الأكثر مشاهدة

01 09:10 2020 جويلية

أفاد الصندوق الوطني للتأمين على المرض (كنام) أنه تقرّر بالنسبة إلى منظومة استرجاع المصاريف، أن يواصل الصندوق تمكين منظوريه من استرجاع مصاريف العلاج، حسب نفس الإجراءات المعمول بها في السابق وبناء على بطاقة استرجاع المصاريف التي يتم إيداعها بأحد مراكز الصندوق

على المباشر

Forum de sfax
أحوال صفاقس ، زناقيها، بلدياتها،و معتمدياتها .. نحكيوا اسرارها أخبارها وحكاياتها.. على خاطر نحبوكم ديما لاباس .. في Forum de Sfax نحكيو ونوصلوا صوت الناس مع احمد كل جمعة من 12 لل14 على ديوان اف ام
تنشيط أحمد البهلول
متفرقات

منشطات طبيعية تعزز الرغبة الجنسية.. وتبعد الإجهاد

:تحديث 12 08:51 2019 فيفري
بقول جافة و حشائش
تعتمد الكثير من الشعوب على بعض الأطعمة التي تعتبر بمثابة منشطات طبيعية

تعتمد الكثير من الشعوب على بعض الأطعمة التي تعتبر بمثابة منشطات طبيعية لها خصائص مثيرة للشهوة الجنسية، وقد أثبت العلم صحة ما ذهبت إليه هذه الشعوب منذ زمن.

و من بين هذه المنشطات 7 أطعمة، تقلل الإجهاد وتشعر متناولها بالارتياح كما تزيد من تدفق الدم، وتحفز إنتاج ''الدوبامين'' في الدماغ، وكل ذلك يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا".

الشكلاطة الداكنة

تتمتع الشكلاطة الداكنة بشهرة كبيرة منذ قرون باعتبارها منشطا جنسيا، فهي تحتوي على مواد تحفز الجهاز العصبي، ولها دور فعال في إنتاج الدوبامين، وهو مادة كيميائية عصبية مرتبطة مباشرة بالمتعة.

العسل

العسل غني بفيتامين (ب)، وهو يعزز مستويات هرمون التستوستيرون في الدم، المسؤول عن تعزيز الدافع الجنسي لدى كل من الرجال والنساء.

كما يحتوي العسل على البورون، وهو أحد المعادن النادرة التي تساعد الجسم على استخدام واستقلاب الإستروجين، الهرمون الجنسي الأنثوي.

التين

تتركز الفلافونيدات والبولي فينول ومضادات الأكسدة في هذه الفاكهة، مما يساعد على وضع الشخص في حالة مبهجة تطيل فترة الرغبة الجنسية.

الريحان

استخدمت الشعوب القديمة الريحان كمنشط جنسي، فهو لا يضيف نكهة جذابة للأكل وحسب، بل له رائحة رائعة، إذ يساهم في زيادة معدل ضربات القلب وتحسين تدفق الدم.

الأفوكادو

هذه الفاكهة لها سمعة كمنشط جنسي يعود إلى زمن شعوب الأزتيك الأميركية القديمة، و يعتقد أن المستويات العالية لفيتامين (إي) في الأفوكادو تحافظ على حيوية الشباب ومستويات الطاقة العالية.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 21 دقيقة

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الجمعة بقصر قرطاج بكل من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ على أهمية الإسراع بمعالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وضرورة إيجاد حلول لمطالب الشعب التونسي المشروعة في الشغل والحرية والكرامة الوطنية ، وفق ما أوردته رئاسة الجمهورية في بلاغ لها .

منذ 35 دقيقة

قرّرت وزارة شؤون الشباب والرياضة حلّ الجامعة التونسية للكيك والتاي بوكسينغ السافات والأنشطة التابعة، في بلاغ صادر اليوم الجمعة.

منذ 37 دقيقة

أعلن مجمع تنسيقيات عمّال الحضائر اليوم الجمعة عن تنفيذ تجّمع احتجاجي مركزي بساحة الحكومة بالقصبة يوم الخميس 9 جويلية الجاري للمطالبة بتطبيق محضر اتفاق 28 ديسمبر 2018 الذي يضمن تسوية وضعية كل عاملات وعمال الحضائر.

{}