الأكثر مشاهدة

02 22:16 2021 مارس

قرر الاطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين تنفيذ الإضراب المؤجل وذلك أيام 03 و04 و05 مارس 20121 ومواصلة مقاطعة كافة الأنشطة الجامعية ، وفق ما أعلن عنه الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
متفرقات

مطعم تايلاندي يقدم أطباقا متبّلة بالماريخوانا

:تحديث 19 13:12 2021 جانفي
تايلاند
لم يمض شهر واحد على تشريع تايلاند استخدام بعض أجزاء نبتة القنب الهندي، حتى بادر مطعم تابع لمستشفى في إحدى المناطق إلى إحداث ثورة في قائمة أطباقه ومشروباته، إذ طعّمها بالماريخوانا، فأدخلها إلى أنواع السَلَطة والحساء، وتبّل بها اللحوم، مستعيدا تقاليد الطهو في المملكة.

ففي العام 2018، أصبحت تايلاند أول دولة في جنوب شرق آسيا تشرّع استخدام الماريخوانا للأغراض الطبية وشرعت منذ ذلك الوقت في إنتاج زيت القنب وتسويقه تجاريا، ساعية إلى الإفادة من صناعة عالمية تبلغ قيمتها المليارات من الدولارات.

ومع أن الاستخدام الترويجي للقنب لا يزال ممنوعا بشكل صارم، فقد حُذفَت من قائمة المخدرات الشهر الماضي أوراق النبتة وسيقانها وجذورها التي تحتوي على نسبة منخفضة من رباعي هيدروكانابينول، وبات في إمكان الموردين المعتمدين -مثل المستشفيات- استخدامها في الطعام.

وبالفعل، سرعان ما أصبحت قائمة مطعم مستشفى تشاو برايا أبايبوبجر في مقاطعة براشينبوري، على بعد نحو ساعتين من بانكوك، تضم أطباقا كانت في الماضي شعبية جدا في تايلاند، تُستَخدَم فيها نبتة القنب، كالسَلَطة والخبز واللحم مع أوراق القنب المقلية.

وأكدت طبيبة تعمل في المستشفى أن الطعام المقدّم في هذا المطعم “يمكن أن يحسن المزاج والتركيز والإبداع أيضا”، رغم قلة كمية القنب المستخدمة فيه، وقد وأدى استخدام المكوّن الجديد إلى إقبال كثيف على المطعم.

وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلنت وزارة الشؤون الدينية اليوم الخميس أنّه تقرّر إقامة صلاة الاستسقاء يوم الأحد 07 مارس 2021، حسب التراتيب المعمول بها وبالتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة، و في إطار حتميّة احترام التدابير الوقائيّة من فيروس "كوفيد 19" والالتزام بها أثناء أداء صلاة الاستسقاء.

منذ دقيقة

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تغيير ملعب مباراة الجولة الثالثة اياب من بطولة الرابطة المحترفة الاولى بين الترجي الرياضي التونسي و اتحاد بنقردان من ملعب حمادي العقربي برادس الى ملعب المنزه الاولبي على الساعة 14.00

منذ دقيقة 25

أكد مصدر طبي انتهاء آجال عقود عمل الاطار شبه الطبي المتعاقدين ''ممرضين وتقنيين'' والذين يعملون منذ الموجة الثانية لجائحة كورونا بقسم الانعاش ''كوفيد'' بمستشفى الحبيب بورقيبة في صفاقس وقسم الاستعجالي ووحدة الفرز ''كوفيد''.

{}