الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

متفرقات

معهد الرصد الجوي يوضّح أسباب الريح الدوامة التي ظهرت في نابل

25 17:42 2019 أوت
معهد الرصد الجوي يوضّح أسباب الريح الدوامة  التي ظهرت في نابل
أوضح المعهد الوطني للرصد الجوي مساء اليوم الأحد

أن الظاهرة الجوية التي تم تسجيلها في منطقة الميدة بنابل ليست عاصفة وتحمل اسم ' الريح الدوامة'.

وبين المعهد أن  هذه الظاهرة  تتكون عندما تكون العوامل الجوية غير مستقرة جدا او عند مرور كتلة هوائية باردة على سطح يمتاز بحرارة مرتفعة نسبيا او فوق المياه الساخنة والدافئة.. مشيرا الى أنها تكون عموما في مستوى اقل من العاصفة ويتقلص نشاطها مع دخولها إلى اليابسة نظرا لاحتكاكها مع سطح الارض.

وأضاف أن نشاطها يمكن أن يستمر لعشرات الدقائق فيما لا يتجاوز  قطرها 2 كلم مشيرا الى أن النماذج العددية العالية الدقة غير قادرة على توقع هذا النوع من الظواهر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، غرامة مالية من قبل سلطات ولاية ساو باولو، بسبب عدم امتثاله لإجراءات السلامة العامة خلال قيادته تجمعا من هواة ركوب الدراجات النارية.

منذ دقيقة 34

تجاوزت نسبة اقبال المدنيين على الانتخابات الجزئية لبلدية الصخيرة، إلى حدود الساعة الـواحدة ظهرا الـ23 بالمائة، وهي نسبة وصفها المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس2 عاطف الفريخة بالمحترمة، مقارنة بما تم تسجيله في انتخابات جزئية سابقة نظمتها الهيئة.

منذ ساعة

تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بالمكنين،  يوم أمس السبت 12 جوان 2021، من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية من مخدّر "الكوكايين" ومبلغا ماليا متأتٍ من عائدات ترويج المخدّر المذكور.

{}