الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
متفرقات

مصرف الزيتونة يؤكد تواصل سياسته في المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات من خلال اتفاقية شركة مع الشركة الناشئة "Soul & Planet"

17 16:20 2023 أكتوبر
مصرف الزيتونة
في إطار تعزيز ريادة مصرف الزيتونة في مجال التنمية المستدامة

أعلن المصرف مؤخرا عن شراكته مع شركة الناشئة Soul &Planet، وهي شركة تقدم حلول ومنتجات مسؤولة بيئيا تعمل على تحسين التأثير البيئي للشركات والأفراد. 

تتمثل مهمة Soul &Planet في تسريع الانتقال البيئي للشركات مع ضمان امتثالها لأفضل ممارسات (ESG) وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. 

ومن خلال هذه الشراكة الجديدة، سيشرع المصرف في انجاز عدّة مشاريع لمكافحة التغيّر المناخي ترتكز أساسا على حماية المياه والطاقة والغابات : أهم ثلاث محاور لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. 

تهدف هذه الشراكة إلى تنفيذ ثلاث مبادرات: 

Ø  ترشيد استهلاك المياه: قام المصرف بتجهيز المقر الرئيسي وشبكة فروعه بالكامل بأجهزة ترشيد استهلاك المياه. والهدف من ذلك هو تقليل استهلاك المياه بشكل كبير، بما يقارب 50٪. المعدات المستخدمة هي أجهزة تقلل من كمية المياه المستهلكة عن طريق حقن الهواء في تدفق المياه الأولي مع الحفاظ على التدفق المنتظم وراحة الاستخدام. 

Ø التوعية بالتغيّر المناخي: عمل المصرف على تشريك موظفيه في ورشات عمل تفاعلية وبنّاءة  "La Fresque du Climat" لتعزيز الفهم الجماعي للتحديات البيئية التي نواجهها . وهذا يسمح للمشاركين بزيادة مستوى الوعي البيئي وإعتماد أفضل الممارسات البيئية على مستوى المصرف وعلى المستوى الشخصي. 

Ø إعادة تشجير الغابات: التزم المصرف بغرس 5000 شجرة والحفاظ عليها على مدى سنتين. سيساهم هذا الإجراء الملموس في استعادة نظامنا البيئي المحلي وخلق فرص عمل، من خلال اليد العاملة والشركات المحلية. 

تدعم هذه المبادرات المستدامة برنامجا واسعا أطلقه المصرف لتعزيز يقظته فيما يتعلق بالأداء السليم لمختلف المرافق الفنية من خلال "نظام الإدارة المركزية(GTC) " الذي  يمكن من تسهيل المراقبة عن بعد لأداء الطاقة والمياه في المباني وترشيد استهلاك الطاقة والتحكّم في أي أعطال فنية محتملة تتعلق بالمخاطر التشغيلية ، للسماح بالتدخل في الوقت المناسب. 

ومن خلال هذه المبادرات الهامة والملموسة في اطار كفاءة استخدام المياه والطاقة ومكافحة إزالة الغابات، يهدف المصرف إلى وضع نفسه كرائد على المستوى الوطني وتقديم مثال يحتذى به فيما يتعلق بالبيئة. وتماشيا مع شعاره " قيم تجمعنا " .في إطار استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية للشركات ,وضع المصرف أهدافا طموحة ، من أجل ضمان تأثيرها الفعّال على التحديات المناخية في المستقبل.  

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدها سيتوجه اليوم إلى القاهرة، لاستكمال المباحثات غير المباشرة مع الاحتلال بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة

منذ ساعات 7

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 8

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم