل علامة مايباخ التجارية الآن بمرور 100 عام على الرفاهية بالفيديو الذي يحمل في نهايته دعابة لافتة تعلن عن ما سوف تطرحه مرسيدس للعلامة التجارية، ممثلا في طراز مرسيدس-مايباخ الفئة S التي ستعمل بمحرك V12.
حيث تبرز رؤية شارة V12 على الحاجز الأمامي، بدلا من اسم الشركة، مما يشير إلى أن مرسيدس  تحافظ على V12  قيد الحياة.
بالرغم من كشف مرسيدس النقاب عن مايباخ  2021، إلا أنها لا تزال تفتخر بخيار محرك واحد، وهو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 ليتر مع مساعدة EQ Boost.
كانت سيارة مرسيدس-مايباخ S650 لعام 2020 ، مزودة بمحرك V12 سعة 6.0 ليتر بسعة 621 حصانًا، ولكن  كان يخشى الكثيرون من تلاشي  محرك V12 في الإصدار التالي، لكن يبدو أن مرسيدس تأخذ محرك V12 على محمل الجد في محاولتها لمنافسة رولز رويس وبنتلي في هذه المرحلة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 53

ستشرع تونس قريبا في اعتماد جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا بالنسبة للأشخاص الملقحين تلقيحا كاملا بنوعية غير معترف بها في البلد الذي سيسافرون إليه، وفق ما أفاد به عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أمان الله المسعدي.

منذ دقيقة 33

أعلنت لجنة تنظيم الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية، عن قبول 11 عملا سينمائيا تونسيا للمشاركة في المسابقات الرسمية لهذه الدورة تتوزع إلى 3 أفلام روائية طويلة و3 روائية قصيرة و3 وثائقية طويلة و2 وثائقية قصيرة.

منذ دقيقة 38

استكمل 3 ملايين و239 ألفا و238 شخصا في تونس التلقيح ضد كوفيد 19، منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا في مارس الماضي وإلى غاية 19 سبتمبر الجاري، حسب بلاغ صادر اليوم الإثنين عن وزارة الصحة.

{}