الأكثر مشاهدة

14 19:13 2021 جانفي

سجلت ألمانيا خلال الساعات 24 الأخيرة رقما قياسيا لوفيات كورونا بلغ 1244 حالة وفاة جديدة ، وفق ما أعلن عنه معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية اليوم الخميس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

معجون الأسنان يقضي على فيروس كورونا في الفم بصورة شبه تامّة ( دراسة)

29 19:59 2020 نوفمبر
معجون الأسنان يقضي على فيروس كورونا في الفم بصورة شبه تامّة ( دراسة)
، خلصت دراسات مخبرية إلى أن معاجين الأسنان تحتوي على مواد تعمل على تحييد فيروس كورونا داخل الفم نسبة 99 بالمئة، الأمر الذي يقلص من احتمال أن ينقل المصاب بالمرض العدوى إلى الآخرين.

وقالت الدراسات إن معاجين الأسنان التي تتضمن تركيبات الزنك المحتوي على كلوريد سيتيل بيريدينيوم (CPC)، تقضي بصورة شبه تامة على الفيروس في الفم.

وتضمنت الدراسات المخبرية معجون أسنان جديد قضى على كورونا بنسبة أكثر من 99 بالمئة، بعد دقيقتين من غسل الفم، وأظهر المعجون الذي يحتوي على تركيبات الزنك فعالية بعد 30 ثانية فقط من استخدامه.

وتظهر نتائج الاختبارات أن معجون الأسنان يكافح الوباء عن طريق تقليل كمية الفيروس في الفم مؤقتا، مما يقلل فرص نشر العدوى عبر الرذاذ المتطاير منه.

وينتشر الفيروس، وفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من خلال قطرات الجهاز التنفسي، أو الجزيئات الصغيرة التي تخرج من فم المصاب، عندما يسعل أو يعطس أو يتحدث أو حتى يتنفس.

وبالتزامن مع الدراسات المختبرية، أجريت دراسة سريرية شملت حوالى 50 مريضا داخل مستشفى في البرازيل، وأظهرت هذه الدراسة قدرة عدد من معاجين الأسنان على تقليل كمية الفيروس في الفم بشكل مؤقت.

وجاءت الدراسات ضمن برنامج أبحاث شركة  لصناعة معجون الأسنان، الذي يتضمن أبحاثا سريرية على الأشخاص المصابين بالفيروس لتقييم فعالية منتجات العناية بالفم في تقليل كمية الفيروس داخله، مما قد يؤدي إلى إبطاء انتقال الفيروس المسبب لمرض "كوفيد 19".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

عبّر الاتحاد العام لطلبة تونس في بيان له اليوم الجمعة عن دعمه للاحتجاجات التي انطلقت بعدد من المناطق في الجمهورية التونسية على غرار ولاية قفصة و معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد.

منذ ساعتين

مع انتشار جائحة كورونا، تعددت تأثيراتها في مختلف المجالات وفرضت حجرا صحيا شاملا مرتين وزادت من حدة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تونس منذ سنوات وأضرت بمختلف المهن كما أثرت في النسق العادي للدروس سواء الابتدائية والإعدادية أو حتى الجامعية فما هي آثارها النفسية على الناس من منظور الطب النفسي؟

منذ ساعات 3

أكد اليوم الأحد 17 جانفي 2021، مصدر أمني لمراسل الديوان بالمنستير قيام عدد من الشبان بخلع و سرقة 4 مساحات تجارية بمدينة المكنين و سرقة دراجات نارية من مستودع الحجز البلدي ومحاولة اقتحام مقر القباضة المالية مشيرا ان المدينة تشهد حاليا عمليات كر و فر بين الشبان والوحدات الأمنية و استعمال مكثف للغاز المسيل للدموع.

{}