الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

مستشفى أمريكي يواجه عاصفة من الغضب

:تحديث 11 07:31 2019 مارس
مستشفى أمريكي يواجه عاصفة من الغضب
يواجه مستشفى أمريكي عاصفة من الغضب بعد أن لجأ

يزداد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، يوما بعد يوم، إلا أن مستشفى أميركيا يواجه عاصفة من الغضب بعد أن لجأ إلى روبوت ليبلغ أسرة مريض أنه على وشك الموت.

وكان إرنست كوينتانا (78 عاما) قد أُدخل إلى مستشفى كايزر برماننت في ولاية كاليفورنيا الأميركية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، بسبب معاناته من مشاكل في التنفس قبل أن يتوفى .

وخلال وجوده في قسم العناية المركزة، مع حفيدته، دخل روبوت إلى الغرفة، فيما ظهر طبيب على شاشة مثبتة على الروبوت، وأبلغ المريض بأنه على وشك أن يموت.

وقالت حفيدة المريض، أناليسيا، التي صورت المشهد على هاتفها المحمول، إن ممرضة أخبرتهما بأن طبيبا سيأتي قريبا للقاء المريض، لكنهما فوجئا بالروبوت وهو يدخل الغرفة.

وأضافت: "ظهر أمامنا طبيب على شاشة الروبوت، وقال لجدي إن نتائج الفحوصات ظهرت وأن رئتيه لا تعملان"، مشيرة إلى أنها اضطرت لإعادة حديث الطبيب لجدها، لأنه يواجه صعوبات في السمع بأذنه اليمنى، ولم يكن باستطاعة الروبوت أن يتحرك نحو الجهة الأخرى من السرير.

( المصدر :سكاي نيوز )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

جرت مكالمة هاتفية ظهر اليوم الجمعة بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون

منذ 34 دقيقة

دعت الهيئة الإدارية القطاعية للصحة اليوم الجمعة الحكومة إلى احترام الاتفاقيات الممضاة، والشروع في مفاوضات "جدية" مع الجامعة العامة للصحة، والإسراع في تلبية المطالب "الشرعية" المستحقة كجزء من برنامج الإصلاح للقطاع الصحي العمومي

منذ ساعة

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائيّة في بلاغ لها اليوم الجمعة أن عملية تزويد مراكب الصيد البحري بالوقود المدعّم في كافة الموانئ التونسية تخضع إلى معايير وإجراءات مراقبة مضبوطة خاصة عند إسناد وصول التزوّد وخلال عملية التزويد وذلك وفق التراتيب الجاري بها العمل

{}