الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

مصريون يخترعون سيارة مائية (صور+فيديو)

:تحديث 22 21:19 2021 جوان
مصريون يخترعون سيارة تسير فوق الماء (فيديو)
تمكّن 3 أصدقاء في مصر من اختراع سيارة تسير فوق الماء وقد تم انتاجها بالكامل باستخدام مكوّنات ومواد محلية، وبأيادٍ ومواهب مصرية، باستثناء المحرك الذي يأتي من اليابان.

وقد أنتج الأصدقاء الثلاثة إلى حد الآن 12 سيارة وتلقوا العديد من الطلبات بعد كشف النقاب عنها.

ويستغرق إنتاج السيارة الواحدة ثلاثة أسابيع ويتراوح سعرها بين 300 ألف جنيه مصري (19 ألف دولار أميركي) و700 ألف (44 ألف دولار).

ويخطط مصممو السيارة لتقديم نماذج جديدة برمائية قادرة على السير في البر والبحر، كما يعتزمون أيضاً التصدير إلى الأسواق الخارجية.

(وسائل اعلام مصرية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أنهى السباح التونسي أسامة الملولي سباق 10 كلم سباحة حرة في أولمبياد طوكيو في المركز 20 من أصل 26 مشاركا

منذ ساعات 3

تلقى اليوم الأربعاء 7015 شخصا التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية صفاقس من ضمن 9454 مدعوا ، وفق الإدارة الجهوية للصحة .

منذ ساعات 3

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إنه "في حال تعذر الوصول إلى تفاهمات سياسية تنهي الانقلاب الذي قام به الرئيس قيس سعيّد، وتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، فلا خيار أمامنا غير الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة؛ لتأسيس شرعية انتخابية جديدة".

{}